افضل اماكن التنزه في اسطنبول

مدينة إسطنبول واحدة من أهم وأجمل المدن التركية على الإطلاق، وأكثرها إزدحامًا نظرًا للكثافة السكانية الموجودة فيها، كما أن لها تأثير ثقافي واقتصادي كبير ومن أبرز المدن في العالم جذبًا للسياحة، لذا هذه افضل اماكن التنزه في اسطنبول يمكن زيارتها عند التوجه إلى تركيا.

وحملت مدينة إسطنبول العديد من الأسماء على مدار تاريخها، حيث توالت عليها العديد من الحضارات والشعوب التي تركت بصمتها بشكل كبير على شوارعها ومبانيها.

كما أن مدينة إسطنبول تمتد على مدى قارتين فهي من أكبر المدن في العالم التي تقع وسط قارتين “آسيا وأوروبا”، غير أن مضيق البسفور الموجود فيي منتصف إسطنبول يقسم المدينة إلى قسم آسيوي وقسم أوروبي.

افضل اماكن التنزه في اسطنبول

جمعنا لكم مجموعة من افضل اماكن التنزه في اسطنبول ، يتسنى لك زيارتها بشكل طبيعي عن قرب أثناء السفر إلى تركيا، ومنها :

يمكنك أيضا قراءة : افضل اماكن للزيارة في اسطنبول

قصر توبكابي

يعتبر قصر توبكابي من أفخم القصور الموجودة في مدينة إسطنبول، حيث كان موطن العديد من الأجيال المتعاقبة من سلاطين الدولة العثمانية قديمًا، ومنه كانت تًدار الدولة وتُتخذ زمام الأمور.

كما أن هذا القصر استقبل العديد من ممثلي الدول الأجنبية والسفراء على مر تاريخ العائلة الملكية في تركيا، ويحتوي القصر على العديد من الغرف التي تضم خزائن المجوهرات العائدة إلى السلاطين وأزواجهم وكذلك التيجان التي كانوا يضعونها على رؤوسهم.

البازار الكبير

يعد هذ البارزار من أكبر المناطق التي تجذب السياح إلى مدينة إسطنبول، خاصة وأن يُتيح لك فرصة عيش مغامرة رائعة وشيقة بين جدرانه وساحاته الواسعة، فهو عبارة عن خلية نحل لا ينتهي النشاط بداخلها.

ويحتوي البازار الكبير على عدد ضخم من الباعة الذين يفترشون جزء ما بداخل البازرار لبيع السجاجيد اليدوية ذات الألوان المزرقشة غاية الحمال والروعة، وأخرين يبيعون المجوهرات المعقدة وكذلك الفوانيس ذات الزجاج المعشق والملون التي تبهر أنظار الجميع وتخطف القلوب.

كما أن أصحاب تلك المتاجر داخل البازار لديهم عادة خاصة لجذب السياح إلى محلاتهم، حيث يقدمون شاي لتفاح الدافئ والفطائر الساخنة للسياح المتجولين أو عينات من الحلوى التركية اللذيذة لحسهم على مشاهدة بضائعهم والشراء منها.

جسر جالاتا

من أجمل الاماكن الموجودة في مدينة إسطنبول على مطل على نهر البسفور، وهو عبارة عن جسر بطول نهر البسفور يحتوي على عدد هائل من المطاعم التي تقدم المأكولات البحرية المختلفة، وكذلك عدد من الباعة يقدمون الحلوى.

يمكنك الذهاب إلى هذا الجسر في أوقات الغروب للاستمتاع بمشاهدة غروب الشمس أمام النهر ومنظر الحمام وهو يحوم حولك في شكل ساحر يخطف القلب والبصر، وكذلك يمكن الذهاب في المساء لتناول وجبة عشاء رائعة والتمتع بمشاهدة نهر البسفور اللامع.

البازار المصري

يعد من أشهر الأماكن التي يقصدها السياح وخاصة العرب المتواجدين في مدينة إسطنبول، حيث يحتوي هذا البازار على العديد من الهدايا التذكارية المتنوعة والبهارات والتوابل العربية وكذلك المكسرات والفاكهة المجففة وأوراق الشاي وأوراق الشجر والقهوة التركية اللذيذة.

ويعتبر البازار المصري هو ثاني أكبر سوق مغطى في مدينة إسطنبول بعد البازار الكبير.

متحف الفن التركي والإسلامي

يعتبر من أكبر المتاحف الإسلامية التركية على الإطلاق في العالم، ويقصده السياح والعرب المسلمين من كل مكان نظرًا لمكانته الغالية في قلوبهم.

حيث يحتوي محتف الفن الإسلامي على غرفة النبي محمد عليه أفضل الصلاة والسلام، تضم جزء من لحيته وأثر قدمه على حجر، بجانب العديد من النسخ القديمة للقرآن الكريم، وبعد الكتب والمخطوطات المكتوبة بخط اليد قديمًا.

يمكنك أيضا قراءة : اقرب الاماكن السياحيه من اسطنبول

أضف تعليق

Don`t copy text!