كيفية استخدام اوميغا 3 للوجه

تعتبر الأحماض الدهنية أوميغا 3، ذات فائد عالية للوجه بصفة خاصة وللبشرة بصفة عامة، حيث أنها تلعب دور فعال في تحسين صحة البشرة، وتساعد تلك الأحماض البشرة في مقاومة العديد من المشاكل التي تتعرض لها، ولها قدرة فعالة في وقاية الخلايا من  أشعة الشمس الضارة، وتساعد  الجلد في أداء وظائفه الدفاعية، ولهذا يكثر البحث من العديد من الأشخاص وخاصة النساء على طرق كيفية استخدام اوميغا 3 للوجه.

فلنتعرف سويًا على كيفية استخدام اوميغا 3 للوجه، وأيضًا فوائد الأوميغا 3 للوجه والبشرة، وخاصة فوائد أوميغا 3 للتجاعيد، ومعرفة بعض الماسكات الخاصة  بالاوميغا3، واستعراض تجارب البعض مع تلك الأحماض للوجه، وذلك في الإطار التالي.

كيفية استخدام اوميغا 3 للوجه

هناك أكثر من طريقة توضح كيفية استخدام اوميغا 3 للوجه، نستعرض منها الآتي:

  • الطريقة الأولى والتقليدية لكيفية استخدام اوميغا 3 للوجه، هي إحضار 5 كبسولات من الأوميغا 3، التي تتوفر في الصيدليات في صورة مكمل غذائي، ونجمع الزيت الخاص بالأوميجا 3، والذي يتواجد في الكبسولات، وندهن هذا الزيت على الوجه، ثم تركه لمدة ثلث ساعة تقريبا، وبعد ذلك غسل الوجه بماء فاتر.
  • كما يمكن استخدام الأوميجا 3 للوجه عن طريق تناول مصادر الأوميغا  الطبيعية، ومنها  بعض أنواع الفواكه، مثل الأفوكادو وأيضًا الفراولة، وعد من المأكولات البحرية، منها على سبيل المثال الكافيار، وأيضًا المحار، وسمك السلمون، والتونة والسردين، كما تتوفر الأميغا في زيت بذور الكتان،وفي  الجوز، وأيضًا اللوز، والكاجو.
  • ومن الطرق التي يمكن استعمال الأوميغا من خلالها هي  تناول مكملات أوميغا 3، منها مكملات زيت السمك المتواجدة في الصيدليات.

اقرأ أيضًا عبر قسم كيفية:

وصفة الاوميغا 3  وزيت الزيتون للوجه

من ضمن الطرق الخاصة بالإجابة على سؤال كيفية استخدام اوميغا 3 للوجه، وصفة الأوميغا 3 مع زيت الزيتون للوجه، وخطواتها كالتالي:

  • إحضار ملعقتان كبار في الحجم  من زيت الزيتون، ومعهم ملعقتان كبار من زيت السمك من مستخلص كبسولات الأوميغا 3، وإحضار قطعة قطن نظيفة.
  • نقوم بمزج مستخلص زيت السمك، وغمس قطن القطن في الخليط.
  • دهن الخليط بواسطة القطن على الوجه، وتركه على الوجه لمدة ربع ساعة حتى يجف الخليط.
  • الخطوة الأخيرة هي غسل الوجه بماء فاتر.

كيفية استخدام اوميغا 3 للوجه

قناع العسل وزيت السمك

من ضمن الوصفات التي يستعملها البعض من أجل الاستفادة بفوائد زيت السمك والأوميغا 3 للبشرة هي التي تعتمد على الخطوات التالية:

  • في البداية نقوم بإحضار معلقة صغيرة من العسل الأبيض، ومعها ملعقة كبيرة من الحليب الدافئ، بالإضافة إلى نصف ملعقة صغيرة من زيت السمك، وعصرة ليمون، بالإضافة إلى صفار بيضة.
  • الخطوة التالية هي مزج كل المكونات مع بعضها جيدًا حتى تمام الامتزاج.
  • يتم وضع القناع على الوجه بعد غسله وتنظيفه جيدًا.
  • يتم ترك القناع على الوجه لمدة نصف ساعة تقريبا.
  • الخطوة الاخيرة هي غسل الوجه بالماء الدافئ حتى يتم التأكد من نظافته ومن زوال أية آثار للماسك نهائيا.

ماسك أوميغا 3 للوجه

تحتوي فاكهة الأفوكادو على كمية  عالية من أحماض أوميغا 3، وهو ما يمكن استعماله كماسك طبيعي للوجه من تلك الأحماض، ويلعب هذا الماسك دور فعال في تعزيز صحة البشرة، وخطواته كالتالي:

  • تجهيز مكونات هذا الماسك وهي عبارة عن بذر نصف ثمرة أفوكادو، ومعها عدد  كبسولتين من فيتامين هـ، ومعلقة صغيرة من عصير الليمون.
  • الخطوة الأولى هي هرس  لب ثمرة الأفوكادو.
  • القيام بخلط لب الأفوكادوا مع عصرة الليمون ومع كبسولات فيتامين هـ.
  • ثم يتم وضع هذا الخليط كماسك على الوجه.
  • ويتم غسل هذا الماسك من على الوجه بعد أن يجف تماما.

تجدر الإشارة إلى أن هذا  القناع يلعب دور فعال في مواجهة البقع الغامقة، والتخلص من الندوب الموجودة في الوجه.

قد يهمك أيضًا: اسماء ادوية الاوميجا 3 مع اهم فوائد اوميجا 3

فوائد أوميغا 3 للبشرة

بعد التعرف على كيفية استخدام اوميغا 3 للوجه، جاء الآن الوقت للحديث عن فوائد أوميغا 3 للوجه، وهذه الفوائد هي:

  • من أبرز الفوائد التي يقدمها الأوميغا 3 للوجه  مقاومة حب الشباب، حثي أن له قدرة خاصة في مواجهة  الالتهابات بشكل عام في كل أجزاء جسم الإنسان، والتي من ضمنها الالتهابات المصاحبة لحب الشباب.
  • هناك فائدة أخرى للأوميجا 3 للبشرة وهي تخفيف حدة الأكزيما، تلك المشكلة الصحية الجلدية، الناتجة عن التهاب الجلد، التي ينتج عنها ظهور الكثير  من الأعراض المزعجة منها الحكة الجلدية، وأيضًا تشقق مناطق من البشرة وإصابتها بنزيف في مكان الإصابة، مع تقشر البشرة في بعض الحالات.
  • تلعب الأوميغا 3 دور فعال في تفتيح البشرة والتصدي للتصبغات التي تصيبها في بعض الأحيان بسبب عدة عوامل منها التقدم في العمر، والتغييرات الهرمونية، وتسرع الاوميجا 3 من  تعافي الجلد الذي لحق به الضرر ولها قدرة على مواجهة تلوث الجروح.
  • من ضمن فوائد الأوميغا3 للبشرة تخفيف من فرص إصابة الجلد بمرض السرطان.
  • وتلعب الأوميغا3 دور فعال في الحفاظ على رطوبة البشرة والحفاظ على نعومة البشرة.
  • تدعم الأوميغا3 من قدرة  الجلد على التعافي بعد تعرض الجلد للإصابة بالجروح، وهو ما يقلل من آثار الجروح بعد التعافي.
  • تقاوم الأوميغا3 الكثير  من المشاكل الجلدية، منها على سبيل المثال الصدفية و التهاب الجلد.
  • تعمل الأوميغا 3 على التخفيف  من التأثير السلبي لعدد من الأدوية على الوجه والبشرة.

من الأشئلة التي يهتم الكثيرون بالبحث عن إجابتها هي هل حبوب اوميغا 3 تسمن الوجه؟، والإجابة هي نعم بالفعل قد يحدث ذلك، حيث أن زيت السمك  الموجود في كبسولات الأوميجا 3 شأنه شأن أي نوع من الزيوت التي تستعمل في علاج مستحضرات التجميل، ويعالج الشعر والوجه،  إلا أنه يوجد به نسبة كبير من السعرات الحرارية، وكثرة تناوله أو تناول المكملات الغذائية التي تحتوي عليه تعمل على زيادة وزن الجسم كله ، وأيضًا الوجه.

كيفية استخدام اوميغا 3 للوجه

فوائد أوميغا 3 للتجاعيد

من ضمن الفوائد التي يبحث الكثيرون عنها هي فوائد الأوميغا 3 للتجاعيد، حيث يعمل  زيت السمك على التخلص و إزالة تجاعيد البشرة ، كما أن للأوميجا 3 دور فعال في تأخير ظهور تلك التجاعيد.

حيث أن أوميغا 3 تقوم  بتجديد أنسجة وتجديد خلايا البشرة، وهو ما يعمل على حماية البشرة من ظهور التجاعيد وظهور الخطوط  والتجاعيد المبكرة، كما أن الأوميغا 3  تقوم  بتحفيز إفراز مادة الكولاجين  بالبشرة مما يساهم في التخلص من  الترهلات ، ويجعل البشرة مشدودة، وتتمتع بنضارة ملحوظة.

تجربتي مع اوميغا 3 للوجه

خاضت الكثيرات من السيدات تجارب مع الأوميغا 3 للوجه، فقالت إحدى الفتيات “كنت أقوم بإحضار ملعقة كبيرة من زيت السمك، ومعها ملعقة  زيت جوز الهند، وأيضًا ملعقة صغيرة من الجليسرين، وأخلطهم جيدًا، وأضعهم على وجهي لمدة 40 دقيقة، ثم أغسل وجهي  بالماء الفاتر ، وأقوم بتجفيف البشرة بصورة لطيفة، وفي النهاية أقوم بترطيب وجه بكريم ترطيب”.

وقالت فتاة أخرى “كنت أعاني من حب الشباب وآثار حب الشباب على بشرتي، فذهب إلى الصيدلية وقمت  بشراء كبسولة من كبسولات الأوميغا 3،  وفرغت السائل الموجود بها، ووضعته على وجهي بعد تنظيفه جيدًا، وكنت أترك هذا السائل على وجهي  لمدة ربع ساعة، وأغسل وجهي بالماء، ولاحظت مع تكرار استعمال زيت السمك أن بشرتي تخلصت من جزء كبير من آثار الحبوب والبقع وكانت بشرتي ناعمة بشكل ملحوظ”.

اقرأ أيضًا: فوائد زيت السمك

أضف تعليق

Don`t copy text!