متى يبدأ مفعول

متى يبدأ مفعول حبوب منع الحمل ميكروديول

متى يبدأ مفعول حبوب منع الحمل ميكروديول، يعتبر الحمل من أهم الأشياء في حياة  كل بنت وفتاة، فمنذ نعومة أظافرها تحلم أن تكون أم فهي غريزة أنشأها المولى عزوجل بداخلها.

وما أن تتزوج الفتاة فتحلم بأن يكون هناك طفلا بين أحشائها، ورغم أنه مسؤولية كبيرة إلا أنهم زينة الحياة الدنيا كما قال المولى عزوجل في كتابه العزيز.

وعلى الرغم من أن الأطفال هم زينة هذه الحياة إلا أن كثرتهم تكون عبء كبير على عاتق رب الأسرة ومن ثم تبدأ المرأة في البحث عن وسائل منع الحمل المختلفة.

ومن بين أبرز وسائل منع الحمل هي تناول الأقراص باختلاف أنواعها، لذا خلال هذه المقالة سوف نتعرف على متى يبدأ مفعول حبوب منع الحمل ميكروديول.

تركيب حبوب منع الحمل ميكروديول

كما ذكرنا في السابق، فإن هناك العديد من أنواع حبوب منع الحمل المختلفة والتي يكتبها الطبيب وفقا لكل حالة أمامه، فهناك من ينفع معهن نوع ما عكس الآخر.

ومن بين حبوب منع الحمل المعروفة هي حبوب منع الحمل ميكروديول ، حيث يتكون كل قرص من دواء ميكروديول على:

  • ديسوجيستريل ۱٥. ۰ ملغ (desogestrel)
  • إيثينيل إستراديول ۰٣. ۰ ملغ (Ethinyl estradiol)

دواعي استعمال حبوب ميكروديول

لكل دواء له العديد من دواعي الاستعمال والتي نجدها مكتوبة في النشرة الداخلية لكل دواء، والتي يغنيك عن قراءتها الطبيب بتوضيح أهمية هذا الدواء.

أما عن دواعي استعمال دواء منع الحمل ميكروديول  فهو عبارة عن قرص مدمج لمنع الحمل الذي يتناول عن طريق الفم (“القرص”). والذي تأخذه السيدات من أجل منع الحمل.

بالإضافة إلى ذلك، فإن حبوب ميكروديول فهو عبارة عن وسيلة منع منخفضة الجرعة والتي تحتوي على نوعين من هورمونات جنس أنثوية، إستروجين و ݒروجستو جن، حيث أن هذه الهرمونات تمنع تحرير بويضة من المبايض الخاصة بك، بحيث لا يمكنك الحمل.

فوائد تناول حبوب ميكروديول

  • فهي عبارة عن أحدى الطرق القابلة للعكس الأكثر موثوقية لمنع الحمل، وذلك حال تم استخدامها بالطريقة الصحيحة
  • تساعد على انتظام الدورة الشهرية وجعلها منتظمة وأقل ألما
  • لا تكون حائل أمام العلاقات الجنسية
  • إنها قد تساعد بأعراض ما قبل الطمث.
  • لا يحميك من تلوثات التي تنتقل بالجماع الجنسي على سبيل المثال المتدثرة
  • يجب تناول حبوب ميكروديول وفقا لتعليمات لمنع الحمل

متى يبدأ مفعول حبوب منع الحمل ميكروديول

أما عن موعد بدء مفعول حبوب منع الحمل ميكروديول، فقال العديد من الأطباء أن أقراص منع الحمل تلك تبدأ خلال 24 ساعة أي يوما واحدا فيما تكون بعض الأقراض الأخرى من بين بين 3 أيام وححتى 5 أيام لذا ينصح باستخدام الواقي في أول أسبوع.

إقرأ أيضا: متى يبدأ مفعول حبوب منع الحمل ميرسيلون

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى