كيفية

كيف اعرف اني لست عذراء عن طريق الدورة الشهرية

كيف اعرف اني لست عذراء عن  طريق الدورة الشهرية، لعل هذا السؤال من الأسئلة المهمة التي كثر طرحها في الفترة الأخيرة وخصوصا من جانب الفتيات الذي يثير تساؤلاتهم وذلك من أجل التعرف علي مدي سلامة غشاء البكارة لديهم وأنها مازالت عذراء.

مفهوم العذرية من المفاهيم التي تشغل بال وتفكير العديد من الفتيات وخاصة الفتيات التي تقوم بممارسة أنواع مختلفة من الألعاب الرياضية التي تتطلب مجهود بدني كبير ويتطلب منها القيام بمجموعة من الحركات التي قد تعتقد هذه الفتيات أن تلك الحركات قد تؤثر علي عذريتها.

فغشاء البكارة يمكن تعريفه علي إنه تلك القطعة الرقيقة من الأنسجة التي تحيط بفتحة المهبل ويكون شبيها بورقة البصل الرقيقة الخفيفة جدا ويوجد في منتصف غشاء البكارة فتحة صغيرة تسمح بنزول الدم أثناء الحيض وكلما كان غشاء البكارة سليم فإنه يدل علي عذرية الفتاة ويختلف كل نوع من أنواع غشاء البكارة في سهولته وكمية الدماء الناتجة عن فض الغشاء فليس شرطا أن تكون كمية الدماء كبيرة.

نزول الدورة الشهرية للنساء مشكلة كبيرة حيث أن التمييز بين الدم الناتج عن طريق فض غشاء البكارة والدورة الشهرية شيء في منتهى الصعوبة وذلك لما لهما من أعراض متشابهة الى حد كبير. فقد يكون الفحص من خلال جانب الطبيب المختص أهم ولزيادة الطمأنينة.

كيف اعرف اني لست عذراء عن طريق الدورة الشهرية

الدورة الشهرية يتم نزول دم أو يحدث نزيف يطلق عليه نزيف الحيض وهو يمثل جزء أساسي من دورة الإناث الطبيعية التي تحدث باستمرار كل شهر كما أن هرمونات المرأة الموجودة بداخلها تتحكم بشكل كبير في هذه العملية فإذا لم تخصب البويضة أو لو لم توجد بويضات داخل الرحم فان الدورة الشهرية تنزل في معادها المتعارف علية وفقا لكل مرأة ويكون هذا النزول مصحوبا بألم شديد جدا في منطقة الحوض وتلك يطلق عليها الحيض أو الدورة الشهرية.

أعراض فض غشاء البكارة

هناك بعض الأعراض لتي تشعر بها الفتاة  عند فقدان عذريتها لأول مرة عندما يتم الجماع المهبلي في المرة الأولي أو فقد عذريتها لسبب ما قد يكون ممارسة العادة السرية أو استخدام ألة حادة أو ممارسة الجنس أي هذا الفقد يكون بسبب معلوم ، هذه الأعراض قد تختلف في شدتها من فتاة لأخري وفي بعض الأحيان لا تشعر الفتاة ولا تلاحظ تلك الأعراض وتتمثل هذه الأعراض فيما يلي:

  • الشعور بالتعب والألم الشديد وعدم القدرة علي الحركة وممارسة حياتهم الطبيعية.
  • وجود دم أي حدوث نزيف بشكل كبير جدا في وقت غير وقت الدورة.
  • انعدام الإثارة الجنسية والتي تختفي بمجرد زوال المحفز.

فهذه الطريقة الخاصة المستخدمة في التعرف علي عذرية الفتاة ليست جازمة ودليل علي سلامة الغشاء، فليس منطقي أن يتمزق الغشاء بطريقة سهلة فهذا التمزيق أو فض الغشاء ناتج عن إدخال جسم  داخل مهبل الفتاة ووقتها يحدث فقط التمزيق.

إقرأ أيضا: كيف اعرف اني ما زلت عذراء دون الذهاب إلي الطبيب

كيف اعرف ان عذريتي موجوده؟

بعدها مناقشة الفكرة العامة عن طريق كشف العذرية من خلال الدورة الشهرية، سوف نتحدث الآن عن واحدة من الطرق الإضافية الأخرى والتي تعتمد على كشف العذرية من خلالها الفحص الذاتي.

الجدير بالذكر أن طرق الفحص الذاتي في بعض الأوقات تتطلب خبرة معينة وتتطلب القيام بالفحص بالطريقة المناسبة، حيث أن بعض الفتيات يمكن أن تقوم بالفحص بشكل خاطئ وتقلق وهي لا تزال عذراء بشكل عادي.

بشكل عام، إن الطريقة التي يعتمد عليها في الوقت الحالي تعتمد على الجلوس وفتح الفرج بالطريقة المناسبة ومن ثم وضع مرآة أمام الفرج والنظر فيه وعمل الفحص بالطريقة المناسبة.

وعلى الرغم من أن هذه الطريقة قد تكون جيدة في أوقات معينة، لكن على الجانب الآخر تذكري دائما أن الفحص بهذه الطريقة من الأمور الصعبة والتي قد تأتي بأخطاء في بعض الأوقات ذلك لأسباب كثيرة أهمها أن غشاء البكارة له أنواع مختلفة.

