أماكن سياحية

اماكن سياحية في بولو

نضع بين أيديكم مجموعة اماكن سياحية في بولو أبانت التركية ن وهي من المدن التي كانت تنتمي قديمًا إلى الإمبراطورية الحثيّة، فقد تم العثور عليها في القرن الخامس قبل الميلاد، وتعتبر من المدن غاية الجمال حيث تحتوي على مساحات خضراء وعدد من الجبال الشاهقة.

وتعتبر مدينة بولو أبانت من البلدات المزدهرة في تركيا، حيث تعاقبت عليها العديد من الحضارات المتنوعة منها الحضارة الرومانية والحثيون والإغريق والسلاجقة ثم الإمبراطورية العثمانية التي حكمت المنطقة عام 1325 تقريبًا.

كما أن مدينة بولو أبانت تأخذ شهرتها الواسعة بين السياح، لأنها الموطن الأصلي للبطل الشعبي التركي “كوروغلو”، كما كانت مقر لأول كلية للمرأة لتدريب المعلمين، وتشتهر المدينة بالصناعات الجلدية المبهرة.

اماكن سياحية في بولو

جمعنا لكم مجموعة اماكن سياحية في بولو أبانت وهي من البلدات التركية التي تحتوي على معالم سياحية وأثرية أكثر من رائعة، ومنها :

حدية يديغولور

تعتبر هذه الحديقة من أجمل الأماكن الطبيعية الموجودة في مدينة بولو أبانت، وهي معروفة بإسم حديقة البحيرات السبعة، حيث تضم 7 بحيرات صغيرة بداخلها وعدد كبير للغاية من المساحات الخضراء.

كما تحتوي الحديقة على بعض الشلالات التي تنبع من بين الصخور الجيرية الحادة بشكل مبهج للناظرين، كما تضم بعض المسارات للمشي لمسافات طويلة ومناطق أخرى للتنزه والجلوس لتناول المشروبات والمأكولات التي تفضلها.

حديقة بحيرة أبانت

تعد هذه الحديقة من بين الأماكن الجميلة والفريدة في مدينة بولو، وهي تعتبر من المناطق الواقعة في محيط جبال الألب ما يمنحها إطلالة مميزة وجريئة عن غيرها من الحدائق الأخرى.

كما ترتفع جبال الألب عن تلك البحيرة قرابة الـ 1500 متر، ما يضمن لك ممارسة العديد من الأنشطة الترفيهية المتميزة مثل: استقلال قارب في البحيرة والسير به للاستمتاع بالمنظر، أو تسلق الجبال أو ركوب الدراجات في الجبال وكذلك ركوب الخيل أو صيد الأسماك أو التخييم.

متحف الآثار العثمانية

حيث تضم مدينة بولو العديد من الآثار العثمانية المتنوعة، حيث تضم المدينة مسجد بولو الذي يرجع تاريخه إلى القرن الـ 14 حيث الإمبراطورية العثمانية، وكذلك عدد من البيوت العثمانية القديمة والمزارات.

كما تضم المدينة مسجدين تاريخيين تابعين للسلطان العثماني سليمان القانوني والسلطان بايزيد الأول، ويحتفظان بمعالمهم حتى الآن كما هما بالنقوش والزخاف العثمانية والإسلامية المتميزة.

جبال كارتا

تعتبر من أهم المناطق السياحية لمحبي ممارسة رياضة التسلق أو التزلج على الثلوج، وتحديدًا بداية من شهر ديسمبر ويناير وحتى مارس، وهي الأوقات الهادئة التي يمكنك الاستمتاع بالمنطقة بالكامل دون المعاناة من الصخب والازدحام الخاص بفصل الصيف.

متحف بولو التاريخي

تم تأسيس هذا المتحف عام 1975 ميلاديًا، وهو مبنى ثقافي يهتم بالفنون التشكيلية، وتم افتتاحه كـ تحف تاريخي يحمل العديد من اللوحات التشكيلية القديمة عام 1981 ميلاديًا،.

ويحتوي المتحف على عدد كبير من الأقسام، منها : قسم الآثار وقسم الإثنوغرافيا وقسم خاص بالعملات والنقود، بالإضافة إلى الحديقة الخضراء والأعمدة الرخامية والتوابيت.

ينابيع بولو الساخنة

هذه الينابيع من أكثر الأماكن السياحية التي يقصدها السياح من كل مكان بقصد الشفاء من الأمراض الجلدية وأمراض الروماتيزم والكبد وكذلك المسالك البولية.

حيث تحتوي مياة تلك الينابيع على نسبة من معدن الفسفور تصل إلى حوالي 6.39 بالإضافة إلى عناصر السلفات والمغنيسيوم والكالسيوم وديوكسيد الكربون.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى