متى يبدا مفعول البندول الاحمر
‫الرئيسية‬ متى يبدأ مفعول متى يبدا مفعول البندول الاحمر

متى يبدا مفعول البندول الاحمر

متى يبدا مفعول البندول الاحمر، من منا لا يشعر بالصداع خلال يومه ربما يكون نتيجة الارهاق أو حتى الإزعاج وغيره من الأمور الأخرى التي تتسبب فيه.

فما إن يبدأ الصداع إلا ويفكر البعض في تناول المسكنات للتخفيف من الألم الناتج عن هذا الصداع، فيما يلجأ آخرون لشرب المكيفات على سبيل المثال القهوة وغيرها.

ويعتبر الصداع شئ مزعجا للغاية فهو يعيق عن قدرة التركيز في شئ وكذلك قد يفقدك أعصابك في حال ما كنت في مكان به أطفال كثيرون هناك إزعاج شديد.

ومن بين أشهر المسكنات والتي يلجأ إليها الإنسان هي البنادول بكافة أنواعه، لما له من تأثير لطيف، وخلال هذه المقالة سوف نتعرف على متى يبدا مفعول البندول الاحمر.

مكونات البندول الأحمر

يعتبر استخدام مسكن البندول بنوعيه أحد أشهر المسكنات على الإطلاق وبشكل خاص في مصر، حيث أن لهذا المسكن مفعول السحر على من يتناوله فهو خافض للحرارة ومسكن للألم.

وعلى الرغم من تناول مسكن بندول الأحمر أو كما يطلق عليه “بندول اكسترا”، فإنه يجب أن يتم أخذه بحذر ومعرفة أولا مكوناته قبل ابتلاعه.

ويحتوي بندول الاحمر على كلا من باراسيتامول وكذلك كافيين، والذي يتم استخامه للآلام وخصوصا لآلام الصداع، مع الحرص على عدم شرب القهوة مع تناوله، حيث أن الكافيين الموجود مع البنادول منشط خفيف ويعتقد انه يساعد على تعزيز تأثير البنادول.

جرعة بندول الاحمر

بندول مثله مثل أي عقار طبي لابد وأن يتم أخذه بحساب ووفق لارشادات الطبيب ويختلف الأمر ما بين رجل وامرأة وكذلك بالغ وكبير أو حتى لديه أمراض مسبقة.

فالطبيعي أن الجرعة اليومية للكافيين ((تقريبا)) 300 مجم اذا لا تزيد عن 5-6 أقراص في اليوم وعليك عزيزيز القارئ أن تبتعد عن مشروبات الكافيين.

أما بالنسبة للأم الحامل فكما ذكرنا سابقا ولكن يفضل تقليل عدد الاقراص ويفضل ان تستخدم البنادول الأزرق العادي.

متى يبدا مفعول البندول الاحمر

أما عن موعد بدء مفعول البندول الاحمر، فيمكنك عزيزي القارئ أن تتناول جرعات صغيرة من البندول والتي يتم امتصاصها بسرعة وذلك حيث يؤثر على مدى فاعلية المفعول.

ويدخل بندول الاحمر الجسم لينتشر على مدى واسع داخل جميع سوائل الجسم وربما يكون أشدد تركيزا في اللعاب الموجود في البلازما نفسها وفي حد ذاتها، وكذلك يفرز بندول من داخل الجسم خلال 48 ساعة أي يومين عبر البول بنسبة تتراوح بين 50- 80% من الجرعة المأخوذة.

إقرأ أيضا : متى يبدا مفعول المضاد الحيوي اوجمنتين

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *