كيف اعرف اني لست عذراء عن  طريق الدورة الشهرية

كيف اعرف اني لست عذراء عن  طريق الدورة الشهرية، لعل هذا السؤال من الأسئلة المهمة التي كثر طرحها في الفترة الأخيرة وخصوصا من جانب الفتيات الذي يثير تساؤلاتهم وذلك من أجل التعرف علي مدي سلامة غشاء البكارة لديهم وأنها مازالت عذراء.

مفهوم العذرية من المفاهيم التي تشغل بال وتفكير العديد من الفتيات وخاصة الفتيات التي تقوم بممارسة أنواع مختلفة من الألعاب الرياضية التي تتطلب مجهود بدني كبير ويتطلب منها القيام بمجموعة من الحركات التي قد تعتقد هذه الفتيات أن تلك الحركات قد تؤثر علي عذريتها.

فغشاء البكارة يمكن تعريفه علي إنه تلك القطعة الرقيقة من الأنسجة التي تحيط بفتحة المهبل ويكون شبيها بورقة البصل الرقيقة الخفيفة جدا ويوجد في منتصف غشاء البكارة فتحة صغيرة تسمح بنزول الدم أثناء الحيض وكلما كان غشاء البكارة سليم فإنه يدل علي عذرية الفتاة ويختلف كل نوع من أنواع غشاء البكارة في سهولته وكمية الدماء الناتجة عن فض الغشاء فليس شرطا أن تكون كمية الدماء كبيرة.

نزول الدورة الشهرية للنساء مشكلة كبيرة حيث أن التمييز بين الدم الناتج عن طريق فض غشاء البكارة والدورة الشهرية شيء في منتهى الصعوبة وذلك لما لهما من أعراض متشابهة الى حد كبير. فقد يكون الفحص من خلال جانب الطبيب المختص أهم ولزيادة الطمأنينة.

كيف اعرف اني لست عذراء عن  طريق الدورة الشهرية

الدورة الشهرية يتم نزول دم أو يحدث نزيف يطلق عليه نزيف الحيض وهو يمثل جزء أساسي من دورة الإناث الطبيعية التي تحدث باستمرار كل شهر كما أن هرمونات المرأة الموجودة بداخلها تتحكم بشكل كبير في هذه العملية فإذا لم تخصب البويضة أو لو لم توجد بويضات داخل الرحم فان الدورة الشهرية تنزل في معادها المتعارف علية وفقا لكل مرأة ويكون هذا النزول مصحوبا بألم شديد جدا في منطقة الحوض وتلك يطلق عليها الحيض أو الدورة الشهرية.

أعراض فض غشاء البكارة

هناك بعض الأعراض لتي تشعر بها الفتاة  عند فقدان عذريتها لأول مرة عندما يتم الجماع المهبلي في المرة الأولي أو فقد عذريتها لسبب ما قد يكون ممارسة العادة السرية أو استخدام ألة حادة أو ممارسة الجنس أي هذا الفقد يكون بسبب معلوم ، هذه الأعراض قد تختلف في شدتها من فتاة لأخري وفي بعض الأحيان لا تشعر الفتاة ولا تلاحظ تلك الأعراض وتتمثل هذه الأعراض فيما يلي:

  • الشعور بالتعب والألم الشديد وعدم القدرة علي الحركة وممارسة حياتهم الطبيعية.
  • وجود دم أي حدوث نزيف بشكل كبير جدا في وقت غير وقت الدورة.
  • انعدام الإثارة الجنسية والتي تختفي بمجرد زوال المحفز.

فهذه الطريقة الخاصة المستخدمة في التعرف علي عذرية الفتاة ليست جازمة ودليل علي سلامة الغشاء، فليس منطقي أن يتمزق الغشاء بطريقة سهلة فهذا التمزيق أو فض الغشاء ناتج عن إدخال جسم  داخل مهبل الفتاة ووقتها يحدث فقط التمزيق.

إقرأ أيضا: كيف اعرف اني ما زلت عذراء دون الذهاب إلي الطبيب

أضف تعليق