أعراض وأمراض

سعر تحليل c peptide

يجري العديد من الاشخاص تحليل c peptide لمعرفة هل يعانون من داء السكري من النوع الأول، حيث أو  للكشف عن إصابة المريض بالنوع الثاني من داء السكري ، عندما لا يستعمل  جسمهم الأنسولين كما ينبغي أن يكون،  فيظهر هذا الفحص مدى قدرة جسم الإنسان على إنتاج الأنسولين، ويهتم الكثير من الأفراد بمعرفة  سعر تحليل c peptide في المعامل الطبية، قبل الإقدام على خطوة إجراء هذا الفحص المعملي.

وللباحثين عن سعر تحليل c peptide يقدم لهم موقع الجواب 24 العديد من المعلومات حول هذا التحليل، وسعره في معامل ألفا، والكثير من التفاصيل الخاصة بهذا الفحص، وذلك على النحو التالي.

تحليل c peptide

في البداية نعرف تحليل c peptide بأنه عبارة عن وسيلة يتبعها الطبيب المعالج من أجل معرفة هل المريض  مصاب بداء السكري من النوع الأول، أو من النوع الثاني، عندما لا يستعمل جسم المريض الأنسولين بصورة صحيحة.

سعر تحليل c peptide

يقوم تحليل c peptide بإظهار مدى جودة إنتاج جسم الإنسان للأنسولين ، الذي يقوم بنقل السكر أو نقل الجلوكوز من دم الإنسان إلى خلايا جسد الإنسان، ويساعد هذا التحليل الطبيب في تحديد هل المريض بحاجة إلى تناول الأنسولين من أجل للتحكم في حالته الصحية.

ما هو تكلفة تحليل c peptide في المعامل الطبية؟

يهتم الكثير من الأفراد بمعرفة ما هو تكلفة تحليل c peptide في المعامل الطبية في جمهورية مصر العربية قبل الإقدام إلى خطوة إجراء هذا الفحص، حيث يبلغ متوسط سعر التحليل  الصائم و الفاطر ألف جنيه مصري، بينما يبلع متوسط تحليل c peptide في البول 500 جنيه مصري.

جدير بالذكر أن المعدلات المرتفعه من هذا التحليل تفيد أن المريض يعاني من مقاومة للأنسولين أي أن جسمه لا يستعمل الأنسولين بالطريقة السليمة.

اقرأ أيضًا:

سعر تحليل مقاومة الإنسولين

سعر تحليل c peptide في معمل ألفا عام 2021

يهتم الكثير من الأفراد بمعرفة سعر تحليل c peptide في معمل ألفا عام 2021 على وجه الخصوص، باعتباره أحد أشهر وأبرز المعامل الطبية في جمهورية مصر العربية، وبعد التواصل مع المعمل أفادنا أن تحليل c peptide متوفر لديهم ويبلغ سعر التحليل  الصائم و الفاطر سعر ١٠٣٠ جنيه مصري، ويبلغ سعر تحليل c peptide في البول سعر ٥١٥ جنيه مصري.

سعر تحليل c peptide

وأوضح المعمل لنا أن هناك مجموعة من الخطوات يجب اتباعها قبل إجراء هذا الفحص بخصوص تحليل C-Peptide in urine، وهي كالتالي:

  1. يقوم المريض بتجميع بول لمدة 24 ساعة، في البداية يتم التخلص من أول كمية بول صباحا فى الحمام على أن يقوم المريض بتسجيل التوقيت الذي تخلص فيه من هذا البول.
  2. الخطوة الثانية هي  بدء التجميع من ثانى عينة من البول في الصباح، مع ضرورة  تجميع كل العينات المتتالية على مدار اليوم في نفس الوعاء الذي يتم فيه تجميع العينة.
  3. الخطوة الثالثة هي أخذ عينة بول فى صباح اليوم التالى، على أن يكون ذلك في نفس توقيت بدء تجميع العينة في اليوم السابق.
  4. وأفاد المعمل أنه يفضل حفظ العينات داخل الثلاجة أو في وسط بارد.
  5. بعد ذلك يتم ارسال العينات للمعمل فى خلال ساعتين من الحصول على آخر عينة.
أما فيما يخص حليل c.peptide الصائم، أفاد المعمل أنه يتطلب صيام لا يقل عن 8 ساعات و لا يزيد المريض عدد ساعات صيامه  عن 12 ساعة، وأوضح المعمل أنه  مسموح للمريض شرب الماء فقط خلال مدة صيامه، ويتم سحب عينة الصائم وبعد ذلك يقوم بالإفطار أثناء ربع ساعة فقط، وبعد ذلك تسحب عينه ال c.peptide الفاطر عقب ساعتين من تناول الطعام.
اقرأ أيضًا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى