الاماكن الاثرية في اسطنبول

أن كنت تفكر بزيارة مدينة إسطنبول، فهذه مجموعة من أفضل الاماكن الاثرية في اسطنبول يمكنك التعرف عليها الآن للاستمتاع بعطلة رائعة ومميزة لن تنساها طوال عمرك.

ومدينة إسطنبول تشتهر بإزدحامها الشديد نظرًا لأنها من أكثر المدن في تركيا من حيث الكثافة السكانية وأكبرهم حجمًا، غير أنها تحمل أهمية اقتصادية وثقافية كبيرة لتركيا لأنها تمتد على مدى قارتي آسيا وأوروبا في نفس الوقت.

ويقسم مدينة إسطنبول إلى نصفين متساويين تمامًا مضيق البسفور، حيث تنقسم إسطنبول إلى القسم الآسيوي الواقع في قارة آسيا، والقسم الأوروبي الذي يعود إلى قارة أوروبا، ويحتوي كل من القسمين على العديد من المعالم الأثرية والسياحية المبهرة.

الاماكن الاثرية في اسطنبول

جمعنا لكم أشهر الاماكن الاثرية في اسطنبول للتعرف عليها وتجهيز برنامجك الخاص قبل التوجه إلى تركيا للاستمتاع برحلة مليئة بالمغامرات والترفية في الآن ذاته، ومن هذه الأماكن.

يمكنك أيضا قراءة : الاماكن الترفيهية في اسطنبول

متحف إسطنبول الأثري

يعتبر من أجمل المتاحف الأثرية الموجودة في مدينة إسطنبول، حيث يحتوي المتحف على ثلاث متاحف أخرى بداخله، وهم : “المتحف الأثري ومتحف المشرق القديم ومتحف علم الآثار”.

وتحتوي الثلاث متاحف على عدد كبير يصل إلى مليون قطعة أثرية من الحضارات المختلفة التي احتلت تلك المدينة على مر العصور، بخلاف الأثار التي جمعتها الدولة العثمانية من الفتوحات التي قامت بها على مدار 4 قرون من الزمان.

تلة “بيير لوتي”

تعرف هذه المنطقة السياحية الترفيهية بمنطقة أيوب في مدينة إسطنبول، وتعتبر واحدة من أفخم وأشهر الأماكن الموجودة في المدينة على الإطلاق، ويقصدها العديد من السكان المحليين للمدينة وعدد كبير جدًا من السياح والعرب الذين يقصدون تركيا للتنزه والترفية.

وتقع بيير لوتي هيل أو تلة بيير لوتي في منطقة القرن الذهبي في مدينة إسطنبول، وهي عبارة عن تلة كبير تقع على بعد 55 متر من مستوى سطح البحر، ويوجد العديد من المقاهي التي تقدم مشروبي الشاي التركي والقهوة التركية.

يمكنك زيارة تلك التلة للاستمتاع بالمنظر الساحر ومشاهدة البحر من الأعلى والتقاط العديد من الصور التذكارية للمكان ولك ولأسرتك وأصدقائك في مغامرة ممتعة وشيقة.

الأسواق المحلية

يمكنك خوض تجربة ممتعة للغاية مليئة بالترفية والإثارة، من خلال التجول في الأسواق المحلية في مدينة إسطنبول للتعرف على نمط الحياة هناك وشراء بعض الهدايا التذكارية الرائعة أو تناول الأطباق التقليدية الشهيرة في تركيا من الأكشاك الموجودة في كل مكان.

الحمام التركي

يعتبر الحمام التركي القديم من أشهر الحمامات المعروفة في التاريخ، حيث يضمن لك تجديد الاسترخاء وبعث الهدوء في النفس وتجديد النشاط.

وتقوم فكرة الحمامات التركية على فرك الجسم وسط كم كبير من البخار الذي يساعد في حدوث الاسترخاء والهدوء في النفوس، بجانب توفير إمكانية تدليك الجسم بالزيوت العطرية وتدليك الرأس والوجه وإجراء قناع للوجه والجسم بالطين.

بجانب أن هناك العديد من العرائس من دول عربية تذهب إلى هناك قبل موعد زفافها للاستمتاع بالحمام التركي وما يقدمه من خدمات خاصة للعرائس، لتجديد البشرة ومنحها حيوية ونشاط ورونق وتوهج خاص.

جزر الأمراء وبحر مرمرة

تعتبر هذه الجزر من أشهر الجزر الموجودة في منطقة بحر مرمرة بمدينة إسطنبول، وواحدة من أجمل المعالم السياحية الطبيعية الشهيرة، ويصل عدد تلك الجزر إلى 6 تحمل كل جزيرة منهم أسم منفصل وقصة خاصة بها.

وتعتبر تلك الجزر من أكثر الأماكن الطبيعية جذبًا للسياح، كما يقضي السكان المحللين أجازات العطلة الأسبوعية فيها للاستمتاع بالمنظر الساحر.

يمكنك أيضا قراءة : الاماكن الطبيعية في اسطنبول

أضف تعليق

Don`t copy text!