اماكن سياحية في اسطنبول للاطفال

يهتم الآباء والامهات المتوجهين إلى تركيا لقضاء عطلة قصيرة أو للإقامة من أجل العمل، بالبحث عن اماكن سياحية في اسطنبول للاطفال حتى يتسنى لهم قضاء وقت مميز وممتع رفقة أبنائهم كل فترة للاستمتاع ومشاهدة كل ما هو جديد.

وتعتبر مدينة إسطنبول من أكبر المدن التركية من حيث المساحة، حيث تحتوي أيضًا على العديد من الأماكن الترفيهية التي تناسب الكبار والصغار، من بينهم الملاهي العادية والملاهي المائية بالإضافة إلى أكبر مدينة لاحتواء أحواض الأسماك الضخمة.

وتمتد مدينة إسطنبول على مدى قارتين وهما : آسيا وأوروبا، ويقسمها مضيق البسفور إلى جزأين أحدهم القسم الآسيوي والآخر القسم الأوروبي، والطرفان يحتويان على معالم سياحية وتاريخية وأثرية مبهرة.

اماكن سياحية في اسطنبول للاطفال

نضع بين أيديكم مجموعة اماكن سياحية في اسطنبول للاطفال لوضع برنامج خاصة لأطفالكم أثناء الذهاب إلى تركيا لقضاء عطلة ممتعة ومُسلية مليئة بالمغامرات والإثارة.

يمكنك أيضا قراءة : اماكن سياحية في تركيا قريبة من اسطنبول

مدينة مينيا تورك

تعتبر مدينة مينيا تورك من أكبر الحدائق الموجودة في مدينة إسطبنول، وينجذب إليها الأطفال والتجمعات العائلية خاصة لاحتوائها على أماكن خاص بالأطفال للعب للاستمتاع وقضاء أوقات ممتعة مع أطفال آخرين.

كما تضم الحديقة العديد من المجسمات الصغيرة لمعالم سياحية وأثرية شهيرة موجودة في إسطنبول وخارج إسطنبول أيضًا، مثل : قصر توبكابي والمسجد الأزرق ومتحف آيا صوفيا، وكذلك مجسم للمسجد الأقصى ومسجد قبة الصخرة في فلسطين.

تستقبل حديقة مينيا تورك الجمهور بداية من الساعة التاسعة صباحًا وتغلق أبوابها عند الخامسة مساءًا، وتتراوح أسعار تذكرة الدخول للشخص البالغ 15 ليرة تركية، وكذلك تذكرة الأطفال 15 ليرة.

متحف الألعاب في إسطنبول

يقع هذا المتحف في إسطنبول الآسيوية وتحديدًا في منطقة كاديكوي، وهو من المتاحف الضخمة للغاية التي قام بتصميمه الكاتب المعروف “أكين”، وهو متحف عبارة عن قصر خشبي قديم يحمل اللون الأبيض من الخارج.

ويحتوي متحف الألعاب على قرابة الـ 10 ألاف لعبة تم جمعها من كافة أنحاء العالم بحرص وعناية شديدة، وهذه الألعاب تعود بك إلى السابق حيث ألعاب فترة طفولتك في رحلة مليئة بالشغف، وتعتبر أقدم لعبة موجودة في المتحف تم تصنيعها في فرنسا القرن الـ 19.

أما الطابق الأول من متحف الألعاب، فيحتوي على العديد من الألعاب المتميزة التي يمكن أن تشتريها لتحتفظ بها ضمن ألعابك السابقة أو لتسجيل ذكرى لزيارتك تلك المدينة.

أسعار تذاكر متحف الألعاب للكبار والأطفال 15 ليرة تركية، ويستقبل الجمهور من الساعة العاشرة صباحًا وحتى السادسة مساءًا.

أكواريوم إسطنبول

تقع مدينة أكواريوم البحرية في إسطنبول الأوروبية داخل مول فورم، وتضم المدينة عدد ضخم من أحواض الأسماك المائية العملاقة، حيث نم جمعهم من 43 معرض مختلف من حول العالم.

كما أن تلك المدينة المائية تضم قرابة الـ 25 ألف نوع من الأسماك المتنوعة والمخلوقات البحرية المختلفة وكذلك أسماك القرش والأخطبوط، كما تقدم العديد من العروض المائية وتوفر لكم فرص الغوص مع الأسماك الملونة وإطعام أسماك القرش.

أسعار تذاكر أكواريوم إسطنبول تبدأ من 85 ليرة تركية للكبار، و55 ليرة تركية للأطفال، ويستقبل الزوار من الساعة العاشرة صباحًا وحتى السابعة ليلًا.

معرض الشوكولا

يقع هذا المعرض الفريد من نوعه في إسطنبول الأوروبية أيضًا، ويتميز باحتوائه على عدد كبير من المجسمات والهياكل المصنوعة من الشوكولا بشكل كامل.

ويتكون المعرض من 4 صالات عرض متنوعة لعرض المجسمات التي تم نحتها وصنعها بالكامل من الشوكولاته سواءًا لمعالم أثرية وسياحية شهيرة، أو لبعض الشخصيات العامة ومجسمات للمحاربين من الدولة العثمانية.

أسعار تذاكر معرض الشوكولا تبدأ من 40 ليرة تركية للكبار والأطفال، ويستقبل المعرض الزائرين بداية من العاشرة صباحًا وحتى الخامسة مساءًا.

يمكنك أيضا قراءة : اماكن سياحية في اسطنبول للشباب

أضف تعليق