أعراض وأمراض

أسباب ألام العظام في الشتاء

تعرف على أسباب ألام العظام في الشتاء، يعد فصل الشتاء من الفصول التي تمر بصعوبة على العديد من الناس وخاصة لمن يعانون من التهابات وألام في المفاصل أو إصابات في العضلات، حيث تعد ألام المفاصل والعضلات اكثر ما يؤلم الإنسان ويؤثر على صحته ونشاطه العام وخاصة خلال فصل الشتاء، وتختلف أسباب ألام العظام خلال فصل الشتاء من شخص لأخر وهذا ما سيتم استعراضه بالتفصيل خلال هذا الموضوع.

حيث أرجعت العديد من الأبحاث العلمية والدراسات الطبية، أن السبب الذي يعود لزيادة التهابات وألام المفاصل في فصل الشتاء يفتصر على أن الجسم خلال فصل الشتاء يحتاج إلى درجة حرارة أعلى فبالتالي يعمل على ضخ الدم إلى أعضاء الجسم المختلفة كالذراعين والرجلين بصورة وبمعدل أعلى عن فصل الصيف وهذا يسبب ألام شديدة في مفاصل الجسم المختلفة وخاصة مفاصل الركبة والحوض، كما أن أعصاب الجسم تصبح اكثر حساسية من مما كانت عليه من قبل.

أسباب ألام العظام في الشتاء

– البرودة القارسة
– ضعف العضلات
– الإصابة بخشونة في المفاصل
– حساسية الأعصاب
– التهابات في المفاصل
– الإصابة بمرض النقرس
– نزول الدورة الشهرية بكثرة عن المعتاد

طرق علاج ألام العظام في فصل الشتاء

– التدفئة الجيدة
ينبغي أن يقوم كل شخص بتدفئة جسمه جيدا وإرتداء عدد من القطع المختلفة من الملابس حتى لا يشعر بالبرد القارس، وبالتالي لا يصاب بالتهابات في المفاصل وولا يشعر بأي ألام، وينبغي إرتداء الملابس الصوفية خاصة عند الخروج من المنزل.

– الإكثار من تناول المياه يوميا
ينبغي أن يتناول الفرد خلال فصل الشتاء كمية كبيرة من المياه ألا تقل الكمية عن 2 لتر حتى لا يصاب بضعف وتشنج في العضلات، وحتى لا يحدث له التهابات في المفاصل وحتى لا يصاب بالجفاف.

– تناول فيتامينات مناسبة لطبيعة الجسم
ينبغي على كل إنسان أن يتناول فيتامينات للجسم لأنها مهمة للغاية للصحة وخاصة فيتامين د الذي يعد من الفيتامينات الهامة والضرورية للجسم ويجعل الجسم لا يشعر بالبرد، ويحافظ على عضلات الجسم والعظام ويحمي الجسم من الهشاشة، ويمكن إدخال فيتامين د إلى الجسم عن طريق العديد من الأكلات المختلفة مثل: التونة والجبن واللبن والأسماك وعصير البرتقال والسلمون والبقوليات المختلفة.

ممارسة الرياضة
– ينبغي على كل إنسان ممارسة الرياضة الخفيفة خلال فصل الشتاء لتدفئة الجسم مثل:المشي، فهذا يمنح الجسم التدفئة بالاضافة إلى أنه يجعل المفاصل لا تصاب بالخشونة على الإطلاق.

مقالات أخرى قد تهمك:-
اعراض الباسور الداخلي عند الرجال

اعراض مرض الشرخ

اعراض الباراتيفود

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى