الاماكن الترفيهية في اسطنبول

تعتبر مدينة إسطنبول من أهم المدن في تركيا وأكبرها حجمًا وكذلك أضخم المدن التركية من حيث الكثافة السكانية، حيث تعمل الاماكن الترفيهية في اسطنبول على جذب أنظار السياح من كافة أنحاء العالم لهذه المدينة.

مدينة إسطنبول من أكثر المدن التي يطمح بزيارتها المسافرين من الشرق والغرب، خاصة وأن هذه المدينة من بين المدن التركية التي تمتد على مدى قارتي آسيا وأوروبا حيث يقوم بهذا الدور مضيق البسفور الذي يقسمهم إلى القسم الآسيوي والقسم الأوروبي.

وتحتوي مدينة إسطنبول على العديد من المعالم الأثرية والتاريخية الشهيرة وعدد من المطاعم والأماكن الطبيعية والإسلامية المتنوعة، نجحت تلك المعالم الأثرية في جذب عدد كبير من السياح والزائرين إلى تركيا.

الاماكن الترفيهية في اسطنبول

جمعنا لكم عدد من الاماكن الترفيهية في اسطنبول يمكنك التعرف عليها وتجهيز برنامج يضم كافة المعالم التي ترغب في زيارتها عند السفر إلى تركيا، ومنها :

يمكنك أيضا قراءة : الاماكن الطبيعية في اسطنبول

متحف آيا صوفيا

يعتبر هذا المتحف من أشهر المعالم السياحية على الإطلاق التي يحرص الجميع من زائري المدينة على زيارتها وهي من أكثرها شعبية وجذبًا للأنظار، حيث يتميز المتحف بتصميمه المعماري المبدع حيث يحمل بين جدرانه ألواح الفسيفساء التي تزين أسقفه وبلاطه.

جدير بالذكر، أن متحف آيا صوفيا كان في السابق عبارة عن كاتدرائية يونانية شيدها قسطنطين الأكبر، وكانت تعتبر ثاني أكبر كاتدرائية للطائفة الآرثوذكسية في العالم.

وبعد الفتح العثماني لمدينة إسطنبول بتم تحويل الكاتدرائية إلى جمع كبير، حتى قررت الدولة التركية في الثلاثينيات تحول الجامع إلى متحف عريق، لكن حتى الآن مازال المتحف يضم العديد من التحف والمقتنيات الأثرية المسيحية الخاصة بـ قسطنطين الأكبر.

قصر توب كابي

يعتبر هذا القصر من أفخم القصور الشهيرة الموجودة في مدينة إسطنبول حيث كان مقر الخلافة العثمانية ومن تُدار البلاد وتُسن القوانين وتُشرع الدساتير طيلة 4 قرون من الخلافة العثمانية.

كما استقبل قصر توب كابي العديد من السلاطين والامراء وسفراء الدول الأجنبية التي كانت تتعاون مع الدولة العثمانية من أجل تحقيق السلام على مر الفترات التاريخية الخاصة بالدولة العثمانية.

ويحتوي قصر توبكابي على العديد من الخزائن المليئة بالمجوهرات والأقواس المزينة بالذهب والفضة والتيجان الخاصة بزوجات السلاطين العثمانيين.

برج جالاتا

يعتبر برج جالاتا من أقدم المعالم التاريخية والأثرية الموجودة في تركيا، وكان يطلق عليه في السابق برج المسيح حيث تم بناءه عام 507 ميلاديًا لكن تعرض البرج للتلف الشديد بسبب تأثره بفعل الزلزال الذي هاجم مدينة إسطنبول في ذلك الوقت.

وفيما بعد تم ترميم البرج وبنائه على الطراز الرومانسكي وتحديدًا في القرن الـ 14 ليصبح بذلك أطول مبنى في إسطنبول، غير أن البرج تم استخدامه في أكثر من استخدام من بينهم استخدامه كبرج للمراقبة وفيما بعد تم استخدامه كحصن لتأمين المدينة من هجمات الأعداء.

ويعتبر البرج واحد من أفضل الأماكن الترفيهية على الإطلاق، حيث يضم حاليًا مطعم ومقهى على أعلى مستوى لتوفير الطعام التركي التقليدي وكذلك الحلوى التركية اللذيذة والشاي أو القهوة التركية.

صهريج البازيليك

ويعتبر صهريج البازيليك هو خزان تم تصميمه تحت الأرض تابع للكنيسة البيزنطية الأشهر من نوعها والتي تعود إلى عهد مدينة القسطنطينية القديمة، لكنها مازالت تحتفظ بالهيئة الخاصة بها حتى الآن.

وتم تأسيس هذا الصهريج في القرن الـ 6 في عهد الإمبراطورية البيزنطية وتحديد في عهد الإمبراطور جستنيان الأول وكانت تتخذ الطراز الباريسي الشهير، ويمكن مشاهدة رأس ميدوسا بنقوشها المعقدة للغاية والتقاط أروع الصور بداخلها وخارجها.

ويقع الصهريج في مكان رائع حيث يتواجد بالقرب من متحف آيا صوفيا والمسجد الأزرق، حيث يمكن زيارة الثلاث معالم في يوم واحد في جولة ممتعة وشيقة.

يمكنك أيضا قراءة : الاماكن السياحية في صبنجة

أضف تعليق

Don`t copy text!