افضل الاماكن في مصر للعوائل

يبحث الكثير عن افضل الاماكن في مصر للعوائل لقضاء أوقات ممتعة سواءًا في النهار أو خلال ساعات الليل، خاصة وأن العائلات عادة ما تُفضل التجمع للخروج في الليل.

وتعتبر مدينة القاهرة واحدة من أكبر المدن في مصر، غير أنها مدينة لا تنام، فهناك العديد من الاماكن التي تستمر في العمل على مدار الـ 24 ساعة لتقديم خدمة متميزة للمصريين وغير المصريين أيضًا الذين يقصدون مصر على مدار العام للسياحة.

افضل الاماكن في مصر للعوائل

جمعنا لكم مجموعة من افضل الاماكن في مصر للعوائل ، ويمكن استغلال معظم تلك الأماكن للخروج رفقة الأسرة والأبناء من بداية اليوم وقصد عدد من تلك الأماكن بشكل متتابع لتحقيق أفضل استفادة من العطلة الأسبوعية.

يمكنك أيضا قراءة : افضل الاماكن في القاهرة للعوائل

كافيهات الحسين وشارع المعز

يقصد الكثير من الأفراد مقاهي شارع المعز ومنطقة الحسين تحديدًا لأنها من الكافيهات التي تغلق في أوقات متأخرة للغاية من الليل، وتعتبر من أفضل المقاهي التي يمكن الجلوس بها خلال ساعات الليل.

وتعتبر مقاهي الحسين أكثر جذبًا للأفراد الذين يعشقون التنزه والخروج في الليل والسهر لساعات متأخرة بعد منتصف الليل سواءًا بشكل عائلي أو رفقة الأسرة والأهل، ومن هذه المقاهي : مقهى الفيشاوي في منطقة خان الخليلي ومطعم الدهان بمدخل شارع المعز.

البواخر النيلية وكازينوهات كورنيش النيل

هناك العديد من البواخر النيلية والمراكب الموجودة على كورنيش النيل توفر رحلة ممتعة وشيقة للعائلات والأصدقاء الذين يرغبون في قضاء وقت ممتع وسهرة ساحرة وشيقة.

حيث تنتشر الكازينوهات والبواخر بطول كورنيش النيل وتقدم برامج للسهرات العائلية بشكل مبهر، حيث تقدم بعض البواخر وجبة عشاء مع حفلات موسيقية وغنائية مع الاستمتاع بمنظر النيل الساحر.

كما تقدم بعض البواخر فرقة موسيقية متخصصة أو دي جي لتقديم مجموعة من الأغاني الشعبية الحماسية، ومن تلك البواخر والمراكب : الباخرة الفرعونية وباخرة الباشا وكذلك باخرة السرايا ومركب بلو نايل كازينو السطانية الموجودين على كورنيش الزمالك وكورنيش أبو الفدا.

ويمكن الاستمتاع بمنظر النيل من البواخر المطلة على النيل بشارع عبد العزيز آل سعود في المنيل، هناك بعض البواخر في المنيل تقدم رحلات نيلية ليلية مع وجبة عشاء رائعة وفقرات غنائية يتخللها فقرات من الرقص الشرقي والغربي والتنورة.

مقاهي وكافيهات وحدائق داخل الفنادق الكبرى

وتقدم بعض الفنادق الموجودة في القاهرة إمكانية الجلوس في المقاهي والكافيهات الخاصة بها في جلسات ليلية مناسبة تمامًا للسهرات العائلية، ومن بين تلك المقاهي داخل الفنادي : المقهى الموجود داخل فندق الجراند بالمنيل ويسمى “مقهى القرية النوبية”، وكذلك كافيهات فندق الشيراتون وقندق سوفيتيل.

مولات التسوق في القاهرة

حاليًا توفر مولات التسوق في القاهرة العديد من الخدمات المتنوعة سواءًا للكبار أو الأطفال، فتوفر المحلات المختلفة لشراء كافة الاحتياجات سواءًا للكبار أو الأطفال من ملابس واكسسورات وغيرها.

كما توفر تلك المولات أماكن ترفيهية تصلح لاصطحاب الأطفال لمشاهدة الأفلام في قاعات السينما الموجودة في المولات، أو اللعب في الساحات الترفيهية المخصصة للأطفال، ومن تلك المولات : سيتي ستارز وكايرو فيستيفال سيتي وصن سيتي مول، ومول العرب ومول مصر ومول ألماظة.

حديقة الأزهر

تعتبر حديقة الأزهر من أكبر المساحات الخضراء الموجودة في القاهرة، حيث تمتد على حوالي 80 فدان من المساحات الخضراء والأشجار والنخيل والزهور النادرة والمتنوعة.

كما تستقبل الزوار في البوابة الرئيسية للحديقة نافورة ضخمة وبعض المسارات الجارية والبحيرات الصغيرة والشلالات، كما تحتوي الحديقة على مساحة خاصة للأطفال بها الألعاب الخاصة بهم للاستمتاع وقضاء وقت ممتع داخل الحديقة، كما توفر بعض المقاهي والمطاعم داخل الحديقة لتوفير الأطعمة اللذيذة للمتواجدين بها.

وتُنظم حديقة الأزهر عدد كبير من الحفلات الموسيقية والغنائية وتحديدًا في شهر رمضان، بجانب بعض حفلات التنورة وأغاني التراث المصري القديم.

يمكنك أيضا قراءة : الاماكن السياحية في مصر الجديدة

أضف تعليق