رمضان

دعاء اليوم السادس والعشرين من رمضان

تعرف على دعاء اليوم السادس والعشرين من رمضان ، يعتبر شهر رمضان هو شهر الرحمة والمغفرة والاغتسال من الذنوب التي ارتكبها الإنسان طوال السنة قبل شهر رمضان، حيث أن شهر رمضان فرصة عظيمة لدعاء الله – سبحانه وتعالى – بالمغفرة وصلاح الحال والعديد من الادعية الاخرى، فشهر رمضان شهر مبارك وملئ بالخير فيجب على كل مسلم الإكثار من الدعاء لله – سبحانه وتعالى – في شهر رمضان، فإليكم دعاء اليوم السادس والعشرين من رمضان.

دعاء اليوم السادس والعشرين من رمضان

“عن ابن عَبَّاسٍ، عَنِ النَّبِيِّ صلى الله عليه و آله:” اللَّهُمَّ اجْعَلْ سَعْيِي فِيهِ مَشْكُوراً، وَ ذَنْبِي فِيهِ مَغْفُوراً، وَ عَمَلِي فِيهِ مَقْبُولًا، وَ عَيْبِي فِيهِ مَسْتُوراً، يَا أَسْمَعَ السَّامِعِينَ”.

أدعية شهر رمضان مستجابة للصالحين

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: (دَعْوةُ ذي النُّونِ لَا إِلَهَ إِلَّا أَنْتَ سُبْحَانَكَ إِنِّي كُنْتُ مِنَ الظَّالِمِينَ، فإنَّها لم يَدْعُ بها مُسلمٌ ربَّه في شيءٍ قَطُّ إلَّا استَجابَ له).

اللهم هذا الشهر الذي أنزلتَ فيه القرآن وانزلت فيه ايات بيّنات من الهدى والفرقان، اللّهم ارزقنا صيامه، وأعنّا على قيامه، واجعل الله فيما تقضي من الأمر المحتوم، وفيما تُفرّق من الأمر الحكيم في ليلة القدر من القضاء الذي لا يُرَدّ ولا يُبدّل أن تكتبني من عتقاء هذا الشّهر، وأن تكتبني من حُجّاج بيتك الحرام.

اللهم ارزقني فيه رحمة الأيتام و اطعام الطعام وافشاء وصحبة الكرام بطولك يا ملجا الاملين .
(رَبَّنَا آتِنَا فِي الدُّنْيَا حَسَنَةً وَفِي الْآخِرَةِ حَسَنَةً وَقِنَا عَذَابَ النَّارِ).
(رَبَّنَا أَتْمِمْ لَنَا نُورَنَا وَاغْفِرْ لَنَا إِنَّكَ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ).
اللهم اجعل صيامي فيه صيام الصائمين و قيامي فيه قيام القائمين ، ونبهني فيه عن نومة الغافلين ، وهب لي جرمي فيه يا اله العالمين ، واعف عني يا عافيا عن المجرمين .
اللهم لاتؤاخذني فيه بالعثرات ، و اقلني فيه من الخطايا و الهفوات ، و لا تجعلني فيه غرضا للبلايا والآفات بعزتك ياعز المسلمين .
اللهم قوني فيه على اقامة امرك ، و اذقني فيه حلاوة ذكرك ، واوزعني فيه لاداء شكرك بكرمك ، واحفظني فيه بحفظك و سترك يا أبصر الناظرين .
(رَبِّ إِنّي أَعوذُ بِكَ أَن أَسأَلَكَ ما لَيسَ لي بِهِ عِلمٌ وَإِلّا تَغفِر لي وَتَرحَمني أَكُن مِنَ الخاسِرينَ).
اللهم ارزقني فيه طاعة الخاشعين ، و اشرح فيه صدري بإنابة المخبتين ، بأمانك يا أمان الخائفين .

رَبَّنَا لَا تُزِغْ قُلُوبَنَا بَعْدَ إِذْ هَدَيْتَنَا وَهَبْ لَنَا مِن لَّدُنكَ رَحْمَةً إِنَّكَ أَنتَ الْوَهَّابُ)
اللهم حبب الي فيه الاحسان ، وكره فيه الفسوق و العصيان و حرم علي فيه السخط والنيران بعونك ياغياث المستغيثين .
اللهم ارزقني فيه الذهن والتنبيه ، وباعدني فيه من السفاهة والتمويه ، و اجعل لي نصيبا من كل خير تنزل فيه ، بجودك يا أجود الأجودين .
اللهم قربني فيه الى مرضاتك ، وجنبني فيه من سخطك ونقماتك ، و وفقني فيه لقرائة اياتك ، برحمتك يا أرحم الراحمين .
اللهم اعني فيه على صيامه و قيامه ، و جنبني فيه من هفواته واثامه ، و ارزقني فيه ذكرك بدوامه ،بتوفيقك يا هادي المضلين .
(اللَّهمَّ أنتَ ربِّي، لا إلَهَ إلَّا أنتَ، خَلقتَني وأَنا عبدُكَ، وأَنا على عَهْدِكَ ووعدِكَ ما استطعتُ، أعوذُ بِكَ من شرِّ ما صنعتُ، وأبوءُ لَكَ بنعمتِكَ عليَّ، وأعترفُ بِذنوبي، فاغفِر لي ذنوبي إنَّهُ لا يَغفرُ الذُّنوبَ إلَّا أنتَ، لا يقولُها أحدُكُم حينَ يُمسي فيأتي علَيهِ قَدرٌ قبلَ أن يُصْبِحَ إلَّا وجبَت لَهُ الجنَّةُ).
(رَبِّ أَوْزِعْنِي أَنْ أَشْكُرَ نِعْمَتَكَ الَّتِي أَنْعَمْتَ عَلَيَّ وَعَلَى وَالِدَيَّ وَأَنْ أَعْمَلَ صَالِحًا تَرْضَاهُ وَأَصْلِحْ لِي فِي ذُرِّيَّتِي إِنِّي تُبْتُ إِلَيْكَ وَإِنِّي مِنَ الْمُسْلِمِينَ).
اللهم اجعلني فيه من المتوكلين عليك ، و اجعلني فيه من الفائزين لديك ، واجعلني فيه من المقربين اليك باحسانك يا غاية الطالبين .

مقالات أخرى قد تهمك
دعاء اليوم الخامس والعشرين من رمضان

دعاء اليوم الرابع من رمضان

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى