احلى الاماكن في طرابزون

نرصد لكم مجموعة من احلى الاماكن في طرابزون ، وتعد مدينة طرابزون واحدة من أهم المدن التركية المُطلة على ساحل البحر الأسود، حيث تقع جنوب البحر الأسود وتتميز بجمال إطلالتها والمناظر الطبيعية الساحرة الممتدة على مساحات كبيرة بداخلها.

كما أن مدينة طرابزون تمتاز باحتوائها على مساحات كبيرة للغاية من الغابات الخضراء، وتضم المدينة حوالي 12 نهرًا في أماكن متفرقة بداخلها، حيث تحتوي المدينة على العديد من المناطق السياحية البارزة التي ينجذب إليها السياح وتحديدًا المسافرون العرب الذين يفضلون زيارة الأماكن الريفية.

احلى الاماكن في طرابزون

نضع بين أيديكم مجموعة من احلى الاماكن في طرابزون ، التي يجب عليك زيارتها أثناء التواجد في تركيا للاستمتاع بجمال المنظر هناك، خاصة وأن هذه المدينة من المدن الساحلية التي لها إطلالة مميزة على ساحل البحر الأسود.

دير سوميلا

يبتعد دير سوميلا عن مدينة طرابزون بمسافة تصل إلى 45 كم، وتستغرق تلك المساحة قرابة الساعة بالسيارة.

ويحتوي دير سوميلا على 4 من أهم الأماكن السياحية في طرابزون، ويقوم السكان المحليين للمدينة باعتبار الذهاب إلى دير سوميلا عبارة عن رحلة تستغرق يوم كامل من الصباح وحتى المساء، ومن هذه الأماكن الموجودة هناك : “متشا وكوشندرا” و”دير سوميلا الحجري” و”جبال همسي كوي” و”مرتفع زيغانا” و”مغارة كاراجا”.

متشكا وكوشندرا

يبعد هذا المكان حوالي 24 كم عن طرابزون، ويتمتع بالمناظر الطبيعية الخلابة والمساحات الخضراء الشاسعة التي تساعد على الراحة النفسية والهدوء والاسترخاء.

وتُعرف منطقة متشكا وكوشندرا بالزراعة وتربية المواشي، كما أنها من المناطق الغنية بالشلالات الصغيرة والجداول المائية، ما يجعل إطلالتها تتسم بالجمال الشديد والرقي.

دير سوميلا الحجري

يعتبر هذا الدير عبارة عن أعجوبة تاريخية حيث تم بنائه أعلى الجبلن ويعتبر من أجمل الأماكن الموجودة في مدينة طرابزون، حيث تمتاز إطلالته بالشكل البانورامي الأكثر من رائع على قمة الجبل وسط الطبيعة والمساحات الخضراء الخلابة الشاسعة.

لكن حدثت بعض الأنهيارات في الدير من الداخل ما جعل الحكومة في تركيا تقوم بإغلاقه حتى يتم ترميمه، لكن مازالت الرحلات السياحية تذهب إلى موقع الدير والصعود إلى أعلى الجبل بالباصات لكن غير مسموح بدخوله.

جبال همسي كوي

هي عبارة عن قرية جبلية كبيرة شهيرة تبتعد عن منطقة ماتشكا قرابة الـ 25 كمن وتتسم بطبيعتها الخلابة ومساحاتها الواسعة غاية الجمال، كما يتسم أهل هذه القرية بالكرم الشديد حيث يقومون بتوزيع أطباق المهلبية أو الأرز بالحليب وهي من الحلوى الشهيرة في القرية.

كما تُعرف منطقة جبال همسي كوي بكثرة المراعي فيها، واهتمامهم الكبير بالزراعة وتحديدًا زراعة الزهور، وتعتبر من أكثر الأماكن السياحية التي ينجذب إليها السياح وتحديدًا العرب.

مرتفع زيغانا

تعتبر من أهم القرى السياحية المرتفعة عن سطح البحر، حيث يصل ارتفاعها عن سطح البحر حوالي 2115 متر، وتبتعد عن منطقة ماتشكا بحوالي 43 كم.

ويشتهر مرتفع زيغانا بكثرة تساقط الثلوج على المنطقة بالكامل، كما يحتوي على أطول نفق جبلي في تركيا عمومًا، وتعد من أكثر الأماكن في تركيا التي تشتهر بالأشجار والأنهار والشلالات الطبيعية.

ويوفر مرتفع زيغانا كافة الأنشطة التي تخص الجليد والتلوج، فيمكن التزحلق على الجليد في رحلة ممتعة وشيقة مليئة بالمغامرات التي لن تنساها طوال حياتك.

مغارة كاراجا

تعتبر من أجمل المغارات الموجودة في تركيا ويصل طولها إلى 100 متر، لكن بعيدة للغاية عن مدينة طرابزون، وتصل المسافة لأكثر من 90 كم عن منطقة ماتشكا تحديدًا، لكن يذهب إليها عشاق رياضة تسلق الجبال، لأنها تتميز بوجود الصواعد والهوابط ويُزينها عدد من البرك والخزانات المائية.

أضف تعليق