على سبيل المثال، يوجد غشاء البكارة العادي وهو الذي تمتلكه الفئة الأكبر من النساء، وهناك الغشاء المسدود، وهناك أيضا الغشاء المخروم أو المثقوب وهناك أيضا البكارة من النوع الحجز.

بالتالي فيمكن القول باختصار شديد أن هناك صعوبة شديدة في القيام بالفحص الذاتي، وإذا كنت ترغبين بالاطمئنان فيجب عليك الحصول على فحص طبي حتى لا تقعين في أي مشاكل ويمكن أن تجرحي الغشاء بينما تقومين بالفحص الذاتي.

اقرأ المزيد الان عبر موقع الجواب 24كيف اعرف اني عذراء عن طريق المرايا

هل يمكن فقدان العذرية أثناء الدورة الشهرية؟

فئات كبيرة من الفتيات تقلق بسبب المعلومات المغلوطة المنتشرة تظن أن غشاء البكارة ضعيف جدا حتى إنه يمكن أن يفض من خلال القيام ببعض النشاطات البسيطة أو حتى اللمس الخارجي بدون إدخال شيء.

لكن، وعلى الرغم من أنه ضعيف، وقد يفض بسهولة عند إدخال شيء في المهبل، لكن على الجانب الآخر إنه لا يزال يستطيع التحمل إلا عندما كان التعامل معه بعنف.

الجدير بالذكر أن الفض من خلال فترة الدورة الشهرية فقط من الأمور الواردة ولكن نسبة حدوثها قليلة جدا جدا لأن أغلب الفتيات تمر بالدورة بدون أي مشاكل بينما الغشائي يكون سليم.

ألم الدورة الشديد دليل على العذرية؟

انتشرت العديد من المعلومات المغلوطة التي تناقش هذا الأمر بأكثر من صيغة مختلفة من حيث الفكرة العامة للدورة الشهرية والعذرية وعلاقتهما ببعضهما.

لكن كل ذلك ليس له أي أساس من الصحة، لأن الألم الذي تشعر به الفتاة خلال فترة الدورة الشهرية يختلف من فتاة إلى أخرى حسب عوامل كثيرة وأن الدورة الشهرية والعذرية ليس لهم علاقة من الأساس.

وعليك أن تتذكري دائما أن فحص العذرية من الأمور التي لا تتطلب كل هذا القلق، صحيح أن المجتمع الحالي يعطي هذا الأمر اهتماما شديدا، ولكن إن ذلك من الأمور التي لا تستدعي القلق من الأساس لأن الغشاء لا يدل على العذرية الأصلية، فهناك أكثر من طريقة لعمل ترقيع. بالإضافة أيضا إلى وجود بعض أنواع الغشاء التي يمكن أن لا تنفض بعد ممارسة الجماع في مرة واحدة.

تعرف على المزيد من المقالات المتوفرة عبر موقعنا الان : كيف اعرف اني عذراء بطرق بسيطة بالصور

كيف اعرف اني لست عذراء عن طريق البول؟

بعد مناقشة جميع المعلومات التي تخص الطرق الصحيحة لاكتشاف العذرية من خلال الدورة الشهرية وفهم الحقيقة الأساسية، لذلك سوف نجيب الآن على هذا السؤال وعن الفكرة العامة لمعرفة العذرية من خلال البول.

وفي الحقيقة، ورغم وجود بعد التجارب التي نقلتها الفتيات في هذا الأمر من خلال كيفية اكتشاف العذرية عن طريق البول من حيث الطريقة التي ينزل بها.

حيث يقال أن المرأة التي فقدت عذريتها سوف ينزل البول بشكل سميك نسبيا أو بعد الجماع بسبب الاتساع الذي يكون في المنطقة، لكن الفتاة العذراء ستكون المنطقة ضيقة وبالتالي يكون خط البول رفيع.

وفي الحقيقة، إن المعلومات التي جاءت بهذا الأمر وبالتحديد المعلومات التي سبق ذكرها ليس لها أي أساس علمي، وكلها اجتهادات شخصية ليس إلا.

حيث أن إكتشاف العذرية من خلال هذه الطريقة ليس ممكنا، كما أن الفحص الذاتي من خلال فتحة المهبل ومحاولة الاكتشاف سوف يكون صعبا أيضا. بالتالي إذا كنت ترغبين بالاطمئنان فعليك باستشارة الطبيب.

بعد الانتهاء من قرأة مقال كيف اعرف اني لست عذراء عن طريق الدورة الشهرية تعرفى على المزيد الان : كيف اعرف اني عذراء عن طريق المشي

مقالات ذات صلة

‫2 تعليقات

  1. انا خايفة عم مارس العادة السرية وخايفة اني فقدت عذريتي. لكن لما بفحص نفسي. بشوف فتحة مهبل على شكل هلال داخلها فتحة صغيرة وتحاط بيها لحمات وردية هدوا كامل داخل فتحة المهبل. وقبل الدورة الشهرية لاحظت. زيادة فتحة مهبل بحجم صبعي اتمنى الرد بليزززز

  2. انا خايفة عم مارس العادة السرية وخايفة اني فقدت عذريتي. لكن لما بفحص نفسي. بشوف فتحة مهبل على شكل هلال داخلها فتحة صغيرة وتحاط بيها لحمات وردية هدوا كامل داخل فتحة المهبل. وقبل الدورة الشهرية لاحظت. زيادة فتحة مهبل بحجم صبعي اتمنى الرد بليزززز

    رد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى