افضل الاماكن في اسطنبول للعائلات

يهتم عدد كبير من الراغبين السفر غلى تركيا بالبحث عن افضل الاماكن في اسطنبول للعائلات حتى يتسنى لك تجهيز برنامج ترفيهي وسياحي مناسب لك ولأسرتك للاستمتاع بكل ثانية تقضيها في تركيا.

وتعد مدينة إسطنبول من أبرز المدن في تركيا وأكثرها جذبًا للسياح من كل أنحاء العالم، خاصة وأن تلك المدينة تعاقبت عليها العديد من الحضارات وضمت شعوبًا عديدة على أراضيها منهم “اليونانيين والأرمن والبيزنطيين” بخلاف احتوائها للديانات الثلاثة الإسلام والمسيحية واليهودية.

افضل الاماكن في اسطنبول للعائلات

جمعنا لكم مجموعة من افضل الاماكن في اسطنبول للعائلات ، إن كنت تصطحب أسرتك بالكامل في رحلة ممتعة إلى تركيا لمشاهدة معالمها السياحية الرائعة، ومن هذه الأماكن :

يمكنك أيضا قراءة : افضل الاماكن للاطفال في اسطنبول

قصر دولما بهتشه

من أهم المعالم السياحية الشهيرة في مدينة إسطنبول التي تجذب إليها السياح من كل مكان في العالم، حيث يأخذ القصر الطراز الأوروبي الأنيق في تصميمه الظاهر على مدخل القصر وتصاميمه الداخلية بالكامل.

ويقع قصر دولما بهتشه على مضيق البسفور مباشرة، ويعود إلى الدولة العثمانية حيث كان السلطان العثماني يُدير زمام الأمور من داخله هو وقصر توب كابي.

وفي عهد السلطان عبد المجيد الأول، قرر تحويل مقر المحكمة إلى قصر دولما بهتشه، حتى اصبح القصر الآن مزار سياحي للقادمين إلى تركيا.

متاحف إسطنبول الآثرية

تعتبر هذه المتاحف من أبرز المعالم الأثرية السياحية الموجودة في مكان واحد، ويمكن من خلالها التعرف على تاريخ تركيا العريق، حيث يضم مجمع المتاحف هذا المتحف الأثري ومتحف المشرق القديم ومتحف الفن الإسلامي “كشك القرميد”

ويعتبر المتحف الأثري قد تم بناءه بأمر من السلطان العثماني عبد العزيز الأول بعدما قام بجولة تفقدية للمتاحف الأثرية في لندن وباريس.

أما متحف المشرق القديم كان في البداية مدرسة للفنون الجميلة قبل تحويله إلى متحف عام 1935، ومتحف الفن الإسلامي أو كشك القرميد يعد من أقدم المباني التي ظهر في العمارة المدنية العثمانية، وهو جزء من قصر توب كابي وتم إلحاقه فيما بعد إلى متاحف إسطنبول الأثرية.

قلعة روملي

تعتبر هذه القلعة واحدة من أجمل الأماكن السياحية الموجودة في مدينة إسطنبول، ويعود تاريخها إلى القرن الـ 16 حيث تم تصميمها لتصبح حصن للدفاع عن المدينة وتحميها من هجمات الدول المجاورة من الأعداء.

توفر لك قلعة روملي من الأعلى منظر رائع ومتميز للغاية لمدينة إسطنبول، ويمكن التقاط العديد من الصور المتميزة من خلال تصوير أبراج القلعة الثلاثة وأسوارها السميكة وأبراج المراقبة الـ 13.

متحف الفن التركي والإسلامي

يعتبر من أهم المتاحف الموجودة في إسطنبول، وله أهمية ومكانة في نفوس الأتراك والمسلمين في كل مكان، ويقع المتحف في قصر إبراهيم باشا الوزير الأعظم للسلطان سليمان القانوني، وهو من آل عثمان وحمل لقب “أمير المؤمنين”.

ويعتبر متحف الفن التركي والإسلامي في موقع ممتاز للغاية، حيث يتواجد أمام المسجد الأزرق وعلى بعد عدة خطوات قليلة من متحف آيا صوفيا.

ويحتوي المتحف على غرفة آثار النبي محمد – صل الله عليه وسلم – حيث تحتوي على أثر قدم النبي على حجر، وجزء من لحيته وبعض النسخ القديمة من القرآن الكريم.

وعلى الجانب الآخر، يحتوي على سجاد يدوي تركي وإيراني وقوقازي تم صناعته منذ قرون عديدة، وبعض المنحوتات الخشبية وقطع السيرايك والمخطوطات العربية.

قلعة يوروس

تعد من المعالم الأثرية التاريخية ولها دور بارز وفعال في صناعة تاريخ الدولة التركية الحربي والعسكري خلال تاريخي الدولة العثمانية، كما أن القلعة تم إنشائها ما بين العصر الروماني والبيزنطي.

وكان دور القلعة يتجسد في حماية المدينة من هجمات الأعداء عليها خاصة لوجودها بين البحر الأسود والبسفور في مدينة إسطنبول من القسم الآسيوي مع ارتفاع شاهق يتراوح بين 60 و130 متر وتمتد مساحتها على نحو 500 متر تقريبًا.

يمكنك أيضا قراءة : افضل اماكن الترفيه في اسطنبول

أضف تعليق

Don`t copy text!