اقرب الاماكن السياحيه من اسطنبول

اقرب الاماكن السياحيه من اسطنبول … مدينة إسطنبول واحدة من أجمل وأغنى مدن العالم بالنقاط التي تجذب السياح إليها من كل مكان نظرًا للتنوع الكبير الذي يجمع العديد من معالمها السياحية والأثرية وكذلك المعالم الدينية.

وتعد مدينة إسطنبول من أكثر المدن التركية من حيث الكثافة السكانية، بالإضافة إلى احتوائها على عدد كبير للغاية من المعالم السياحية والأثرية والمناطق الطبيعية وبعض المعالم الدينية المتنوعة.

وينقسم مدينة إسطنبول إلى قسمين بسبب مضيق البسفور الذي يمر بمنتصفها ما يقسمها إلى قسمين الأول: القسم الآسيوي، والثاني: هو القسم الأوروبي. ويحتوي كل قسم منهم على العديد من المعالم الأثرية والسياحية المبهرة.

اقرب الاماكن السياحيه من اسطنبول

نضع بين أيديكم اقرب الاماكن السياحيه من اسطنبول لتجهيز برنامج خاص بك للاستمتاع بعطلة رائعة وشيقة مليئة بالمغامرات، ومن هذه الأماكن :

يمكنك أيضا قراءة : الاماكن الاثرية في اسطنبول

قصر دولما بهتشه

يعتبر قصر دولما بهتشه من أكبر القصور الموجودة في مدينة إسطنبول، وأكثر المعالم السياحية جذبًا للإنتباه خاصة وأنه يمتاز بالطراز الأوروبي الأنيق الذي يظهر بشكل واضح على مدخل القصر وشكله من الخارج.

ويعود تاريخ قصر دولما بهتشه إلى عصر الدولة العثمانية حيث كان يعتبر مقر إقامة السلاطين العثمانيين قديمًا وتخرج القرارات والقوانين من داخل القصر رفقة قصر توبكابي.

وفي عهد السلطان عبد المجيد الأول كان هذا القصر عبارة عن مقر للمحكمة قبل أن يقرر السلطان بتحويله إلى قصر دولما بهتشه ليصبح فيما بعد معلم ومزار سياحي مبهر يسعى السياح والمحليين أيضًا زيارته ومشاهدته عن قرب والتقاط العديد من الصور المبهرة بداخله وخارجه.

ويجمع قصر دولما بهتشه بين العمارة العثمانية والباروكية وكذلك بين الطراز الروكوكو الألماني الشهير، ما جعله يتسم بالطراز الأوروبي والأسيوي المبدع في الآن ذاته، ويحتوي القصر من الداخل على نجف ودرج مصنوع من الكريستال بخلاف وجود جناح كامل ملئ بالمصنوعات الكريستالية الراقية.

متحف إسطنبول الأثري

يحتوي هذا المتحف على ثلاث متاحف بداخله، ويعتبر من أفخم وأضخم المتاحف على الإطلاق حيث يحتوي على قرابة مليون قطعة أثرية، أما عن المتاحف فهي: “المتحف الأثري، متحف المشرق القديم، متحف الفن الإسلامي أو كشك القرميد”.

وأمر السلطان العثماني عبد العزيز الأول ببناء التحف الأثري بعدما قام بجولة تفقدية للمتاحف في باريس ولندن وتأثر بها للغاية، أما متحف المشرق القديم فقد كان في البداية عبارة عن مدرسة للفنون الجميلة قبل أن يتم تحويلها إلى متحف عام 1935.

على الجانب الآخر، متحف الفن الإسلامي أو كشك القرميد يعتبر من أقدم المباني التي تشهد على العمارة المدنية العثمانية حيث كان جزء من قصر توبكابي قديمًا إلى أن تم إلحاقه بملحق المتاحف.

قلعة روملي

تعد واحدة من أشهر الأماكن المعروفة في مدينة إسطنبول، ويرجع تاريخها إلى القرن الـ 16 وتتمتع بتاريخ عريق ولها أكثر من رواية في التاريخ التركي، حيث تم تصميمها في البداية لتكون حصن دفاعي قوي يحمي المدينة من هجمات الدول الأعداء.

وتوفر لك قلعة روملي من الأعلى مشهد رائع للغاية للاستمتاع بمنظر راقي لنهر البسفور ومعالم إسطنبول من مكان عالي، ويمكنك تصوير العديد من المشاهد والصور التذكارية لتسجيل اللقطة من أعلى مكان في إسطنبول.

متحف الفن التركي والإسلامي

يعتبر متحف الفن التركي والإسلامي من أشهر المتاحف الموجودة في مدينة إسطنبول حيث يتمتع بشهرة ومكانة خاصة في قلوب المسلمين، نظرًا لأنه يحتوي على غرفة خاصة تسمى غرفة النبي محمد – صل الله عليه وسلم -، تحتوي على أثر قدمه على حجر، وجزء من لحيته وبعض النسخ القديمة من القرآن الكريم.

كما يحتوي المتحف على غرف متعددة تحتوي على الآثار التركي القديم والسجاد اليدوي التركي والإيراني وكذلك القوقازي حيث استمرت صناعته لقرون عديدة، بالإضافة إلى معارض نحت الخشب وقطع من السيراميك والمخطوطات العربية التي تم رسمها بخط اليد.

يمكنك أيضا قراءة : الاماكن الترفيهية في اسطنبول

أضف تعليق

Don`t copy text!