اعراض الحمل بولد
‫الرئيسية‬ أعراض وأمراض اعراض الحمل بولد في الشهر الثالث علميا

اعراض الحمل بولد في الشهر الثالث علميا

تهتم الكثير من النساء بالبحث عن اعراض الحمل بولد في الشهر الثالث علميا ، خاصة وأن المرأة الحامل إذا كان الحمل يحدث لديها لأول مرة ستعاني من القلق والتوتر رغم كل ما تشعر به من بهجة وفرحة.

وتعتبر معرفة جنس المولود من أكثر الأمور المثيرة بالنسبة للأم خلال فترة الحمل، وتسعى المرأة الحامل بإتباع بعض الخرافات غير العلمية للتعرف على جنس الجنين قبل إجراء الفحص الخاص بالتصوير المقطعي.

ويحدث الحمل عمومًا عند التقاء الحيوان المنوي مع البويضة حيث يأخذ الجنين 23 كروموسوم من الأب و24 كروموسوم من الأم، كي يتحدد كل المواصفات الخاصة بالجنين مثل: لون العيون والشعر ونسبة الذكاء.

وفي حالة كان الحيوان المنوي يحمل كروموسوم X فعند التقائه بالبويضة الأنثوية يؤدي ذلك إلى تكوين جنين ذكر، بينما أن كان الحيوان المنوي يحمل كروموسوم Y فعند التقائه بالبويضة الأنثوية فهذا يعني الحمل في أنثى.

وعلى الرغم أن الأعضاء التناسلية للجنين تبدأ في التشكل والنمو في الأسبوع الحادي عشر، إلا أن الطبيب المتابع لا يمكنه معرفة نوع الجنين في ذلك الوقت، لكن يمكن إجراء فحص الألتراساوند في الفترة ما بين الأسبوع السادس عشر وحتى الأسبوع العشرين من الحمل.

اعراض الحمل بولد في الشهر الثالث ؟

يعتمد البعض على المعتقدات القديمة الشعبية المتعلقة بتحديد جنس الجنين، للتنبؤ بنوعه في الأشهر الأولى وفقًا لبعض الأعراض التي تعاني منها المرأة الحامل، ومنها :

  • في حالة كانت المراة الحامل تعاني من الغثيان الصباحي بشكل أقل عن الطبيعي فهذا يُمهد لأن الأم حامل في جنين ذكر، حيث هناك الكثير من المعتقدات الشعبية القديمة التي تقول أن الحمل في أنثى يجعل المرأة ترغب في الغثيان والتقيؤ بشكل مستمر.
  • إذا كانت المراة الحامل ترغب في تناول الأطعمة المالحة بصفة عامة عن الأطعمة الحلوة فهي من العلامات التي تشير بالحمل في ذكر.
  • في حالة عدم معاناة المرأة الحامل من حب الشباب في البشرة، وحدوث جفاف في البشرة وبداية ظهور الشعر أثناء الحمل فهذا يدل على حملها في ذكر، بينما الحمل في أنثى يسبب ظهور كل الأعراض السابقة من بداية الحمل.
  • إذا لم تتعرض المراة الحامل لتغيرات مزاجية قوية على مدار اليوم الواحد، فهذا يشير إلى حملها في جنين ذكر.
  • معدل ضربات القلب لدى الجنين الذكر تكون أقل من الأجنة الإناث.

ما هي اعراض الحمل بولد في الشهر الثالث علميا ؟

هناك بعض الأعراض العلمية التي تشير إلى أن المرأة حامل بذكر، ومنها :

  • يحدث بروز في أسفل البطن وتكون البطن مستديرة.
  • ينمو الشعر في الساق بشكل سريع في حالة الحمل في جنين ذكر.
  • تشتهي المرأة الحامل الأطعمة المالحة مثل: الأجبان والمخلل.
  • تعاني المرأة الحامل من الصداع الشديد عند الحمل بذكر.

قد يهمك أيضًا :

اعراض اجهاض الجنين في الشهر الاول

اعراض الحمل بولد الاكيدة في الشهر الثاني

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *