اسرار طحن البن

اسرار طحن البن

يهتم قطاع كبير من الأفراد بالبحث عن أبرز اسرار طحن البن لبدء مشروع مطحنة البن، خاصة وأنه من أفضل المشاريع الصغيرة على الإطلاق والتي تحقق نسب عالية من الأرباح لأصحابها خلال فترة زمنية صغيرة.

ويعود سبب نجاح مشروع مطحنة البن إلى أنه من المنتجات المطلوبة بكثرة وبشكل كبير للغاية من جانب شريحة كبيرة من الأفراد، لذا يعد من المشاريع الناجحة للغاية والتي تساهم في زيادة المبيعات والمنافسة في مثل هذه المشاريع.

اسرار طحن البن

هناك الكثير من الأسرار التي تساهم في نجاح مشروع مطحنة البن، ومنها ما يلي مقدمة من قسم أسرار وخفايا :

في البداية يحتاج هذا المشروع إلى العديد من المتطلبات الهامة التي تساهم في نجاحه بشكل سريع، حيث ينبغي التركيز في البداية على اختيار الموقع المناسب للمشروع، على أن يكون المكان بمساحة لا تقل عن 20 متر مربع لوضع كافة الآلات الخاصة بالمشروع.

وكلما زادت مساحة المكان كان الوضع أفضل بكثير من ذلك، مع مراعاة اختيار موقع مناسب للمشروع على أن يكون وسط الأحياء السكانية المليئة بالسكان سواءًا في وسط المدينة أو وسط المعاهد والجامعات والمدارس، ما يضمن تحقيق نسب عالية من المبيعات لضمان زيادة في الأرباح.

كما ينبغي الاهتمام بالتجهيزات اللازمة لاختيار المكان المناسب، فـ يجب اختيار نوع مناسب للسيراميك عالي الجودة، مع الأخذ بعين الاعتبار بـ عدم اختيار السيراميك من الدرجة الناعمة حتى لا يتسبب في حدوث إصابات بين العاملين.

ينبغي عليك اختيار طلاء مناسب لجدران المطحنة، وينبغي أن يكون من الألوان الفاتحة المميزة أو اللون الأبيض، فهي من الألوان التي تُريح العين وتمنح احساس باتساع المكان، كما أن الألوان الداكنة تعطي شعور بالضيق الشديد والكآبة.

وعليك توفير مصدر للكهرباء يكون مناسب للغاية، مع ضرورة تعليق لافتة على واجهة المطحنة توضح من خلالها نوعية النشاط الذي تقوم به واسم المحل الخاص بك للترويج له بصورة أفضل.

أما عن الآلات اللازمة للمشروع، فكل ما تحتاجه توفير محمصة بن الخاصة بالاستخدام التجاري وليس الاستخدام المنزلي لإنجاز العمل بشكل أفضل، بالإضافة إلى توفير تهوية مناسبة لـ المحمصة.

يجب توفير جهاز خاص لتفريغ الهواء وتغليف الأكياس أو لحمها لحفظ المنتجات بشكل يحفظ نكهتها لأطول وقت ممكن.

ينبغي توفير وعاء التهوية الخاص بـ المحمصة ومطحنة خاصة لطحن البن بها حبوب القهوة التي تم تحميصها، بالإضافة إلى ماكينة خاصة لطباعة تاريخ الصلاحية على المنتجات التي يتم إنتاجها.

يجب توفير ميزان إلكتروني لوزن البن وتجهيز عبوات مغلفة بأحجام مختلفة لتيسير عملية البيع والشراء.

إذا كنت تنوي توفير البن المحوج أو البن الممزوج بالنكهات المختلفة مثل: جوزة الطيب والقرنفل والهيل، مع توفير الأكياس الورقية المطبوع عليها لتعبئة البن المطحون والحفاظ على النكهة لأطول وقت ممكن.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *