أعراض مرض الإيدز عند الشباب
‫الرئيسية‬ أعراض وأمراض أعراض مرض الإيدز عند الشباب

أعراض مرض الإيدز عند الشباب

تعرف على أعراض مرض الإيدز عند الشباب ، يعتبر مرض الإيدز من الأمراض المناعية التي تصيب عدد من الناس في بعض الأحيان وخاصة خلال فترة الشباب نتيجة العديد من الأسباب والتي تؤدي إلى الإصابة بمرض الإيدز الذي يعمل على تدمير الجهاز المناعي للجسم بشكل كبير مما يؤدي إلى انهيار الجسم بالكامل خلال سنوات من بعد الإصابة بالمرض.

فمرض الإيدز هو عبارة عن مرض مناعي مزمن يصيب الجسم ويشكل خطورة كبيرة على حياة الإنسان ، ويصاب به الجسم نتيجة حدوث قصور ومضاعفات شديدة في الجهاز المناعي للإنسان نتيجة اختراق فيروس نقص المناعة البشري HIV – Human Immunodeficiency Virus للجسم والذي يسبب الإصابة بمرض الإيدز بعد فترة من الإصابة بالفيروس.

حيث أن فيروس نقص المناعة البشري HIV – Human Immunodeficiency Virus يصيب الجهاز المناعي تحديدا وخاصة خلايا CD4 التي تعمل على حماية الجسم ومهاجمة أي فيروس ضار يدخل الجسم، فلذلك يقوم فيروس نقس المناعة البشري بمهاجمة الهاز المناعي ليدمره حتى لا يستطع مهاجمته ليتمكن من تدمير الجسم، ويطلق على فيروس نقص المناعة البشري مسمى أخ وهو “فيروس العوز المناعي”.

وبعد تمكن فيروس نقص المناعة البشري من الجسم يصاب بمرض الإيدز ويفقد الجهاز المناعي قدرته نحو مقاومة ومحاربة البكتيريا والفيروسات والجراثيم والفطريات، وهذا يجعل الجسم معرضا للإصابة بأي مرض أخر وخاصة السرطانات المختلفة والالتهابات الخطيرة مثل الإلتهاب الرئوي وإلتهاب السحايا نتيجة ضعف وانهيار الجهاز المناعي.

وقد أشارت العديد من الدراسات الطبية الحديثة أن مصطلح “نقص المناعة المكتسب” هو يعني (مُتلازمة العَوَز المناعيّ المُكتَسَب – Acquired immunodeficiency syndrome) (بإختصار: AIDS – مرض الايدز)، وهذا هو تعريف لمرض الايدز في مراحله الأكثر تقدما بعد الإصابة بالفيروس.

كما ذكرت الدراسات الطبية الحديثة أن هناك نحو 39,5 مليون إنسان مصابون بمرض الإيدز في مختلف أنحاء العالم وخاصة الولايات المتحدة الأمريكية نتيجة انتشار ممارسة الشذوذ بين الجنس المتماثل، وقد أكدت الدراسات أن لا يوجد علاج قعال تم اكتشافه حتى الأن لعلاج مرض الإيدز.

أعراض مرض الإيدز عند الشباب:-

الأعراض الأولية:-
– الشعور بالصداع المزمن
– الإصابة بالتهاب الشديد في الحلق
– الاحساس بوجود قشعريرة برد في الجسم باستمرار حتى خلال فصل الصيف
– الشعور بوجود ألم بالعضلات
– تضخم بسيط الغدد الليمفاوية ويزداد عند الوصول إلى مراحل متقدمة من المرض
– انتشار طفح جلدي على سطح الجسم.
– تشويش في الرؤية

الأعراض المتقدمة:-
– ارتفاع في درجة حرارة الجسم باستمرار
– تضخم شديد في الغدد الليمفاوية
– الاصابة بالالتهابات المزمنة
– الإصابة بالسرطانات المختلفة التي تهدد حياة الإنسان
– فقد في الوزن بشكل كبير وبدون سبب مبرر
– التعرض لنزلات برد باستمرار لفترات طويلة ومتتالية نتيجة انهيار الجهاز المناعي
– الاسهال المزمن المتواصل
– ويمكن أن يصل الأمر إلى حد الموت

مقالات أخرى قد تهمك:-
متى تظهر أعراض الإيدز في الدم

متى تظهر أعراض الإيدز على الرضع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *