افضل الاماكن في القاهرة للعوائل

يهتم الكثير من الأفراد بالبحث عن افضل الاماكن في القاهرة للعوائل لقضاء العطلة الأسبوعية أو أجازة نصف العام بشكل مختلف ومبتكر للتعرف على المعالم السياحية الموجودة في مصر بشكل كامل.

كما أن القاهرة تعتبر من المدن المصرية التي لا تنام، غير أن مساحتها الكبيرة ساعدتها في احتواء أكبر قدر من الأماكن السياحية والترفيهية والثقافية المتنوعة لإرضاء كافة الأذواق.

ويمكن الاستمتاع بأجواء القاهرة الساحرة في الليل والتنزه أمام نهر النيل ومشاهدة انعكاس القمر على مياه النيل بشكل يضع في النفس الراحة والهدوء، بخلاف زيادة بعض الأماكن السياحية والمزارات المتنوعة نظرًا لأن مصر تعاقب عليها العديد من الحضارات التي أتخذت القاهرة عاصمة لها.

افضل الاماكن في القاهرة للعوائل

جمعنا لكم مجموعة من افضل الاماكن في القاهرة للعوائل للتعرف على كل ما تحتويه تلك المدينة الساحرة رفقة الأسرة والأبناء، خاصة وأن القاهرة معروفة بين دول العالم بأنها تجمع بين سحر الشرق وجمال الغرب.

يمكنك أيضا قراءة : افضل الاماكن في مصر للعوائل

القرية الفرعونية

تعتبر القرية الفرعونية من الأماكن السياحية التاريخية التي تناسب العائلات المتنوعة، وتعتبر هذه القرية عبارة عن متحف كبير للغاية يضم العديد من التحف الأثرية التابعة للحضارة المصرية.

تهتم القرية الفرعونية بتقديم عروض تثقيفية وإبداعية تناسب كافة الأعمار المختلفة لتعريفهم بالحضارة الفرعونية القديمة حيث تجعل الزائر يشعر وكأنه انتقل بالزمن إلى عصر أخر بسبب العروض الحية والمعارض المقدمة داخل القرية الفرعونية بأسلوب احترافي كبير.

كما تحتوي القرية الفرعونية على المراكز الفنية والمتاجر الخاصة بالتسوق والعديد من المطاعم التي تقدم خدمات خاصة للعائلات.

وتتواجد القرية الفرعونية في 3 شارع البحر الأعظم في جزيرة يعقوب بمنطقة الهرم.

المتحف المصري

يعد من أكبر المتاحف الموجودة في مصر من حيث ما تضمه من آثار وتحف فرعونية ويونانية ورومانية، حيث يضم حوالي 150 ألف قطعة أثرية، ومن خلاله يمكن التعرف على كل ما يخص حضارة تاريخ مصر القديم والحضارة الفرعونية.

ويحتوي المتحف المصري على طابقين اثنين، الأول يضم التحف والأثار الخفيفة والأواني وبعض المخطوطات الفرعونية القديمة الخاصة بـ ملوك الفراعنة، والطابق الثاني يضم غرف المومياوات الملكية وكنوز الملك توت عنخ آمون وغيرها من التماثيل.

مدينة كيدزانيا التعليمية

تعد هذه المدينة من أفضل المدن التعليمية والترفيهية على الإطلاق الخاصة بالأطفال، حيث تحتوي على مباني وشوارع ووسائل مواصلات تناسب الأطفال حيث تم تصميم كافة المواقع بداخلها كي تناسب الطفل ليمارس وظيفة أحلامه.

حيث يقوم الطفل بممارسة الوظيفة التي يحلم بها منذ طفولته، سواءًا كان يطمح في أن يصبح ضابط أو طيار أو رسام أو مهندس وهكذا، ويصطحب الأطفال عدد كبير من الشباب الذي كرس وقته لقضاء أوقات ممتعة مع الأطفال لتعليمهم كيف يمارس مهام عمله الذي يحلم به.

وتتواجد مدينة كيدزانيا على الطريق الدائري بجوار كايرو فيستيفال سيتي بالقاهرة الجديدة، وتتراوح أسعار تذاكر الأطفال من 100 جنيه لعمر السنتين والـ 3 سنوات، و130 جنيه لأطفال في عمر الـ 4 وحتى 14 سنة، أما البالغين فسعر التذكرة الخاصة بهم تصل إلى 85 جنيه.

قلعة صلاح الدين الأيوبي

تعتبر من أكبر القلاع الحربية على الإطلاق، ومن أبرز المعالم السياحية الموجودة في القاهرة، وتقع على تلة المقطم بوسط القاهرة وتوفر مشهد رائح وساحر للقاهرة من الأعلى.

تحتوي قلعة صلاح الدين على متحف قصر الجوهرة والمتحف العسكري المصري ومتحف الشرطة ومتحف النقل أيضًا، وفي الجهة الخلفية له يتواجد مسجد محمد علي.

وتتراوح أسعار التذاكر الخاصة بـ قلعة صلاح الدين الأيوبي حوالي 20 جنيه للفرد، ويمكنك التجول رفقة أسرتك وعائلتك بالكامل وقضاء أوقات ممتعة وساحرة، خاصة وأن القلعة على مقربة من العديد من المساجد مثل: مسجد السلطان حسن والرفاعي ومسجد محمد علي وأحمد بن طولون وحديقة الأزهر.

يمكنك أيضا قراءة : الاماكن السياحية في مصر الجديدة

أضف تعليق