أماكن سياحية

اماكن سياحية في غازي عنتاب

نضع بين أيديكم مجموعة اماكن سياحية في غازي عنتاب ، وهي من المدن التركية المعروفة بين السكان المحليين بـ”عروس جنوب شرقي تركيا” حيث تعتبر من أهم المدن الصناعية في تركيا وهي العاصمة الثالثة لتركيا من حيث الصناعة.

وتقف مدينة غازي عنتاب في المرتبة الثامنة على مستوى المدن التركية من حيث احتوائها على سكان، ويُطلق عليها العرب والأتراك بـ”أخت حلب التاريخية” نظرًا لاحتوائها على الكثير من المعالم التاريخية والأثرية التي تأخذ الطراز العربي في بعض تصميمها.

فيما تفتقر مدينة غازي عنتاب للأماكن الطبيعية، إلا أنها من المدن التركية التي تضم الكثير من الأماكن الترفيهية والمطاعم والكافيهات الشعبية والراقية، كما تشتهر غازي عنتاب بالحلويات التركية الشهية وتحديدًا البقلاوة التركي المزينة بالفستق.

اماكن سياحية في غازي عنتاب

جمعنا لكم مجموعة اماكن سياحية في غازي عنتاب ، حيث تعتبر من أهم المدن في تركيا وتضم عدد من المعالم التي تستحق المشاهدة عن قرب.

حديقة غازي عنتاب للحيوانات

تعتبر هذه الحديقة من أهم المعالم الترفيهية في المدينة، كما أنها من أكبر حدائق الحيوانات الموجودة في تركيا عمومًا، وتتميز بوجود حديقة سفاري هي الأولى من نوعها في تركيا بالكامل.

كما تحتوي الحديقة على عدد كبير من الحيوانات ما بين الطيور والأسماك والحيوانات الأليفة والمفترسة والطليقة، قد يصل عددهم إلى نحو 300 نوع مختلف من الحيوانات، كما أنها حديقة محاطة بالأشجار الضخمة.

مخيم كوكلوجي كانيون

يعتبر من أهم المخيمات الموجودة في مدينة غازي عنتاب وله شهرة تاريخية، فكان مقر لبعض الولايات والحضارات التاريخية، وواحد من أجمل المخيمات في تركيا على الإطلاق.

يتمتع هذا المخيم بوقوعه في أحضان الطبيعة الساحرة، حيث يتمتع بأجواء ساحرة وممتعة وسط غابات كثيفة ومساحات خضراء مورقة وبعض الجبال وبحيرة راكدة.

ويعتبر هذا المخيم من أكثر الأماكن الممتعة للتخييم وسط نباتات طبيعية ومزارع خضراء، كما أنه من المناطق الشهيرة التي تجمع بين جمال المنظر وعبق الرائحة، كما يضم عدد لا بأس به من النباتات المتوطنة.

خان باياز

يعتبر هذا الخان من التحف العثمانية الموجودة في مدينة غازي عنتاب إلى الآن، ومازال يحمل عبق التاريخ بين جدرانه وأروقته، حيث تم تجديد هذا الخان حديثًا ليصبح من أشهر مجمعات المطاعم والكافيهات الراقية الموجودة في قلب المدينة التاريخية في غازي عنتاب.

ويعد مجمع خان باياز من أكثر الأماكن التي تُجمع عشرات المطاعم والمتاجر والمحلات التي تقدم خدمات متنوعة للزائرين، كما يتمتع الخان بموقع حيوي حيث يقع في منطقة شاهين بي ويبتعد عن المدينة بحوالي 1.2 كم.

متحف زيوغما موزايك

يعتبر هذا المتحف من أهم المعالم السياحية والأثرية التي ينجذب إليها السياح، ويحتوي المتحف على الكثير من المقتنيات التراثية والفكرية، وعدد كبير من الأثار والتراث المتنوع في تركيا.

كما أن متحف زيوغما موزايك من الوجهات الرئيسية للسياح العرب لاحتوائه على الكثير من المعالم الأثرية والسياحية الخاصة بالدولة العثمانية وتحديدًا مقتنيات بعض الملوك والامراء.

قلعة الروم

تعد من أشهر القلاع الموجودة في مدينة غازي عنتاب، وتُعرف بإسم “قلعة هرموغلا” أيضًا، حيث تم بناء هذه القلعة أعلى تلة تمتد على نهر الفرات، وكانت هذه القلعة تستخدم كحصن دفاعي للمدينة.

وتقع هذه القلعة شمال شرق غازي عنتاب حيث تبتعد عن مركز المدينة حوالي 50 كيلو متر، كما أن هذه القلعة كانت مقر للبطريك أرمينيا الصغرى، حيث تُجمع المسيحيين هناك وتم فتحها عام 1292 على يد القائد الأشرف خليل بن قلاوان.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى