ايات قرانية

فضل سورة البقرة في الحياة الزوجية

تعتمد  العلاقات الزوجية وفق منهج الشريعة الإسلامية على المودة والرحمة، والاستقرار والصحة النفسية بين الزوجين أهم أهداف تلك الحياة، فإذا نشبت بين الزوجين المشاحنات أو الكره والمشاكل الدائمة، فهذا مؤشر على أن الأمر يتطلب المعالجة، ويلجأ البعض إلى القُرآن الكريم، ولهذا يبحث الكثير عن فضل سورة البقرة في الحياة الزوجية.

وخلال السطور التالية من هذا التقرير نوضح فضل سورة البقرة في الحياة الزوجية، إلى جانب عرض مجموعة من الأدعية التي تهدف إلى حياة زوجية أكثر هدوءًا واستقرارًا، وذلك على النحو التالي.

فضل سورة البقرة في الحياة الزوجية

لسورة البقرة فضل عظيم وأثر كبير وبركة، وقال النبي صلى الله عليه وسلم “اقرؤوا سورة البقرة؛ فإن أخذها بركة، وتركها حسرة، ولا تستطيعها البطلة”، فهي تقرأ لو أن الإنسان استشعر أن هناك حسد أو سحر.

ولكن يجب العلم أن حل المشاكل الزوجية لا تحل بقراءة سورة البقرة فقط، والأهم هو تطبيق ما ينص عليه القرآن، من حسن العشرة مع الزوجة ورعاية الأولاد، وعدم الإضرار بالزوجة، فللزوج حقوق على زوجته، وللزوجة حقوق على زوجها، وغير ذلك من  الحقوق العامة بين الزوجين، فيقول المولى عز وجل “ولهن مثل الذي عليهن بالمعروف وللرجال عليهن درجة” [البقرة: 228].

فضل سورة البقرة في الحياة الزوجية

فالأهم هو العمل بالقرآن، القرآن كله شفاء ودواء، ولكن لا يجوز الاعتماد على سورة البقرة فقط وهجر باق المصحف الشريف.

وهناك فضل كبير وأثر إيجابي في الحياة الزوجية من المداومة على قراءة سورة البقرة والرقية الشرعية، ويكون ذلك هو سبب للخير والبركة، مع ضرورة  الأخذ بأسباب إصلاح العلاقة الزوجية.

قد يهمك أيضًا: افضل وقت لقراءة سورة البقرة يوميا

أدعية للحياة الزوجية

يمكن للأزواج ترديد بعض الأدعية والإلحاح بها، والتوسل والتقرب إلى الله من أجل أن ينعموا بحياة زوجية هادئة وسعيدة، ومستقرة، نذكر بعض منها على النحو التالي:

  •  اللهم يا مسخر الرياح لسليمان ويا مسخر الحوت ليونس ويا مسخر جبريل لمحمد أن تسخر لي زوجي واكفني شره، اللهم واجعل زوجي قرة عيني واجعلني قرة عينه.
  • اللهم وفق بيني وبين زوجي واجمع بيننا على خير. اللهم اجعلني قرة عين لزوجي، واجعله قرة عين لي، واسعدنا مع بعضنا واجمع بيننا على خير.
  • اللهم ألف ما بين قلبي وقلب زوجتي على الإيمان والتقوى اللهم اغفر لي ولكافة المسلمات هنا واعف عنا وارحمنا واكتبنا مع الصالحين الأخيار اللهم يا مسخر القوي للضعيف ومسخر الشياطين والجن والريح لنبينا سليمان ومسخر الطير والحديد لنبينا داود ومسخر النار لنبينا إبراهيم.
  • ربِّ اجعل زوجي أكثر تمسكًا بدينه، وزده تقربًا إليك، واجعل الصدق في حديثه وسدِّد خُطاه فيما تحب وترضى، اللهُمَّ تجاوز عن سيئاته، واجعل السعادة تصيبه، واجعل الحزن والهمّ يخطئ طريقه، وأبعد عنه كل ما يكدّر صفوه.
  • اللهم إني استودعتك قلب زوجي “زوجتي” وبصر زوجي “زوجتي” يا من لا تضيع عنده الودائع، فاحفظهم لي بما تحفظ به عبادك الصالحين.

فضل سورة البقرة في الحياة الزوجية

  • اللهم أنت الحمد الحنان المنان بديع السموات والأرض أنت الله الواحد الأحد الفرد الصمد اسألك باسمك الأعظم أن تهديني وتهدي زوجي وأبنائي وترزقنا المودة والرحمة في حياتنا الزوجية، وتجعلنا من عبادك الصالحين المتقين المفلحين وان تحسن خاتمتنا وتضلنا تحت ظل عرشك يوم لا ظل الا ظلك اللهم لا تجعل لزوجي حضا في النساء مع غيرى يا حي يا قيوم.
  •  اللهم حصني وزوجي بحصنك الحصين وحبلك المتين، من كيــد الكائدين، وحسد الحاسدين، وسحر الساحرين، وظلم الظالميــن، وعبث العابثين، وتسلط وتلبس الجـن والشياطين.
  • ربِّ أهدنى لزوجى وأهدى زوجى لى واهد نا إليك يا أرحم الراحمين اللهم بارك لنا في ذريتنا.

اقرأ أيضًا

افضل وقت لقراءة سورة البقرة للزواج

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى