اماكن سياحية في اسطنبول بالصور

نوفر لكم مجموعة اماكن سياحية في اسطنبول بالصور يمكن وضع بعضها أو جميعها في البرنامج الخاص لرحلتكم لمشاهدة هذه الأماكن والمعالم الأثرية والسياحية عن قرب، لقضاء أوقات مُسلية وممتعة مليئة بالشغف ورؤية كل ما هو جديد ومتميز.

مدينة إسطنبول بالأساس هي أكبر المدن التركية على الإطلاق من حيث المساحة وكذلك الأكثر كثافة سكانية، حيث تشتهر بإزدحامها الشديد لكنها تحتوي على العديد من المعالم السياحية والأثرية الضخمة التي تعود لعصور قديمة للغاية وتحديدًا الدولة العثمانية.

كما تتمتع مدينة إسطنبول بامتدادها على قارتي آسيا وأوروبا، ويقسمها مضيق البسفور إلى قسمين وهم: القسم الآسيوي والقسم الأوروبي، ويحتوي كل قسم على كم هائل من المعالم السياحية والأثرية التي تتميز بالسحر والجمالز

اماكن سياحية في اسطنبول بالصور

جمعنا لكم قائمة تضم اماكن سياحية في اسطنبول للتمتع بجولة سياحية ممتعة وشيقة مليئة بالأحداث، وقضاء أوقات مميزة من خلال رؤية كل ما هو جديد.

يمكنك أيضا قراءة : اماكن سياحية في اسطنبول في الشتاء

متحف الثلج

يعتبر أول متحف في مدينة إسطنبول من هذا النوع، ويقع تحديدًا في إسطنبول الأوروبية داخل مول فورم، ويحتوي على مساحات ضخمة للغاية تحتوي على العديد من المجسمات المصنوعة من الثلج وتم نحتها وتلوينها وفقًا لفريق من الخبراء في هذا الشأن بعد الاستعانة بإحدى الشركات النرويجية.

وتصل مساحة المتحف إلى نحو 1400 متر مربع وتم افتتاحه للجمهور في عام 2011 حيث يلغت تكلفته نحو 20 مليون دولار تقريبًا، وتصل درجة الحرارة بداخله إلى نحو 5- درجات تحت الصفر، لذا ينبغي على الزائرين ارتداء الملابس السميكة والمعاطف عند التوجه إليه.

متحف الشمع

يعتبر من أهم المتاحف والمعالم السياحية الأكثر جذبًا للسياح، حيث يحتوي على عدد كبير من المجسمات للشخصيات الهامة التي تم تصميمها لتواكب الشكل الحقيقي للشخصية الحقيقية بطريقة مبهرة.

ويحتوي متحف الشمع على حوالي 60 تمثال مصنوع من الشمع ومنحوت بعناية فائقة، وتم تصميم تلك التماثيل لعدد من الشخصيات الهامة التي أحدث فارق كبير في التاريخ مثل: مؤسس الجمهورية التركية مصطفى كمال أتاتورك، ومارل ماركس ودافنشي ومولانا جلال الدين الرومي، ونابليون، وكذلك الملاكم محمد على كلاي، وعدد من الممثلين الأتراك والأجانب المشهورين.

ويتواجد متحف الشمع بالقرب من ميدان تقسيم الملئ بالمطاعم والمقاهي الفخمة والشعبية، ويمكن التجول في المتحف ثم الخروج للتنزه في شوارع ميدان تقسيم والسهر هناك والاستمتاع بوجبة عشاء مميزة من الطعام التركي اللذيذ.

متحف رحمي كوج

يعتبر هذا المعرض خاصة بعرض مراحل تطور وسائل النقل والمواصلات في تركيا عمومًا، مثل السيارات وعربات القطار والترام، وينقسم المعرض إلى أقسام متنوعة لعرض النقل البري والنقل البحري وكذلك الجوي بكافة الاختلافات والتطورات التي شهدها.

متحف الطيران

يعد هذا المتحف عبارة عن قاعدة عسكرية قديمة وتم تحويلها إلى متحف في مدينة إسطنبول، وكانت مقر للقوات الجوية التركية وإلى الآن تتولى القوات الجوية في تركيا مهام إدارة المتحف.

وتبلغ مساحة المتحف قرابة الـ 65000 متر مربع، ويضم بين أرجائه العديد من الطيارات الحربية والهيلكوبتر، والعديد من الأسلحة التي كان يستعملها السلاح الجوي التركي سابقًا في كافة الحروب التي خاضتها البلاد.

جزر الأميرات

تضم جزر الأميرات قرابة الـ 9 جزر، لكن المسموح للزائرين بدخولها فقط 4 جزر، وتطل تلك الجزر التسعة على بحر مرمرة وتبلغ مساحتها حوالي 15.85 كم، ويقصدها السياح من كل مكان نظرًا لشهرتها وجمال الإطلالة والمناظر الطبيعية هناك.

يمكنك أيضا قراءة : اماكن سياحية في اسطنبول للاطفال

أضف تعليق

Don`t copy text!