كيفية استخدام بانثينول للشعر

يعتبر الحصول على شعر صحي وجذاب ومثال حلم يراود الكثير من النساء، ولهذا يبذلون كل جهدهن في تحقيق هذا الأمر، ويجربن العديد من الخلطات والوصفات الطبيعة والجاهزة المصنعة، ومن بينهم الاعتماد على الكريمات المرطبة لصحة الجلد والبشرة منها كريم بانثينول، وهو واحد من أشهر تلك المنتجات الخاصة بالعناية بالبشرة، ومؤخرًا استعملتها العديد من الفتيات للشعر، ويكثر البحث بخصوص هذا الشأن حول كيفية استخدام بانثينول للشعر.

ويقدم موقع الجواب 24 عبر فقرات هذا التقرير كيفية استخدام بانثينول للشعر، بالإضافة إلى استعراض فوائد هذا الكريم المرطب للشعر، وتقديم تجارب البعض معه، وعرض بعض النصائح التي تساعد السيدات على العناية بالشعر، وذلك على النحو التالي.

كيفية استخدام بانثينول للشعر

هناك أكثر من طريقة يمكن معها استعمال كريم بانثينول للشعر، نذكر منها الطرق التالية:

  1. أشهر طريقة يمكن اتباعها للباحثين عن كيفية استخدام بانثينول للشعر هي وضع كمية قليلة من هذا الكريم على الشعر بشكل مباشر قبل  عملية التصفيف، أي استعماله كدهان للشعر.
  2. ويمكن استعمال هذا الكريم عن طريق خلطه مع الشامبو أو مزجه مع البلسم المناسب لنوع الشعر، وتطبيقه  على الشعر ثم القيام بغسله جيداً بالماء، وسنتحدث عن تلك الوصفة بالتفصيل في الفقرات التالية من هذا التقرير.
  3. وللباحثين عن كيفية استخدام بانثينول للشعر يمكنهم استعماله عن طريق خلطه  مع الزيوت الطبيعة، منها زيت الخردل أو زيت الخروع أو زيت جوز الهند أو مع زيت الزيتون، ووضعه على الشعر كماسك فعال للشعر.

بانثينول لعلاج تقصف وهيشان الشعر

هناك وصفة شهيرة تساعد على ترطيب الشعر وعلاج تقصف وهيشان الشعر عن طريق استعمال هذا الكريم، وذلك عن طريق تطبيق الخطوات التالية:

  • أولا القيام بإحضار معلقة كبيرة من كريم البانثينول وخلطها مع معلقة كبيرة من الشامبو المناسب للشعر، ويفضل أن يكون شامبو مكون من مواد طبيعية.
  • القيام بغسل الشعر بالماء.
  • ثم وضع هذا الخليط  على الشعر وغسل الشعر جيدًا به، وترك هذا المزيج على الشعر لمدة دقيقة ثم غسله.

قد يهمك أيضًا : أهم مميزات شامبو بانثينول للشعر

كيفية استخدام بانثينول للشعر

وصفة كريم بانثينول وزيت جوز الهند للشعر

من المعروف أن زيت جوز الهند يقدم العديد من الفوائد والمنافع للشعر حيث أنه يرطب الشعر الجاف، ويعمل على ترطيب فروة الرأس، ويقلل هيشان الشعر، ويعزز من نمو الشعر أيضًا، ويعطي للشع راللمعان والمظهر الصحي الجذاب، ولهذا فإن خلطه مع كريم البانثينول سيقدم فوائد متعددة للشعر، ويمكن تطبيقه من خلال الخطوات التالية:

  • في البداية نقوم بتجهيز المكونات وهي ملعقة كبيرة من كريم بانثينول، مع ملعقة صغيرة من زيت جوز الهند الطبيعي.
  • نقوم بإضافة زيت جوز الهند إلي كريم بانثينول ونمزجهم جيدًا.
  • الخطوة التالية هي غسل الشعر جيدًا، ثم القيام بتنجفيفه ثم نقوم بتقسيم الشعر حتى يسهل توزيع الخليط على الشعر.
  • بعد ذلك نقوم بفرد الخليط على الشعر وفي نفس الوقت نقوم بالتدليك وينصح بوضع غطاء الرأس الحراري للحصول على أفضل النتائج.

تجدر الإشارة إلى أنه ينصح يتطبيق تلك الوصفة على الشعر في الليل وذلك قبل النوم وفي الصباح يتم غسل الشغل بالشامبو جيدًا، ويفضل تكرار الوصفة من أجل الحصول على أسرع نتيجة فعالة.

كريم بانثينول للشعر مع زيت الزيتون

لزيت الزيتون فوائدة عظيمة للشعر فهو يقوم بترطيب الشعر بعمق، ويخلص الشعر من القشرة والقمل، كما أنه يحفز من نمو الشعر بصورة ملحوظة، ويحارب التقصف ويقلل من هيشان الشعر، ولهذا فيمكن استعماله مع كريم بانثينول من خلال الخطوات التالية:

  • في البداية نقوم بمزج كريم بانثينول داخل وعاء يكون نظيف، ونمزج معه معلقة من زيت الزيتون ومعلقة صغيرة من زيت اللوز.
  • نقوم بتطبيق الخليط على كل خصلات الشعر وعلى فروة الرأس ونقوم بتدليكها بشكل جيد حتى نقوم بالحصول  على استفادة كاملة لكل جزء في الشعر.
  • الخطوة التالية هي ترك هذا المزيج ساعة على الشعر  ثم نقوم بغسله، ومع الاستمرار على تلك الوصفة ستجد السيدة المستعملة له نتائج مذهلة للشعر.

منافع كريم بانثينول للشعر

بعد الحديث عن كيفية استخدام بانثينول للشعر، جاء الآن الوقت للحديث عن منافع هذا الكريم للشعر، وذلك على النحو التالي:

  • تقوم مادة البانثينول التي تتواجد في هذا الكريم على تعزيز  مظهر الشعر ولمعان ملحوظ، وتكسبه كثافة جذابة للشعر.
  • كما أن مادة البانثينول تعطي للنسيج المصاب من تأثير المواد الكيميائية صحة، حيث أنه يعالج الشعر ويقدم له نتائج سريعة وتستمر لفترة طويلة.
  • كما يحمي هذا الكريم بفعل المادة الموجودة فيه  الشعر من درجات الحرارة العالية أثناء عمليات معالجة الشعر بالفرد الحراري.
  • يرطب كريم بانثينول الشعر بصورة جذابة جدًا.
  • كما أن هذا الكريم بانثيتول يعزز من نمو الشعر في فروة الشعر.

أضرار كريم بانثينول للشعر

بعد ذكر كيفية استخدام بانثينول للشعر ومنافعه للشعر والوصفات المتعددة لاستعماله  هناك بعض الآثار الجانبية التي يجب الانتباه إليها عند استعماله وهي:

  • من الممكن أن يشعر المستعمل لهذا الكريم على الشعر بالشعور بحرقة في فروة الشعر.
  • قد ينتج عن استعمال كريم بانثينول على الشعر الإصابة بالعدوى، أو الإصابة بالالتهابات الجلدية.
  • ومن المحتمل أن  ينتج عن استعمال هذا الكريم الإصابة  بالحكة مع الإحساس بالتنميل بعض الشيء في الفروة.
  • في حالة لمس الكريم للعين قد ينتج عنه الإصابة ببعض الالتهابات ولهذا لا يجب استعماله بجانب العين نهائيًا.

اقرأ أيضًا: تجربتي مع كريم بانثينول للشعر

تجربتي مع كريم بانثينول للشعر

حكت إحدى السيدات تجربتها مع استعمال هذا الكريم للشعر، قائلة “كنت أعاني من هيشان ملحوظ في شعري، وجربت أكثر من طريقة وأكثر من منتج من أجل التخلص من تلك المشكلة وعلاج الشعر، وكنت أقوم بخلط معلقة من زيت الخروع ومعلقة من زيت اللوز الحلو مع معلقة كبيرة من كريم بانثينول وأقوم بدهن كل خصلات شعري به، وأتركه على شعري حتى موعد غسل شعري في المرة القادمة”.

وأضافت الفتاة قائلة “وبالفعل كان لتلك وصفة نتيجة جبارة في تقليل مشكلة الهيشان، وشعرت من أول استعمال بفرق في شعري، حيث أنه ساعدني في تصفيف شعري بكل سهولة ويسر”.

كيفية استخدام بانثينول للشعر

نصائح للحفاظ على الشعر

هناك مجموعة من النصائح التي تساهم في الحفاظ على الشعر بصورة صحية وسليمة، وهذه النصائح هي:

  • الالتزتم بنظام صحي متوزان، حيث أن شعر الإنسان يكون بحاجة إلى  الفيتامينات والمعادن التي تحافظ على صحته وتعزز من قوته، ويساعد الطعام الصحي والمتوزان في الحصول على شعر صحي وقوي.
  • الحرص على اختيار مستحضرات العناية بالشعر المناسب لطبيعة الشعر، حيث أن الشعر الدهني يختلف عن الشعر الجاف أو الشعر العادي، وقد تضر منتجات العناية غير الملائمة الشعر.
  • من أهم النصائح التي تساعد في الحفاظ على صحة الشعر هي تجنب استعمال المستحضرات التي يوجد بها الأمنيوم سلفات، وأيضًا الصوديوم سلفات.
  • غسل الشعر بطريقة صحيحة يساعد على الحفاظ على الشعر، حيث أنه يجب تجنب المبالغة في استعمال مستحضرات العناية بالشعر سواء كمية الشامبو أو غيرها من المنتجات كما يجب تجنب استعمال الماء البارد أو الماء الساخن خلال غسل الشعر.
  • قص الشعر بصفة دورية من أجل المحافظة عليه، وينصح بقصه كل ثلاثة أشهر.

قد يهمك أيضًا:كيفية استخدام المايونيز لتنعيم الشعر

أضف تعليق

Don`t copy text!