رجيم الدكتور بدر نصر الله في رمضان
‫الرئيسية‬ رمضان رجيم الدكتور بدر نصر الله في رمضان

رجيم الدكتور بدر نصر الله في رمضان

في الفترة الأخيرة حظى الدكتور بدر نصر الله، الكويتي الجنسية، أخصائي وخبير تغذية صحية، وأصبح له قاعدة عريضة من المتابعين في دولة الكويت وخارجها، وخاصة لدى مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك وتويتر”، وبحث الكثير من الأفراد في الفترة الأخيرة عن رجيم الدكتور بدر نصر الله في رمضان، وخاصة ونحن على مشارف قدوم الشهر المبارك، الذي يعد أفضل شهور السنة على الإطلاق.

وخلال السطور القادمة يستعرض موقع “الجواب” رجيم الدكتور بدر نصر الله في رمضان، كما نعرض نصيحة الدكتور للتمارين في رمضان، وذلك على النحو التالي.

رجيم الدكتور بدر نصر الله في رمضان

نقدم رجيم دكتور التغذية الأشهر في دولة الكويت الدكتور بدر نصر الله في رمضان، وذلك على النحو التالي:

  • أولا عند الأذان
    تناول 3 تمرات بالإضافة إلى تناول  كوب من الشوربة، ثم بعد ذلك أداء صلاة المغرب، والعودة مرة أخرى إلى تناول وجبة الإفطار بعد نصف ساعة، والتي تشمل تفاصيل أكثر من الحمية الغذائية الخاصة بالدكتور بدر نصر الله في الشهر الكريم.
  • ثانيا الإفطار
    تناول طبق من السلطة الخضراء بالإضافة إلى مشوي، أو تناول طبق من السلطة الخضراء مع 5 ملاعق من العيش أو هريس أو تشريب.
  • ثالثًا بعد التراويح
    تناول فاكهة أو 3 تمرات مع فنجان قهوة
  • رابعا السحور

هناك عدد من الخيارات التي قدمها الدكتور بدر نصر الله خلال وجبة السحور، ويمكن توضيحهم على النحو التالي:

  • شوربة بالإضافة إلى لبن
  • أو سلطة بالإضافة إلى لبن
  • أو لبن بالإضافة إلى خيار وشريحة من التوست بجانب جبن
  •  أو تفاحة بجانب عصير جريب فروت
  • شريحة من التوست بالإضافة إلى جبن والخس والخيار والحليب

وتجدر الإشارة إلى أنه من أهم الملاحظات المتعلقة برجيم الدكتور بدر نصر الله في رمضان، هو ضرورة شرب نصف لتر ماء خلال وبعد الفطور.

جدير بالذكر أن الدكتور بدر نصر الله في رمضان، هو اختصاصي رشاقه وتغذية، حاصل على بكالوريوس طب جراحة عامة من جامعه القاهرة، كويتي الجنسية، وحاصل على ماجستير في التغذية الإكلينيكيه من الولايات المتحدة الأمريكية، بالإضافة إلى حصوله على دبلوم طب الطوارئ بجانب 3 دبلومات في التجميل غير الجراحي، وفي الوقت  الحالي يقوم بعمل ماجستير في تخصص الجلدية.

نصائح الدكتور بدر نصر الله للتمرين في رمضان

يؤكد الدكتور بدر نصر الله أنه الوقت الذهبي بعد الفطور هو أفضل وقت للتمرين وممارسة الرياضة، بعد أن يتناول الفرد الفطور، الذي يحتوي على شيء سعراته الحرارية عالية ومرتفعة، ولكن في الوقت نفسه يكون خفيف على المعدة، مثل تناول التمر، أو تناول عصير فريش، ثم التمرين، ولكن لابد أن يكون الشخص رياضي من الدرجة الأولى.

أو تناول الفطور بشكل جيد، وانتظار مرور ساعتين إلى ثلاث ساعات ثم التمرين، وهي أفضل إن لم يكن الشخص رياضي من الدرجة الأولى.

وينصح الدكتور بدر  نصر الله بعدد من النصائح المتعلقة  بعملية قياس الوزن بشكل مستمر:
أولا ضرورة قياس الوزن في فترة الصبح أول الصحيان من النوم وبعد ما تروحون عزكم الله الحمام.
ثانيا تحديد  يوم معين وثابت في الأسبوع ويفضل أنه يكون في بداية الأسبوع من أجل أن يكون سهل عليكم أنكم تلتزمون فيه وتتذكرونه.

ومن النصائح الذهبية التي يقدمها الدكتور لمتابعيه تأكيده لهم أن الشعور  بالخمول له عوامل عديدة منها عدم ممارسة الشخص للرياضة بشكل كافي في يومه مثلاً، بالإضافة إلى الاعتماد على نظام غذائي غير صحي، ونوم الشخص بشكل غير منتظم وغير كافي.
اقرأ أيضًا

رجيم 1000 سعرة حرارية في رمضان

رجيم اتكنز في رمضان

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *