فوائد

فوائد زيت الورد للهالات السوداء

فوائد زيت الورد للهالات السوداء ….زيت الورد هذا الزيت الذي يتم استخراجه من أوراق الورد عقب عملية  التقطير بالبخار، والذي يتميز بأن رائحته  رائعة، فهو يعمل على ترطيب البرة وتحسين المزاج.

يساعد زيت الورد أيضا على الاسترخاء، بعد يوم عمل طويل ومقلق، بالإضافة إلى عنايته بالبشرة والجلد، فهو يعمل على إزالة الجلد الميت ومن ثم توحيد لون البشرة والحفاظ على نضارتها.

ومن بين أبرز المشكلات التي تواجه الفتيات والنساء هو ظهور الهالات السوداء تحت العين نتيجة الإرهاق المستمر الأمر الذي يجعل والوجه سيئ، لذا عليكي عزيزتي أن تلجأي إلى زيت الورد من أجل تفتيح الهالات السوداء.

فوائد زيت الورد للهالات السوداء

كما ذكرنا في السابق، فإن لزيت الورد العديد من الفوائد والتي تساهم بشكل أو بآخر للحفاظ على ترطيب البشرة ونضارتها ومن بين فوائد زيت الورد المقدمة من قسم فوائد الزيوت الطبيعية للبشرة ما يلي :

  • ترطيب البشرة

يعمل زيت الورد على ترطيب البشرة وذلك عبر وصفة سهلة ويمكن إعدادها في المنزل وذلك عبر خلط 10 نقاط من زيت الورد المركز ونصف كوب من زبدة الشيا، وملعقتين صغيرتين من ماء الورد، بالإضافة ملعقة صغيرة من العسل، ووضع كل تلك المكونات في ماء ساخن للتحول إلى كريمة متجانسة.

فوائد زيت الورد للهالات السوداء
فوائد زيت الورد للهالات السوداء
  • مكافحة حب الشباب

يساعد في إخفاء حبوب الشباب حيث أنه يعد من ضمن الزيوت التي لها قدرة على تعديل أي خلل هرموني في جسم المرأة.

  • حماية البشرة من أشعة الشمس

يعمل زيت الورد أيضا على حماية البشرة  من أشعة الشمس وبالتالي معاجة حروقها، حيث يمكنك عزيزتي وضع بضع قطرات في كريم البشرة والذي يعد واقي الشمس.

وصفات لزيت الورد لعلاج الهالات السوداء

الوصفة الأولى:

كل ما عليكي فعله هو استخدام زيت الورد أو ماء الورد ودهن الهالات السوداء لمدة ساعة، ومن ثم تدليك البشرة به وغسله العينين بماء دافئ، وقومي بعد ذلك بمسح عينيك بزيت اللوز المر.

الوصفة الثانية:

عليكي أن تستخدمي زيت الورد أو ماء الورد من أجل  إزالة الجلد الميت ويعتبر مهدئ للعيون، وذلك عبر إحضار قطنه ونقعها  بماء الورد ومن ثم وضع القطنة على عينيك ومنطقة الهالات السوداء، وتركها لمدة 15 دقيقة وتكرر تلك العملية يوميا حتى ملاحظة الفرق.

فوائد زيت الورد للهالات السوداء
فوائد زيت الورد للهالات السوداء

الوصفة الثالثة:

وهذه هي الطريقة الأخرى للحصول على بشرة موحدة اللون وهي عبر خلط ملعقتان من اللبنة المستخدمة للأكل مع ملعقة من الشوفان والخميرة والقليل من زيت الورد وملعقة عصير ليمون.

الوصفة الرابعة:

في هذه الوصفة يتم مزج ملعقتين من بودرة الأطفال مع ملعقة صغيرة من زيت الورد، ومن ثم يتم وضع الخليط على الوجه لمدة لا تقل عن ربع ساعة، ومن ثم يتم غسل الوجه بالماء بشكل جيد، كما أنه من الممكن أن يتم استخدام زيت الورد في تفتيح المناطق الحساسة، ويتم وضعه مرة يومياً.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى