كيفية

كيفية استخدام امبولات اتراكتا للشعر

تحرص جميع النساء على الاهتمام بصحة الشعر، وخاصة السيدات التي تعاني من بعض المشاكل، منها ضعف الشعر وتساقطه، ويسعون إلى كل سبل الاهتمام به من أجل استعادة صحته وإنباته مرة أخرى في حالة التساقط، ولهذا تبحث الكثيرات عن كيفية استخدام امبولات اتراكتا للشعر، والذي أصبح من أشهر منتجات العناية في الفترة الأخيرة.

وعبر سطور التقرير التالية، يستعرض موقع الجواب 24 الإجابة على سؤال كيفية استخدام امبولات اتراكتا للشعر ، بالإضافة إلى توضيح فوائد واستخدامات هذا المنتج، وما هي مكونات هذا المنتج، واستعراض تجربة البعض معه، ومعرفة سعره بالأسواق داخل جمهورية مصر العربية، وذلك على النحو التالي.

استخدامات أمبولات اتراكتا للشعر

قبل الحديث عن كيفية استخدام امبولات اتراكتا للشعر ، نذكر فوائد واستعمالات هذا المنتج، وذلك على النحو التالي:

  • من أبرز فوائد استعمال أمبولات اتراكتا للشعر أنه تقوم بتحفيز نمو بصيلات الشعر.
  • يعد هذا المنتج فعال للغاية في علاج  مشكلة تساقط الشعر، كما أنه يحمي الشعر من لتعرض إلى الجفاف والإصابة بالتلف بالإضافة إلى حماية الشعر من الخشونة.
  • من ضمن فوائد أمبولات اتراكتا للشعر أنه يعطي الشعر ترطيب جيد.
  • ومن مزايا هذا المنتج أنه آمن على الشعر  ولا يسبب له أي مشاكل بصحته.
  • يساعد هذا المنتج على تطويل الشعر وذلك للسيدات وأيضًا للرجال، إلا انه ينصح باستعماله  تحت إشراف طبيب مختص.
  • من ضمن فوائد منتج أمبولات اتراكتا للشعر أنها تقضي على قشرة الشعر التي ينتج عنها مشكلة التساقط.

قد يهمك أيضًا: كيفية استخدام امبولات الكولاجين للشعر

كيفية استخدام امبولات اتراكتا للشعر

وبخصوص كيفية استخدام امبولات اتراكتا للشعر، يمكن اتباع الخطوات التالية:

  • الخطوة الأولى هي تنظيف الشعر، عن طريق غسله جيدًا، ثم بعد ذلك القيام بتجفيف الشعر تمامًا.
  • تقوم السيدة بعد ذلم بتقسيم شعرها إلى أجزاء ليسهل توزيع المنتج على الشعر.
  • القيام بعد ذلك بتفريغ أمبولة من اتراكتا على فروة الرأس بصورة متساوية، ويجب الالتزام بتطبيق هذا المنتج على جذور الشعر.
  • الخطوة التالية هي تدليك الشعر بصورة جيدة، وذلك لنحو خمسة دقائق، مع وجوب الانتباه إلى التأكد من توزيع محتويات الأمبولة في كل أجزاء الشعر.
  • تترك السيدة  أمبولة اتراكتا على الشعر من غير القيام بغسل،  وينصح أن يتم تطبيق المنتج على الشعر  قبل  الذهاب إلى النوم.
  • يفضل تكرار تلك الطريقة مرة أو مرتين في الأسبوع، أو وفق إرشادات طبيب مختص، ويكون ذلك في الغالب على  مدار 45 يوم.
  • من الخطوات الهامة أن بعد الانتهاء من استعمال أمبولات اتراكتا ينصح بحفظها في مكان بارد، ويكون بعيدًا عن متناول يد الأطفال.

كيفية استخدام امبولات اتراكتا للشعر

وتجدر الإشارة إلى أنه كورس استعمال تلك الأمبولات على الشعر يكون على مدار خمسة وأربعون يوم، فعدد  أمبولات اتراكتا عبارة عن ستة أمبولات، يتم تقسيم تلك  الأمبولات عن طريق استعمال أمبول أو أثنين كل أسبوع، وفق  تعليمات الطبيب المشرف على استعمال هذا الكورس.

ينصح أيضًا بضرورة تجنب تطبيق أكثر من نوع من أمبولات الشعر مع امبولات اتراكتا في وقت واحد، حتى لا يسبب ذلك في بعض الآثار الجانبية الضارة، كما ينصح أيضًا عند استعمال هذا المنتج بعد إفراغ الكثير  من الأمبولات على الشعر في نفس الوقت.

مكونات اتراكتا امبولات

يهتم الكثيرون بمعرفة مكونات اتراكتا امبولات، والذي يتركب من مكون المنوكسديل، بالإضافة إلى أكوا، ومن ضمن المكونات مينثول، بالإضافة إلى زيت قشر الليمون،  مع دينات الكحول، ويدخل في تركيبه أيضًا أوراق الجنكة بيلوبا، بالإضافة إلى كيراتين متحلل، إلى جانب مستخلص الفلفل الحلو، وأيضًا لحاء الكينا سوكيروبرا.

ومن ضمن مكونات اتراكتاب أمبولات أيضًا الجلسرين، بالإضافة إلى ليموني، وأيضًا لينالول، إلى جانب زيت زهرة الزعتر الشائع، وأيضًا بوتيلين جلايكول، كما أنها تحتوي على الصبار وعلى النعناع أيضًا.

سعر أمبولات ATRAKTA للشعر

وفيما يخص سعر أمبولات ATRAKTA للشعر في الأسواق داخل جمهورية مصر العربية، فيبلغ سعر امبولات ري-فورس من اتراكتا 489 جنيه مصري، وفق ما تم توضيحه عبر موقع التسوق الإلكتروني أمازون، ويتوافر هذا المنتج في كبرى الصيدليات في مصر، وعلى مواقع التسوق.

اقرأ أيضًا: كيفية استخدام امبولات ايفا بالصبار

أضرار امبولات اتراكتا

من ضمن مميزات هذا المنتج أنه آمن على الشعر إلا أنه هناك بعض الأمور الواجب الانتباه إليها قبل الاستعمال حتى لا تجد المستخدمة نفسها أمام أضرار هي في غنى عنها، من أهم تلك الأمور الالتزام بجرعة محدة تحت إشراف طبيب مختص، حيث أنه في حالة كانت الكمية المستعملة كبيرة أكثر من الداعي،  فقد يكون لذلك آثار جانبية ضارة، حيث أنه قد يؤثر هذا الأمر  على صحة الشعر وخاصة على فروة الرأس وقد يؤدي الأمر إلى تساقط الشعر بدلا من علاجه.

وبخصوص استخدام تلك الامبولات خلال فترة الحمل، فيجب التنويه أنها قد تؤثر على الجنين أو على الأم نفسها خلال هذه الفترة، وذلك على الرغم من أنه لا توجد أية دراسات علمية تثبت ذلك إلا أنه ينصح بتجنب استعمالها خلال تلك الفترة.

وتجدر الإشارة إلا أنه من الضروري القيام بإجراء اختبار حساسية قبل استعمال هذا المنتج، وخاصة من قبل السيدات الحوامل؛ حيث أن  هناك عدد من منتجات العناية بالشعر قد ينتج عنها الإصابة بحساسية في فروة الرأس وينعكس الأمر على التأثير على صحة السيدة  الحامل.

كيفية استخدام امبولات اتراكتا للشعر

تجربتي مع أمبولات اتراكتا للشعر

روت العديد من السيدات عبر مواقع التواصل الاجتماعي تجربتهم مع هذا المنتج، حيث قالت إحدى السيدات” كنت أعاني من مشكلة تساقط الشعر، وبدأ يظهر في شعري بعض الفراغات التي سببت لي الكثير من الإزعاج والمشاكل النفسية وقللت من ثقتي بنفسي، وذهبت إلى طبيب جلدية متخصص في علاج تلك المشاكل وكتب لي أمبولات اتراكتا للشعر”.

وتابعت صاحبة التجربة قائلة “كنت أضعها على شعري بجرعة نصف أمبول يوم أه و يوم لا، فالأمبول الواحد كان يكفي معي أسبوع، وكنت استعمل في نفس الوقت حسب ارشادات الطبيب شامبو من نفس تلك العلامة التجارية، بالإضافة إلى ذلك كنت أتناول قرصين من دوار  بيوتين فورت فى اليوم، وبعد فترة من الالتزام بالعلاج وجدت تحسن كبير في شعري لدرجة أنني لم أجد شعراية واحدة تتساقط من شعري، وبدأ شعري في الانبات أيضًا في الأماكن التي كان بها فراغات”.

وحكت فتاة أخرى عن تجربتها مع هذا المنتج قائلة ” أنا أنصح بهذا المنتج وبشة، على الرغم من أن أكبر عيوبه أن سعره غالي، إلا أنه كان له نتيجة جيدة معي، حيث أنه بعد فترة من الاستعمال ظهر لي بيبي هير بصورة أسرع مما كنت أتوقع،  لكن  في بداية الاستعمال كان هناك شعر يستمر في التساقط، وأخبرني أحد الاشخاص أن هذا الأمر طبيعي حيث أن بصيلات  الشعر الضعيفة هى التي تقع في البداية”.

وأضافت صاحبة التجربة قائلة ” أنا لا أجزم بسحر نتيجة هذا المنتج، حيث أن سمعت من بعض الأشخاص أنه لم يتأتي بنتيجة معهم، وأعتقد أن هذا أمر طبيعي، حيث أن استجابة كل شعر تختلف  من شخص للآخر، ولهذا السبب أنصح أي فتاة قبل شراء هذا المنتج لأن سعره غالي أن تستشير طبيب متخصص لها العلاج المناسب، ويخبرها هل تلك الأمبولات مناسبة لها أم لا”.

اقرأ أيضًا: فوائد شامبو سترونج فيل لمعالجة تساقط الشعر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى