كيف أعرف انى استفدت من الحجامة
‫الرئيسية‬ كيفية كيف أعرف انى استفدت من الحجامة

كيف أعرف انى استفدت من الحجامة

كيف أعرف انى استفدت من الحجامة، الحجامة من المواضيع الهامة التي كثر استخدامها في الفترة الاخيرة ولاقت ترحاب كبير جدا على جميع المستويات العلمية فهي تعتبر إحدى الطرق العلاجية المهمة فهي ليست طريقة حديثة ولكنها طريقة قديمة متعارف عليها.

فالحجامة هى من الممارسات القديمة في الطب الصيني حيث تم الاعتماد عليها منذ آلاف السنين وذلك لعلاج الأمراض والمشاكل الصحية المختلفة فبعد أن اثبت الدراسات أهمية الحجامة والفوائد الحقيقية لها، ليست مقتصرة هذه الفوائد على فئة عمرية بعينها ولكنها تشمل جميع الفئات .

ما هي الحجامة؟

الحجامة تعتبر أحد الوسائل الطبية البديلة ويلجأ اليها الأفراد للتخلص من الآم التي يشعرون بها , فالعلاج بالحجامة يعتبر من الطرق الآمنة والتي  لا يوجد فيها أثار جانبية كبيرة وفى نفس الوقت لها مميزات وفوائد واستخدامات  كثيرة مما يدعم فرص استخدامها.

استخدامات الحجامة

يتم استخدام الحجامة  لمساعدة المريض في تخفيف الالآم المتمركزة في مكان معين بالجسم ,

المساعدة في جعل العضلات أكثر استرخاء.

يمكن للحجامة المساعدة على تخلص الشخص المريض من بعض الاعراض التي تؤثر بالسلب عليه مثل الصداع المستمر الغير متوقف والتعب سواء ذهني أو عضوي.

تستخدم  الحجامة في بعض الامراض المزمنة مثل الروماتيزم ومرض ارتفاع ضغط الدم .

تساعد أيضا في اخراج السموم من انسجة واعضاء جسم الإنسان .

أنواع الحجامة

هناك نوعان من الحجامة هما :

الحجامة الجافة والحجامة المبللة او يطلق عليها ( الرطبة)   كلاهما له طريقة خاصة ومميزة ومختلفة عن الاخري طبقا لحالة المريض وما يعانيه من أوجاع والآم والمناطق المراد علاجها بالحجامة .

كيف أعرف انى استفدت من الحجامة

يشعر المريض بالاستفادة الكاملة من استخدامه للحجامة بعد مرور على الاقل من 5 الى 10 جلسات أو اقل من ذلك حسب المرض الذي يشتكى منه فقد يظهر تأثيرها سريعا وتدريجيا .

يتم التعرف أكثر على مدي الاستفادة من خلال ملاحظة لون الكدمات الموجودة في أماكن الألم حيث أن اللون يعتبر علامه فارقة للتأكد من الاستفادة فاذا كانت الكدمات لونها مائل الى الاحمرار فإنها تدل على أن المريض سيشعر بالاستفادة من الحجامة في وقت قصير وان المريض بصحة جيدة ,اما اذا كان لونها اورجوانى داكن  فهذا يدل أن الاستفادة تحتاج الى وقت حتى يشعر بها المريض من أجل الشفاء .

قبل قيام المريض بعمل جلسة الحجامة فلابد أن يأخذ في اعتباره عده اشياء منها عدم تناول الطعام والاستحمام قبل اجراء الجلسة مباشره.

الحالات التي لا يصلح معها طريقة الحجامة

لا يتم  استخدام ووضع الحجامة على الأعصاب وأوردة الجسم وايضا شرايين المريض وايضا لا يفضل وضعها على الأماكن التي بها جروح مازالت مفتوحة.

الأفراد أصحاب أمراض القلب أو يعانون من مشاكل في السيولة أو مريض بمرض خطير مثل مريض السرطان أومن يعانون بأمراض مزمنة فى الكلى.

إقرأ أيضا: كيف اعرف اني تشافيت من جرثومة المعده

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *