كيفية

كيفية التخلص من الكلاب الضالة

كيفية التخلص من الكلاب الضالة، كثيرا منا يعشق تربية الحيوانات باختلاقف أنواعها ما بين القطط والكلاب وغيرها من الحيوانات الأخرى.

وتعتبر تربية الكلاب أحد أكثر الهوايات المنتشرة بين أصحاب من يربون الكائنات الأليفة، وتتراوح أسعار الكلاب باختلاف أنواعها وأحجامها.

وهناك العديد من المشكلات والتي ربما تواجه بعض الأشخاص من بينها من يسكنون الشوارع الممتلئة بالكلاب الضالة وصوت إزعاجهم وبشكل خاص ما إذا هناك مرضى.

ومع انتشار ظاهرة الكلاب الضالة في الشوارع أصبح هناك العديد ممن يرغبون في التخلص منها، لذا خلال هذه المقالة سوف نتعرف على كيفية التخلص من الكلاب الضالة.

كيفية التخلص من الكلاب الضالة

كما ذكرنا في السابق، فإن هناك العديد من الأشخاص الذين يفضلون تربية الحيوانات الأليفة ومن بينها الكلاب والقطط على اختلاف أنواعها وأحجامها.

ومع زيادة انتشار ظاهرة كلاب الشوارع الضالة، أصبح هناك العديد من الأشخاص والذين يفكرون في طرق التخلص من هذه الكلاب الضالة.

ومن بين طرق التخلص من الكلاب الضالة ما يلي:

  • الفلفل

أول خطوات التخلص من الكلاب الضالة وعدم إيذائها عبر استخدام الفلفل بجميع أنواعه سواء أن كان عبر استخدام الفلفل الأسمر أو حتى الفلفل الحار، فاستخدام الفلفل أحد أكثر الطرق الآمنة للتخلص من الكلاب ننظرا لأن الأخيرة تكره رائحة الفلفل، لذا كل ما عليك فعله عزيزي القارئ هو أن تقوم برش الفلفل على الأرضيات المنازل والفناء وكذلك فيعتبر هذا النوع من التوابل أحد التوابل الطاردة للحشرات.

  • قشور الحمضيات

ثاني طرق التخلص من الكلاب الضالة هي عبر استخدام قشور الحمضيات وقصد هنا قشر البرتقال أو الجريب فروت والليمون، حيث أن هذه القشور تعمل على صد وطرد الكلاب الضالة وإبعادها عن البيت، حيث أن الليمون يعتبر أحد الأنواع من الحمضيات والمعروفة بأنها تساعد على طرد الكلاب كما أن الحصول على قشور الحمضيات أمر بسيط وهين، ولكن مع ذلك يجب الأخذ في الانتباه أن هذه القشور ربما تكون سببا في جذب الفئران للمنزل.

طرق التخلص من الكلاب الضالة

  • محلول صودا الخبز

ثالث طرق التخلص بشكل آمن من الكلاب الضالة هي عبر استخدام محلول صودا الخبز، فالكلاب الضالة تنجذب لرائحة بولها هي وأصدقائها الأمر الذي يلفت الانتباه وفي حال وجود النباتات فربما تتلف بسبب تبول الكلاب عليها.

لذا كل ما عليك فعله عزيزي القارئ هو أن تقوم بمزج كل من كوبٍ واحد من صودا الخبز مع 3.75 لتر من الماء ويتم رجها ووضعها في زجاجة ويبدأ رش المنطقة التي بها النباتات والزرع وتكرر هذه الخلطة مرتين في الأسبوع الواحد للتخلص نهائيا من الكلاب الضالة.

  • الخل المركز

آخر طرق التخلص من الكلاب الضالة وذلك عبر استخدام الخل المركز، حيث أن الخل هو عبارة عن مبيد للأعشاب الطبيعية وكذلك فهو طارد قوي وفعال ضد الكلاب وذلك عبر رشه حول محيط الحديقة.

 

إقرأ أيضا: كيفية التخلص من المخاط عند الرضع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى