أعراض وأمراض

اعراض الحمل بولد الاكيدة في الشهر الثاني

تهتم السيدات الحوامل وتحديدًا عند حدوث الحمل لديهن لأول مرة، بالبحث عن اعراض الحمل بولد الاكيدة في الشهر الثاني أو العلامات التي تظهر خلال الثلث الأول من الحمل وتشير إلى الحمل في ذكر.

حيث يزداد شغف المراة الحامل للتعرف على نوع الجنين الموجود داخل أحشائها، خاصة أن الام الحامل تبني علاقة رائعة بينها وبين الجنين من اليوم الأول للحمل.

ويحدث الحمل عمومًا من التقاء حيوان منوي بالبويضة، حيث يحمل كلا منهما كروموسومات معينة، فقد يحمل الحيوان المنوي الكروموسوم X أو الكروموسوم Y، بينما تحمل البويضة الكروموسوم X فقط، فلا يمكن أن تحمل النوع الثاني.

فيما بعد يلتقي الحيوان المنوي الذي يحمل الكروموسوم Y بالبويضة الأنثوية ما يؤدي إلى حدوث حمل في جنين ذكر، أما إذا التقى الكروموسوم X مع البويضة الأنثوية فهذا يعني الحمل في جنين أنثى.

ما هي اعراض الحمل بولد الاكيدة في الشهر الثاني ؟

على الرغم أن جنس الجنين يتحدد عند التقاء الحيوان المنوي بالبويضة، لكن لا توجد علامات دقيقة تدل على الحمل في ذكر في الشهر الثاني، لكن هنا بعض الأعراض التي تشعر بها المرأة الحامل، ومنها :

  • هناك أقاويل تشير إلى أنه عند الحمل في ذكر، تعاني المراة الحامل من التقلبات المزاجية الخفيفة مقارنة بالتقلبات المزاجية التي تعاني المراة الحامل في أنثى، لكن علميًا، ترتبط التقلبات المزاجية بارتفاع مستوى بعض الهرمونات خلال الحمل.
  • يُقال أن الحمل في ذكر يتسبب في تجمع الجنين في الجزء الأمامي من البطن ما ينتج عنه زيادة في الوزن في تلك المنطقة تحديدًا، لكن علميًا، شكل البطن للحامل مرتبط بهيئة الجسم الخاصة بها وطبيعته.
  • في حالة اشتهاء الأطعمة المالحة أكثر عن السابق خلال أشهر الحمل الأولىن ما يعتبره البعض دليل على الحمل في ولد.
  • عند حدوث انخفاض في مستويات هرمون الكورتيزول في الجسم، وعادة ما تحدث هذه الحالة عند الحمل بولد عن الحمل في أنثى.
  • إذا كانت المراة الحامل تعاني من الغثيان الصباحي بصورة أقل، مما يشير إلى الحمل بذكر، لأن بعض الدراسات أشارت أن الحمل في أنثى يرافقه قئ صباحي شديد.

ما هي الطرق العلمية للتعرض على نوع الجنين ؟

تتعدد الطرق المستخدمة من جانب الطبيب المتابع لحالة المراة الحامل للتعرف على جنس الجنين ، ومنها :

  • الاعتماد على التصوير بالموجات فوق الصوتية وعادة ما يتم إجرائها خلال الفترة بين الأسبوع الـ 18 والأسبوع الت 20 من الحمل، حتى
  • يصبح الجنين في وضعية تسمح برؤية أجزائه التناسلية لتحديد نوعه أو جنسه بشكل سليم.
  • يمكن الاعتماد على تحليل الـ DNA ويمكن إجراء هذا التحليل مع بداية الأسبوع التاسع من الحمل بشكل طبيعي.
  • كما يستخدم بعض الأطباء الفحوصات الجينية الأخرىن مثل: بزل السائل الأمنيوسي أو الفحص الخاص بالزغابات المشيمية للتعرف على جنس الجنين.

قد يهمك أيضًا :

الاسبوع الثالث العشر من الحمل يعتبر اي شهر

اعراض الحمل بتوام ذكور فى الشهر الثالث

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى