متى يبدأ مفعول حبوب منع الحمل سيرازيت
‫الرئيسية‬ متى يبدأ مفعول متى يبدأ مفعول حبوب منع الحمل سيرازيت

متى يبدأ مفعول حبوب منع الحمل سيرازيت

من أشهر أنواع  حبوب منع الحمل التي تستخدمها النساء هي حبوب سيرازيت، وعند تناولها تسعى السيدات إلى معرفة متى يبدأ مفعول حبوب منع الحمل سيرازيت، الذي يعمل على  تثبيط عملية الإباضة وبالتالي منع حدوث الحمل، أو تعمل هذه الحبوب عن طريق تسميك بطانة عنق الرحم، عن طريق تسميك المخاط الموجود بها، من أجل التصدي لمرور الحيوان المنوي  إلى الرحم  والعمل على تخصيب البويضة.

وفي هذا التقرير نستعرض أبرز المعلومات المتعلقة عن حبوب سيرازيت، والإجابة عن السؤال الذي يشغل بال الكثير من السيدات، وهو متى يبدأ مفعول حبوب منع الحمل سيرازيت، بالإضافة إلى معرفة أبرز الآثار الجانبية الناتجة عن استعمال هذه الحبوب، وذلك خلال السطور القادمة.

متى يبدأ مفعول حبوب منع الحمل سيرازيت

تتركب حبوب منع الحمل سيرازيت من  مادة ديزوغسترل، وهذه المادة هي  هورمون اصطناعي، يتوافق هذا الهرمون مع الهرمون الجنسي الطبيعي الذي يحمل اسم البروجيستيرون، والذي هدفه منع حدوث الحمل، بعد قيامه بتثبيط عملية الإباضة ، والعمل على رفع وزيادة سمك بطانة عنق الرحم، وتبدأ فاعلية هذه الحبوب من أجل الوقاية من حدوث الحمل  بعد 14 يومًا من تناول الأقراص،  ومدة فاعلية الحباية الواحدة من حبوب منع الحمل سيرازيت غي 24 ساعة.

وتقوم النساء بتناول حبوب منع الحمل سيرازيت مرة واحدة يوميًا، وينصح بأخذ هذه الحبوب في أوقات ثابته ومحددة من أجل تسهيل عنلية التذكير للسيدات بهذه الحبوب، وفي حالة تم  نسيان تناول الحباية المحددة من هذه الأقراص، يجب أخذها على الفور عند التذكر، أما إذا مر ما يزيد عن 12 ساعة على موعد تناول الحباية، وقتها يجب استعمال وسيلة  منع الحمل إضافية غير الهرمونية وفي أغلب الأحيان تكون الواقي الذكري على الأقل مة أسبوع، ثم  الاستمرار في أخذ الحبوب كالعادة.

 

نصائح عند استعمال حبوب منع الحمل سيرازيت

هناك عدد من التحذيرات والنصائح الواجب ذكرها قبل استعمال حبوب منع الحمل سيرازيت، ويمكن رصدها خلال السطور التالية

  • يحذر استعمال حبوب منع الحمل سيرازيت خلال فترة الحمل حيث أثبتت  الأبحاث والدراسات التي تم إجرائها  على الحيوانات، أنه حدث  ضرر كبير في للأجنة، بعد استعمال هذه الحبوب.
  • أما خلال فترة الرضاعة فمسموح استعمال حبوب منع الحمل سيرازيت، حيث لم يثبت إنعكاس أي خطر على الطفل الرضيع الذي تتناول أمه هذه الحبوب.
  • لا ينصح بتانول حبوب منع الحمل سيرازيت لكبار السن.
  • ولا توجد أي محاذير من تناول حبوب منع الحمل سيرازيت أثناء القيادة.

الآثار الجانبية بعد تناول حبوب منع الحمل سيرازيت

هناك عدد من الآثار الجانبية تتعرض لها بعض النساء بعد أخذ  حبوب منع الحمل سيرازيت والتي تختلف من امرأة إلى أخرى، والتي يمكن أن نذكرها خلال السطور القادمة:

  • من أكثر الآثار الدارجة  بعد تناول حبوب منع الحمل سيرازيت إلى حدوث صداع.
  • وقد تؤدي هذه الحبوب إلى حدوث حالة من  القيء أو الدوخة والغثيان لدى بعض السيدات.
  • ومن الأعراض التي قد يسببها تناول حبوب منع الحمل سيرازيت  لمنع الحمل الشعور بألم في الثدي.
  • ومن الأعراض الوارد حدوثها بعد تناول حبوب منع الحمل سيرازيت هي حدوث تقلبات في المزاج لدى بعض السيدات.
  • قد تؤدي هذه الحبوب بشكل دارج  إلى حدوث زيادة في الوزن.
  • كما يحدث تناولها بعض التغيرات في العادة الشهرية.
  • وتؤدي حبوب منع الحمل سيرازيت إلى انخفاض الرغبة الجنسية.
  • ومن الآثار الجانبية النادر حدوثها بعد تناول حبوب منع الحمل سيرازيت هي حدوث طفح جلدي أو شعور بالتعب العام، أو تساقط الشعر.

اقرأ أيضًا

متى يبدأ مفعول حبوب فيتامين ب12

متى يبدأ مفعول الملين dulcolax

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *