أماكن سياحية

الاماكن السياحية في فتحية

هذه مجموعة من الاماكن السياحية في فتحية في تركيا، حيث تعتبر مدينة فتحية من المدن الساحلية التي تطل على ساحل البحر المتوسط وكذلك على ساحل بحر إيجه في جنوب تركيا، وتُعرف بين الأتراك بـ”اللؤلؤة”، فهي من المدن الساحرة الخلابة التي تتمتع باحتوائها على مساحات خضراء شاسعة ومناظر طبيعية مميزة,.

وتعد مدينة فتحية من المدن التركية المميزة للغاية والتي توفر للزائرين عدد ضخم من الأنشطة الترفيهية التي يمكن القيام بها في الطبيعة الساحرة، حيث يمكنك تسلق الجبال والسهول والوديان والقيام ببعض رحلات السفاري والسير وسط الوديان.

كما يمكن ركوب المنطاد الهوائي والتلفريك والاستمتاع بممارسة رياضة الغوص في الشواطئ المختلفة هناك بجانب السباحة واسقلال اليخوت أو القوارب للاستمتاع ببعض المناظر المبهجة في المدينة.

وتحتوي مدينة فتحية على عدد لا بأس به من المعالم السياحية التاريخية والأثرية التي تعود إلى الحضارات القديمة التي سكنت أرض المدينة، مثل: الحضارة الرومانية واليونانية والدولة العثمانية.

الاماكن السياحية في فتحية

جمعنا لكم مجموعة من الاماكن السياحية في فتحية ، وهي من المدن التركية الساحرة التي تمتد على ساحل البحر المتوسط وبحر إيجه.

شاطئ أولو دينيز

يعتبر من أفخم الشواطئ الموجودة في مدينة فتحية التركية، ويُطلق عليه أيضًا “بلو لاجون” كما تم اختياره من جانب صحيفة التايمز كـ واحد من أجمل الشواطئ في العالم.

ويمتاز الشاطئ بمياهه الفيروزية الصافية شديدة النقاء، كما يحيط الشاطئ تلال صخرية مغطاه بأشجار الصنوبر والزيتون في مشهد يثير القلوب، ما يجعل هذا الشاطئ من الشواطئ الأكثر جذبًا للسياح في المدينة.

ويمكن الاستمتاع بالأنشطة الترفيهية في هذا الشاطئ مثل: استقلال القوارب واليخوت، وكذلك استقلال المنطاد الهوائي والهبوط بالمظلات، والمناطيد الساخنة أو التمتع بالسباحة والغوص.

شاطئ جنلوكلو

يعتبر من أفضل الشواطئ الموجودة في مدينة فتحية، كما أنه من الشواطئ المميزة للعائلات، وإن كانت عطلتك في فصل الصيف فهذا الشاطئ سيكون وجهتك المناسبة للذهاب إلى مكان هادئ للاسترخاء والاستمتاع بجمال المياه.

وتمتاز مياة شاطئ جنلوكلو باللون الأزرق الصافي الساحر، ويحيط بالشاطئ المساحات الخضراء الواسعة لتشكل لك لوحة مبهرة وجذابة للأبصار، ويبتعد الشاطئ عن مدينة فتحية الساحرة بمسافة 17 كم.

وادي الفراشات

يعتبر وادئ الفراشات من المعالم الطبيعية والسياحية المبهرة، ويقال أنها “جنة طبيعية على الأرض”، ويعتبر من بين الأماكن التي تتواجد دائمًا خارج النطاق والزمن.

وتم اعتبار وادي الفراشات عبارة عن محمية طبيعية منذ ثمانينات القرن الماضي، كما أنه من أهم المعالم السياحية الموجودة في المدينة، ويذهب إليها السكان المحليين والسياح هربًا من الصخب والضوضاء وطلبًا للهدوء والراحة وسط الطبيعة الساحرة.

كما أن الوادي يضم قرابة الـ 100 نوع وأكثر من الفراشات النادرة التي تعيش بالقرب من الشلالات فقط، وتستغرق رحلة الوصول إلى الوادي من المدينة حوالي 45 دقيقة فقط باستخدام قارب من مدينة فتحية.

جزيرة جيملر

تعتبر من أشهر المعالم السياحية، والواجهة المفضلة للسياح الراغبين في قضاء أوقات ممتعة وهادئة مليئة بالاسترخاء والهدوء، حيث تحتوي الجزيرة على شاطئ فريد من نوعه وهادئ.

كما تضم الجزيرة 4 كنائس يعود تاريخها إلى العصر البيزنطي، وعدد من المباني الأثرية التي يعود تاريخها إلى العصر البيزنطي وتحديدًا ما بين القرن الـ 14 والقرن الـ 16 قبل الميلاد.

فيما تشتهر هذه الجزيرة بأنها مكان دفن القديس نيكولاس وهو صاحب شخصية “بابا نويل”، وهو القديس المعروف بشخصيته المؤثرة في تاريخ المسيحية المبكرة ودوره في حدوث بعض المعجزات ومساعدة المحتاجين.

كما تحتوي الجزيرة على ممشى بيزنطي حجري يمتد لأكثر من 350 متر، ويتواجد من أعلى الجزيرة إلى البحر، ويوفر إطلالة مبهرة للغاية على المنطقة بالكامل هناك، ويُفضل التواجد هناك في فترة غروب الشمس للاستمتاع بمنظر الإضاءات بعد الغروب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى