افضل اماكن للزيارة في اسطنبول

نضع بين أيديكم مجموعة من افضل اماكن للزيارة في اسطنبول ، حيث يوجد العديد من الأماكن التي لا مثيل لها في هذه المدينة، وتمتد إسطنبول على مدى قارتين “آسيا وأوروبا” ويقسمها مضيف البسفور إلى القسم الآسيوي والقسم الأوروبي.

وتتسم مدينة إسطنبول بالتنوع والتعدد في المعالم الأثرية والسياحية التي تضمها في المدينة، حيث تعاقبت على هذه المدينة الكثير من الحضارات واحتوت الكثير من الشعوب منهم : الرومان واليونانيين وكذلك الأرمن.

كما أن مدينة إسطنبول ذات أغلبية مسلمة لذا تجد بين شوارعها العديد من المساجد الرائعة المصممة بطراز معماري مبهر ملئ بالزخارف والنقوشات العثمانية والإسلامية، بالإضافة إلى نصوص من آيات القرآن الكريم.

غير أن مدينة إسطنبول كانت تحتوي على أكبر كاتدرائية في العالم قبل الفتح العثماني للمدينة، حيث تم تحويل الكاتدرائية إلى مسجد وفيما بعد تحولت إلى متحف ألا وهو متحف “آيا صوفيا” الذي كان يعكس حقبة المدينة المسيحية الأرثوذكسية قبل الفتح العثماني وكان قسطنطين الأكبر قد شيدها في الماضي.

افضل اماكن للزيارة في اسطنبول

جمعنا لكم افضل اماكن للزيارة في اسطنبول ، يمكنك الاستمتاع بالعديد من المناظر الطبيعية الجميلة عند زيارتها عن قرب عندما تتوجه في رحلة سياحية إلى تركيا، ومنها :

يمكنك أيضا قراءة : اقرب الاماكن السياحيه من اسطنبول

مضيق البسفور

مدينة إسطنبول من أكبر المدن في العالم، كما أن لها حجم ضخم مترامي الأطراف لا يمكن إدراكه إلا عند ركوب العباره في النهر لمدة ساعة ونصف لاكتشاف كافة أجزار المدينة، خاصة أن مضيق البسفور يقسم إسطنبول إلى القسم الآسيوي وقسم أوروبي ما يمنحك تجربة فريدة من نوعها للاستمتاع بمغامرة جديدة.

تكلفة الرحلة في نهر البسفور تصل إلى 20 ليرة تركية وتأخذ وقت يقترب من ساعة ونصف ذهابًا وساعة ونصف أيابًا.

ميدان تقسيم

أن كنت ترغب في مواكبة التطورات الحاصلة في إسطنبول فـ عليك التوجه فورًا إلى ميدان تقسيم لأنه من أكثر ميادين العالم جذبًا للسياح.

يحتوي ميدان تقسيم على مجموعة كبيرة من المقاهي والكافيهات العصرية وعدد من المطاعم والفنادق والمحلات التجارية الفخمة ما يضمن لك رحلة ومغامرة مليئة بالحماس والتشويق.

يمكنك ركوب الترام الموجود في شارع الاستقلال هناك بميدان تقسيم ليتجول بك إلى أماكن متفرقة في تلك المنطقة للاستمتاع بالحيوية والإثارة الموجودة في شوارعها، وعليك الخروج إلى هذا الشارع ليلًا والسير على الأقدام خلاله للتنزه بين الحانات والاستعراضيين المتجوليين.

المسجد الأزرق

يعتبر المسجد الأزرق أو مسجد السلطان أحمد من أهم المعالم السياحية الموجودة في إسطنبول عليك مشاهدتها، خاصة وأنه من بين المساجد العملاقة الموجودة في العالم، حيث يتكون من 5 قبات رئيسية وله 6 مآذن تم تزيينها يدويًا من الداخل بأكثر من 20 ألف بلاطة من اللون الأزرق البراق.

كنيسة سيسترن

تعتبر هذه الكنيسة من أشهر الكنائس ذات التراث العريق الموجودة في إسطنبول، وتم بنائها كـ خزان لجلب المياه الصالحة للشرب إلى مدينة إسطنبول بالأصل.

وتم تشييد كنيسة سيسترن في عام 532، واعتمدوا في بنائها على 336 عمود، وهي بمثابة بئر تحت الأرض.

مسجد ومتحف آيا صوفيا

شهد متحف آيا صوفيا العديد من التغيرات الغريبة من نوعها منذ تأسيسه، فقد كان في السابق عبارة عن كاتدرائية للأرثوذكسية قام ببنائه الملك اليوناني قسطنطين الأكبر، قبل أن يتم تحويله إلى جامع بعد الفتح العثماني للمدينة.

وفي عام 1931 تم تحويل المسجد إلى متحف، ويعتبر متحف آيا صوفيا من أهم المساجد في العالم وكان يعتبر ثاني أكبر كاتدرائية في العالم، ويحتوي المتحف على العديد من القباب والفسيفساء المعقدة للغاية.

يمكنك أيضا قراءة : الاماكن الاثرية في اسطنبول

أضف تعليق

Don`t copy text!