متى يبدا مفعول الكيتو
‫الرئيسية‬ متى يبدأ مفعول متى يبدا مفعول الكيتو

متى يبدا مفعول الكيتو

متى يبدا مفعول الكيتو، منذ أن بدأت جائحة كورونا تجتاح العالم وبدأ الجميع في الجلوس داخل المنزل حتى أن بعض الأعمال أصبحت من داخل المنزل الأمر الذي أدى لزيادة الوزن بشكل كبير.

فعلى الرغم من الإجهاد الكبير في العمل إلا أن هذا المجهود كان يساعد على انقاص الوزن بشكل كبير على غير المعتاد وعند الجلوس في المنزل فالجميع قد زاد أوزانهم.

ومن هنا ومع زيادة الوزن بدأ الجميع يلجأ لبعض أنظمة الدايت والتي تتبع الهرم الغذائي من أجل إنقاص الوزن، فيما اتبع آخرين نظام الصيام المتقطع والكيتو.

وعلى الرغم من ضرورة اتباع حمية غذائية مع طبيب متخصص إلا أن الاتجاه المعروف والسائد هو اتباع الكيتو، لذا خلال هذه المقالة سوف نتعرف على متى يبدا مفعول الكيتو

ما هو رجيم الكيتو؟

الكيتو هو عبارة عن نظام غذائي أساسه هو تناول الدهو وتقليل تناول الكربوهيدرات، حيث يتم خفض نسبة النشويات وفي المقابل استبداله بالدهون الأمر الذي يساعد على حرق الدهون وتحفيذها.

أما عن الفكرة الأساسية لنظام الكيتو هو تقليل الكربوهيدرات بشكل كبير حيث تصل إلأى 50 جم في اليوم الواحد، لذا خلال عدة أيام فإن الجسم لن يجد كمية الكربوهيدرات المعتادة وبالتالي يبدأ الجسم في الإستعانة بالدهون والبروتين للحصول على الطاقة التي يحتاجها.

لذا فيتم يحرق كم أكبر من الدهون المخزنة، ههذا بالإضافة إلى أن الجسم في هذا الوقت يفقد الكثير من الدهون، ومع كل هذه المميزات في هذا النظام إلا أنه يجب اتباعه تحت إشراف طبيب بالإضافة إلى فترات حتى لا يتأثر  الجسم بشكل مباشر بشكل سلبي.

المسموح والممنوع في رجيم الكيتو

أما عن المسموح والممنوع في رجيم الكيتو، فيمكنك عزيزي القارئ أن يتم تناول الدهون الصحية الموجودة في اللحوم الحمراء، الدواجن، البيض والأسماك.

بالإضافة إلى ذلك يسمح في هذا النظام أيضا بتناول الزبدة وأنواع الجبن المختلفة ولكن مع الحذر أن تكون بنسب محدودة مع تناول  الخضروات منخفضة الكربوهيدرات كالخضروات الورقية مثل الملفوف والسبانخ.

ومن المسموحات أيضا في نظام الكيتو هو تناول المكسرات وإضافة زيت الزيتون أو زيت جوز الهند للطعام، وفي مقابل كل ما سبق ذكره من مسموحات فإن هناك العديد من الممنوعات أولها عدم تناول الأرز، المعكرونة، القمح، الذرة، البطاطس، السكريات على سبيل المثال الحلوى.

بالإضافة إلى ذلك، يتم منع المشروبات الغازية وكذلك العصائر غير الطبيعية والفواكه بكافة أشكالهابما فيها المجففة والمعلبة، الآيس كريم وغيرها.

متى يبدا مفعول الكيتو

أما عن الوقت الذي يظهر فيه مفعول رجيم الكيتو ففي الأسابيع الأولى من الممكن تفقد الكثير من الوزن وهذا سوف يكون فقدامن ماء وربما تخسر ما بين 2 وحتى 5 كيلوجرام أو أكثر خلال 30 يوما.

ومع ذلك، فإن النتائج التي ستحصل عليها فيما بعد تعتمد عزيزي القارئ على مدى التزامك بالتعليمات التي تمليها عليك خطة النظام الغذائي الكيتوني، بالإضافة إلى التمارين الرياضية لها فعل السحر في فقدانك الوزن بشكل أسرع.

إقرأ أيضا : متى يبدأ مفعول حبوب منع الحمل مارفيلون بعد النفاس

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *