كيفية التخلص من الهالات السوداء الوراثية

وجود الهالات السوداء الوراثية التي تظهر تحت العينين من أصعب المشكلات التي تواجه وجه المرأة، لذلك تبحث الكثير من الفتيات والسيدات عن كيفية التخلص من الهالات السوداء الوراثية.

وتبدو الهالات السوداء الوراثية مثل الهالات السوداء الناتجة عن العوامل الأخرى، ورغم أنها أصعب في إزالتها، إلا أن هناك بعض الطرق التي تساعد على التخلص من الهالات السوداء الوراثية، وهو ما سنتعرف عليه في هذا المقال على موقع “الجواب 24“.

كيفية التخلص من الهالات السوداء الوراثية:

ترتبط الهالات السوداء بشكل عام بنمط الحياة وتزداد سوءًا بسبب التوتر والاكتئاب وعادات الأكل والنوم، ويمكن التخلص من الهالات السوداء الوراثية بعدة طرق منها وصفات منزلية يمكن تحضيرها في المنزل، وأخرى بالليزر أو الجراحة أو التقشير الكيميائي، ونستعرض من هذه الطرق ما يلي:-

  • الخيار:

من أسهل الطرق للتخلص من الهالات السوداء الوراثية وضع شرائح الخيار على العين بهدف تخفيف أعراض الهالات السوداء، ذلك لأن الخيار يحتوي على نسبة ماء وفيتامين سي مما يساهم في تغذية الجلد وترطيبه.

  • البطاطا:

البطاطا غنية بفيتامين سي، لذلك هي إحدى العلاجات المستخدمة في تخفيف الهالات السوداء الوراثية، وذلك عن طريق تقطيع حبة بطاطا إلى شرائح رفيعة أو بشر البطاطا ثم وضعها تحت العين لمدة 15 دقيقة.

  • الكمادات الباردة:

وضع الكمادات الباردة على العين يساعد على تقلص الأوعية الدموية، ومن ثم تتقلص مساحة الهالات السوداء تحت العينين.

  • أكياس الشاي:

إحدى طرق تخفيف أعراض الانتفاخ والهالات السوداء استخدام أكياس الشاي، وذلك بغليها في ماء على النار، وتركها حتى تبرد ثم وضعها على العين، وبذلك تساعد على تخفيف الهالات السوداء وتفتيح لون البشرة.

أكياس الشاي

  • منتجات العناية بالجلد:

هناك بعض منتجات العناية بالجلد التي تحتوي على مضادات الأكسدة وفيتامين هـ وفيتامين ج، يمكن استخدامها لتخفيف الهالات السوداء.

ويُنصح باستخدام الكريمات التي تحتوي على “حمض الكوجيك لاحتوائه على فيتامين سي الموضعي المضاد للأكسدة ويعزز إنتاج الكولاجين”، أو مادرة الأربوتين وهي “مادة مستخلصة من نباتات طبيعية كالتوت البري أو الكثرى”.

اقرأ أيضًا عبر قسم فوائد : فوائد زيت شجرة الشاي للهالات السوداء

  • العلاج بالليزر:

ويمكن استخدام العلاج بالليزر للتخلص من خلايا الجلد التالفة والتخفيف من الصباغ الداكن أسفل العينين، ومن ثم تفتيح لون الجلد أسفل العين ومظهر الهالات الداكنة ويجعلها أكثر إشراقًا.

  • التقشير الكيميائي:

التقشير الكيميائي هو إجراء طبي لتفتيح الصباغ الداكن أسفل العين عن طريق استخدام بعض الأحماض، مثل حمض الجليكوليك، أو حمض الريتينويك، أو الهيدروكينون.

  • البلازما:

يمكن استخدام البلازما في علاج الهالات السوداء الوراثية لأنها تحفز على إنتاج الكولاجين في البشرة وتساعد على نضارتها، وهذه البلازما يتم استخراجها من دم الشخص نفسه.

ويمكن تطبيق علاج البلازما في التخلص من الهالات السوداء الوراثية عن طريق أخذ كمية من دم الشخص، ثم فصل المادة الشفافة التي تحتوي على البروتينات والفيتامينات والكولاجين، وهذه المادة هي “البلازما” ثم حقن البلازما أسفل العين لتمد البشرة بالبروتينات والفيتامينات التي تحتوي عليها، وبعد جلسة أو اثنين من حقن البلازما ستختفي الهالات السوداء.

  • الجراحة:

ويمكن تطبيق حل الجراحة لإزالة الدهون من الجفن السفلي للعين، والتي تسبب تكوين ظل الهالات السوداء أسفل العين، فإزالة هذه الدهون يساعد على إخفاء الهالات السوداء.

نصائح للتخلص من الهالات السوداء:

وبعد أن تعرفنا على كيفية التخلص من الهالات السوداء الوراثية، نستعرض أبرز النصائح التي ينصح بها خبراء التجميل للحفاظ على نضارة الوجه والتخلص من الهالات السوداء وتجنب ظهورها، ومنها ما يلي:

– أخذ قسط كاف من النوم، لأن البشرة تحتاج إلى الراحة لتخفيف آثار الهالات لسوداء والنوم الكافي يمنحها إشراقًا ويمنع المظهر الشاحن ويقلل من الهالات الداكنة حول العين.

– استعمال ماء الورد يوميًا في محيط العينين، بللي قطعة من القطن بماء الورد واتركيها على العين وأسفل العين حتى تجف.

– تدليك الوجه مع التركيز على محيط العين لتنشيط الدورة الدموية للوجه.

– حماية العينين من أشعة الشمس بارتداء النظارات الواقية من الأشعة فوق البنفسجية.

– استخدام مستحضرات التجميل لإخفاء الهالات السوداء.

– تناول الأغذية الصحية والتي تحتوي على الفيتامينات ومضادات أكسدة طبيعية، وهي تتواجد في الفواكه والخضروات.

– الإكثاء من شرب الماء.

– تجنب التدخين.

– عدم الإسراف في تناول الكافيين.

قد يهمك أيضًا:

كيفية ازالة الهالات السوداء تحت العين باسرع وقت

فوائد زيت الورد للهالات السوداء

فوائد زيت اللوز الحلو للهالات السوداء تحت العين

أضف تعليق