افضل الاماكن في مصر للعوائل

يأتي فصل الشتاء كل عام بالخيرات والأمطار والطقس البارد الذي يعشقه العديد من الأفراد، ويهتم البعض بالبحث عن افضل الاماكن في مصر للعوائل لقضاء أجازة نصف العام الدراسي بها واستغلال فصل الشتاء في شئ مبهج وممتع.

وتكثر الرحلات المتوجهة إلى سانت كاترين خلال فصل الشتاء تحديدًا نظرًا لوجود متعة خاصة لدى الراغبين في صعود جبل سانت كاترين مع أجواء أوروبية وطقس بارد قد يشهد تساقط في الثلوج، ما يثير حفيظة عشاق فصل الشتاء.

افضل الاماكن في مصر للعوائل

جمعنا لكم افضل الاماكن في مصر للعوائل في مدن متنوعة يقصدها الأفراد بقصد قضاء وقت ممتع وشيق بجانب تغيير جو والاستمتاع بأماكن جديدة رائعة.

يمكنك أيضا قراءة : الاماكن السياحية في مصر الجديدة

واحة سيوة

تعتبر من أبرز الواحات المصرية التي يقصدها الأفراد خلال فصل الشتاء نظرًا لأن طقسها ممتع ودافئ ومتميز، ولها سعبية كبيرة بسبب بعدها عن مدينة القاهرة المزدحمة.

وتقع واحة سيوة في الصحراء الغربية في مصر على مقربة من ساحل البحر المتوسط، وتعتبر على بعد من القاهرة بحوالي 10 أو 12 ساعة تقريبًا، ويتميز طقسها بالدفء الشديد في النهار والبرودة ليلًا مع أمطار نادرة.

ومن أهم المناطق الموجودة في سيوة : “معبد آمون” الذي تحدث بداخله ظاهرة الاعتدال الربيعي مرتين كل عام، و”مقابر جبل الموتى” ومناطق متنوعة للعلاج تحت الرمال حيث تستخدم لأغراض علاجية وتعرف تلك المناطق بالسياحة العلاجية.

تكلفة الرحلة للفرد الواحد لمدة 3 أيام فقط تبدأ من 1400 جنيه، شاملة التحركات والطعام.

دهب

تتميز مدينة شرم الشيخ وتحديدًا دهب بالجو الرائع على مدار العام، حيث يصلح الاستمتاع بمناخها الرائع خلال الصيف أو الشتاء على حد سواء، وهي من أشهر المدن السياحية المفضلة للمصريين والأجانب.

وتقع مدينة دهب على خليج العقبة في اتجاه جنوب شرق سيناء في مصر، ويكثر قصدها من جانب السياح خلال شهري يناير وفبراير وكذلك خلال فصل الصيف للاستمتاع بمنظر أشعة الشمس ذات البريق اللامع على الشواطئ الساحرة هناك.

ومن أهم ما يميز مدينة دهب؛ رمالها الذهبية التي تسببت في تسميتها بهذا الأسم، وشواطئها الصافية التي تحتوي على شعب مرجانية، وكذلك الأنشطة المائية المتنوعة التي تتمتع بها شواطئ دهب مثل: الغطس والسنروكلينج بالإضافة إلى رياضة تسلق الجبال مثل: جبل سانت كاترين.

تكلفة الرحلة للفرد الواحد لمدة 5 أيام تصل إلى قرابة الـ 1750 جنيه فقط شاملة الأنشطة الترفيهية والطعام.

نويبع

يقصد تلك المدينة عشاق الهدوء والمناظر الطبيعية المبهجة، وتعتبر من الأماكن السياحية المبهرة المناسبة لفصل الشتاء أكثر من السفر إلى دهب أيضًا، ويمكن أن تقصد مدينة دهب يومين أو 3 ثم مدينة نويبع نظرًا لقربهما من بعض بشكل كبير.

ومن أهم الأنشطة الموجودة في نويبع، الشواطئ الجميلة التي تحتوي على شعاب مرجانية رائعة بالقرب من الشاطئ، وكذلك الجبال الشامخة التي يمكن الاستمتاع بتناول وجبة العشاء أمامها وأنت ترتدي الزي البدوي الأصيل.

تكلفة الرحلة للفرد الواحد في الليلة الواحدة تبدأ من 330 جنيه مصري بدون الطعام.

الغردقة

تعتبر مدينة الغردقة من المدن الساحرة التي تتمتع بالمناظر الطبيعية المبهرة والرمال والمياه النقية والشعاب المرجانية كما يمكن الاستمتاع بأنشطة مثل الغوص والألعاب المائية الممتعة على شواطئها النقية.

ومن أهم معالم مدينة الغردقة : الجزر البحرية مثل: أبو منقار والجفتون، ووادي الحمامات والمعهد القومي لعلوم البحار وكذلك دير الأنبا أنطونيوس.

وتصل تكلفة الرحلة للفرد الواحد في 3 أو 4 ليالي إلى 1600 إلى 2700 جنيه في بعض الأماكن.

يمكنك أيضا قراءة : افضل الاماكن في القاهرة للعوائل

أضف تعليق