متى يبدأ مفعول حبوب منع الحمل ميكروفال
‫الرئيسية‬ متى يبدأ مفعول متى يبدأ مفعول حبوب منع الحمل ميكروفال

متى يبدأ مفعول حبوب منع الحمل ميكروفال

متى يبدأ مفعول حبوب منع الحمل ميكروفال، الحمل والأمومة من أجمل الأشياء على وجه هذه الأرض، فهي نعمة يعطيها الله سبحانه وتعالى لمعظم خلقه.

وهناك من يحرمه الله عزوجل من نعمة الانجاب ليعوضه برزقا آخر، فالله عزوجل ما حرم إنسان من شئ إلا وعوضه عنه أضعافا مضاعفة بشئ آخر.

وهناك من يرزقه الله تعالى بالأولاد ومع ذلك يحب أن يوقف الإنججاب لكي يستطيع أن يعلمهم ويربيهم بطريقة سليمة ومن هنا نشأت فكرة وسائل منع الحمل.

وهناك العديد من وسائل منع الحمل من بينها الحبوب والحق واللولب بأنواعه، لذا خلال هذه المقالة سوف نتعرف على متى يبدأ مفعول حبوب منع الحمل ميكروفال.

ما هي حبوب منع الحمل ميكروفال؟

كما ذكرنا فإن هناك العديد من الطرق والوسائل لمنع الحمل ومن بينها أخذ الحبوب أي الأقراص وربما الحقن وفي بعض الأحيان استخدام اللولب بأنواعه.

أما عن تركيبة حبوب ميكروفال فإسمه العلمي ليفونورجيستريل والذي يعمل على منع الحمل  عبرطرق عدة آليات ومن بينها زيادة سماكة مخاط عنق الرحم  والذي يعمل على تثبيط مرور الحيوانات المنوية من خلال الرحم و بقاء هذه الحيوانات المنوية.

بالإضافة إلى ذلك فإن هذا النوع من الحبوب يعمل على تثبيط الإباضة عبر  ردود فعل سلبية على آلية تحت المهاد، مما أدى إلى انخفاض إفراز الهرمون المنبه للجريب و هرمون ملوتن ، وتثبيط غرس البويضة المخصبة .

ما هي دواعي استخدام حبوب منع الحمل ميكروفال؟

أما عن دواعي استخدام حبوب منع الحمل ميكروفال فإنه يتم استخدامه داخل الرحم (اللولب)  وذلك من أجل منع الحمل وكذلك علاج نزيف الحيض الثقيل في النساء اللواتي يخترن أيضا استخدام اللولب لمنع الحمل.

أما عن طريق استخدام الحبوب عن طريق الفم  فدواعي استعماله هو منع الحمل الطارئ عقب الجماع دون وقاية أو فشل وسائل منع الحمل الأخرى.

الاعراض الجانبية لحبوب منع الحمل ميكروفال

وهنالك العديد من الأعراض الجانبية لحبوب منع الحمل ميكروفال والتي تعتبر الأكثر شيوعا  ومن بينها ارتفاع ضغط الدم  وكذلك وذمة وصداع واكتئاب.

بالإضافة إلى هذه الأعراض نجد أنه قد يحدث  دوار وألم الثدي  بالإضافة إلى ألم البطن وانفاخ واختلاف الشهية و الوزن  وتغيرات الطمث.

متى يبدأ مفعول حبوب منع الحمل ميكروفال

أما عن متى يبدأ مفعول حبوب منع الحمل ميكروفال، فعلى الأغلب أنه يتم  البدء باستخدام حبوب ميكروفال في اليوم الأول من بدء الدورة الشهرية، حبة واحدة يومياً حسب اليوم المكتوب على شريط الدواء.

إقرأ أيضا: متى يبدأ مفعول حبوب منع الحمل ميرسيلون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *