اماكن سياحية في اسطنبول في الشتاء

هناك اماكن سياحية في اسطنبول في الشتاء يقصدها السياحة خلال هذا الفصل على وجه التحديد، نظرًا لهطول الأمطار والثلوج على ساحاتها ما يمنحها منظر رائع ومميز للغاية يزيد من جمالها وحُسنها ، خاصة وأن العديد من الأفراد يعشقون فصل الشتاء بشكل خاص.

ومدينة إسطنبول تعتبر من أجمل وأضخم المدن التركية على الإطلاق، كما أنها من أكثر المدن التركية إزدحامًا لكثافتها السكانية الكبيرة، كما تعتبر المدينة الوحيدة التي تمتد على مدى قارتين “آسيا وأوروبا”.

ومن أهم الأماكن الطبيعية والسياحية الموجودة في تركيا، ويمكن قضاء بعض الوقت فيها خلال فصل الشتاء هي القرى الريفية القريبة من مدينة إسطنبول، فـ تعتبر من القرى المثالية والهادئة للغاية التي تصلح للنزهات العائلية الترفيهية وتضيف مرح كبير على الأفراد.

اماكن سياحية في اسطنبول في الشتاء

جمعنا لكم مجموعة اماكن سياحية في اسطنبول  في الشتاء يمكن استغلال الأجازات والعطلات الموجودة خلال فصل الشتاء للتوجه إلى تركيا وقضاء أوقات ممتعة هناك، ومنها :

يمكنك أيضا قراءة : اماكن سياحية في اسطنبول للاطفال

ريفا إسطنبول

قرية ريفا من القرى الساحلية الصغيرة الموجودة على نهر كاريازي، وهو النهر المؤدي مباشرة إلى البحر الأسود، حيث تقع ما بين الأناضول وشيلا، وتعتبر واحدة من أجمل القرى الريفية القريبة من إسطنبول.

وتعتبر قرية ريفا من القرى المناسبة للغاية للعائلات والأطفال، حيث تتمتع بجو ملئ بالهدوء والاسترخاء وتمتد على مساحات خضراء كبيرة، بالإضافة إلى إطلالات مائية ساحرة.

كما تضم هذه القرية بعض المباني الأثرية التي يرجع تاريخها لعصر الدولة العثمانية، فـ تضم بين أراضيها قلعة ريفا مثلًا.

أغوا تركيا

تعتبر قرية أغوا من القرى الريفية الصغيرة الموجودة على ساحل البحر الأسود، حيث تقع بين نهري يشيل جاي وكوك صو، وتعد من أجمل الوجهات السياحية الريفية على الإطلاق، كما أنها من القرى الريفية القريبة من إسطنبول الآسيوية.

وتحتوي هذه القرية على العديد من المتنزهات الترفيهية المثالية، وتعتبر خيار مناسب وفعال للعائلات والأسرة، حيث بها العديد من النباتات والأزهار المتناسقة في الألوان وعدد من المسابح، ويمكن استقلال قارب صغير للإبحار في مياه البحيرة الموجودة في القريبة.

ريف شيلا

من أجمل القرى الريفية على الإطلاق، وأكثر القرى استقبالا للسياح كل عام وتحديدًا من العائلات، حيث تطل أغلب القرية على ساحل البحر الأسود، وتضم العديد من الشواطئ مثل شاطئ شيلا النقي وكو بابا.

ويمكن قضاء أوقات ممتعة على مدار اليوم ومشاهدة المناظر الطبيعية وإنعكاس النباتات والمساحات الخضراء على المياه الصافية العذبة، أو الخروج إلى ساحل البحر الأحمر والاستمتاع بالجلوس أمامه لإخراج الشحنات السلبية.

كما يمكنك ركوب القوارب الصغيرة والتنزه في الشواطئ، بالإضافة إلى إمكانية زيارة هضبة كوم بابا الصخرية وينابعها المعدنية الشهيرة التي يقصدها الزائرين بهدف الشفاء من العديد من الأمراض.

قرية بولونيز كوي

تعتبر هذه القرية من أجمل القرى الريفية الموجودة في قسم إسطنبول الآسيو، حيث تمتلئ هذه القرية بالمساحات الخضراء الطبيعية غاية الجمال، وتعد من أشهر القرى الريفية التي يقصدها الأتراك والسكان المحليين خلال العطلة الأسبوعية أو رحلات اليوم الواحد.

وتتمتع المياه في بحيرات وشواطئ تلك القرية باللون الفيروزي الصافي للغاية ويحيطها مساحات خضراء كبيرة شاسعة، ويمكن التنزه في تلك البحيرة بالقوارب الصغيرة بين أسراب طيور الفلامنجو والإوز الموجود في تلك البحيرة.

يمكنك أيضا قراءة : اماكن سياحية في تركيا قريبة من اسطنبول

أضف تعليق

Don`t copy text!