الاماكن السياحية في مصر الجديدة

نضع بين أيديكم أفضل الاماكن السياحية في مصر الجديدة لقضاء بعض الأوقات الممتعة رفقة الأسرة أو الأصدقاء والأبناء بشكل مختلف، للتعرف على أهم معالم مصر السياحية والأثرية والتاريخية عمومًا.

وتعتبر منطقة مصر الجديدة تابعة لمدينة القاهرة، التي تتسم بـ مساحتها الكبيرة وكثافتها السكانية، كما تشهد خلال الفترة الجارية بعض التوسعات لإضافة الكباري ومحطات المترو لتسهيل الوصول إلى بعض المناطق الموجودة بها.

الاماكن السياحية في مصر الجديدة

جمعنا لكم خلال هذا التقرير مجموعة من أفضل الاماكن السياحية في مصر الجديدة ، يمكن التجول فيها وزيارتها في أي وقت واستغلال أجازة نصف العام الدراسي المقرر لها منتصف يناير من كل عام.

يمكنك أيضا قراءة : افضل الاماكن في القاهرة للعوائل

بانوراما حرب أكتوبر

تعتبر بانوراما حرب أكتوبر من المعالم السياحية الموجودة في مصر، ويقصدها الأفراد للتعرف على تفاصيل حرب أكتوبر 73 بكافة تفاصيل أيام الحرب بين مصر وإسرائيل، وكذلك التعرف على تاريخ فترة الثمانينات وأحداثها كاملة.

وتحكي بانوراما حرب أكتوبر الملحمة العظيمة للحرب باستخدام المجسمات والعروض التي تقدم على مسرح المتحف داخل المبنى، ويظهر مبنى بانوراما حرب أكتوبر بشكل دائري مهيب يحتل مساحة واسعة على طريق صلاح سالم.

أسعار تذاكر دخول بانوراما حرب أكتوبر : 5 جنيه للمصريين و15 جنيه للعرب و30 جنيه للأجانب.

قصر البارون

يتواجد قصر البارون في حي مصر الجديدة على طريق المطار، ويعد من أهم المعالم السياحية في هذه المنطقة، حيث يعتبر تحفة معمارية لها تصميم فريد للغاية.

وتم تأسيس قصر البارون في القرن الـ 19، وذلك بأمر من مليونير بلجيكي قضى كافة حياته في الهند، فقرر بناء القصر بطراز معماري هندي أصيل بداية من الشرفات والنوافذ التتي تستند على تماثيل تظهر على شكل الفيلة والآلهة البوذية.

ويحتوي قصر البارون على 7 غرف فقط تحمل العديد من المقتنيات والأثاث الثمين بجانب ساعة فريدة في نوعها تقوم بحساب المواقيت بشكل نادر وغريب ويوجد مثيل فريد لها في لندن فقط.

ويتكون قصر البارون من طابقين فقط، لكن جاءت أرضياته من الرخام، فيما يظهر بجانب القصر برج مهيب يتكون من 4 طوابق فقط، تم بناء سلالم البرج بقطع من الرخام بالإضافة إلى القطع البرونزية والتماثيل الهندية التي تم نحتها بشكل دقيق للغاية.

الحديقة الدولية

تعتبر الحديقة الدولية من أبرز الأماكن الموجودة في القاهرة، وهي واجهة مثالية للغاية للأسر والعائلات واختيار مناسب لاصطحاب الأطفال، كما تضم الحديقة متحف للحيوانات المحنطة يمكن زيارتها من جانب الأطفال والكبار في جولة ممتعة وشيقة للغاية.

كما تضم الحديقة الدولية العديد من الأماكن والمساحات الخضراء داخل الحديقة التي يمكن الجلوس بها للاستراحة والاسترخاء والتمتع بالتصميم المميز لها، بجوار عدد كبير من الأزهار والنباتات الفريدة التي تم جلبها من مناطق متفرقة حول العالم.

تتواجد بجوار الحديقة الدولية مدينة للألعاب أو الملاهي المعروفة بإسم “ووندر لاند” يمكن للأطفال الاستمتاع بكافة الألعاب التي تقدمها وقضاء وقت ممتع ورائع.

أسعار تذاكر دخول الحديقة الدولية : 10 جنيه
أسعار تذاكر دخول ملاهي ووندر لاند : 15 جنيه.

حديقة الحرية

تعتبر من المساحات الخضراء المميزة الموجودة في مصر الجديدة، تضم الكثير من المساحات الخضراء التي يمكن الجلوس بها للاستمتاع بالطقس والاسترخاء، بجانب احتوائها على بعض التماثيل لعدد من الشخصيات البارزة سواءًا على المستوى السياسي والفني أو الاقتصادي مع كتابة أبرز كتاباتهم وأشعارهم الحماسية المؤثرة أسفل تلك التماثيل.

أسعار تذاكر دخول حديقة الحرية : 5 جنيهات.

حديقة الميريلاند

من أهم وأبرز الأماكن الترفيهية الموجودة في مصر الجديدة، وأحد أكبر الحدائق الممتدة على مساحات خضراء في حي مصر الجديدة، حيث تمتد على مساحة 50 فدان من النباتات الخضراء والأزهار النادرة والأشجار والنخيل.

كما تضم حديقة الميريلاند بحيرة يمكن استغلالها للجلوس في قارب صغير والتنزه بها قليلًا، مع مساحات مخصصة للتزلج على الجليد، بالإضافة إلى توفير بعض المطاعم والكافيهات العصرية.

أسعار تذاكر دخول حديقة الميريلاند : 20 جنيه في الأيام العادية و30 جنيه في الاجازات الرسمية.

يمكنك أيضا قراءة : افضل الاماكن في مصر للعوائل

أضف تعليق

Don`t copy text!