كيفية

كيفية التخلص من الكافيين في الجسم

كيفية التخلص من الكافيين في الجسم، يعتبر الكافيين أحد أكثر المكيفات التي يستهلكها الإنسان في الآونة الأخيرة وذلك نتيجة حبه الشديد لشرب القهوة والنسكافية وغيرها.

وعلى الرغم من الحب الشديد الذي يلهث ورائه الإنسان لهذه المكيفات إلا أنها أكثر ضررا على أعصابه وجهازه العصبي على وجه التحديد لكثرة المنبهات بها.

فهناك أناسا عاشقة لشرب القهوة وشرهة للغاية في أمرها، حتى أنها يمكنها الاستغناء عن الطعام والشراب في مقابل أن تتواجد في حضرة القهوة.

وكما ذكرنا فإن زيادة نسبة الكافيين داخل الجسم له العديد من الأضرار التي تجلب للإنسان، لذا خلال هذه المقالة سوف نتعرف على كيفية التخلص من الكافيين في الجسم.

كيفية التخلص من الكافيين في الجسم

كما ذكرنا في السابق، فإنه على الرغم من الفوائد التي تمد بها الجسد القهوة، إلا أن زيادة تناولها واحتسائها يعمل على الضرر بالجهاز العصبي لدى الإنسان.

وتضر القهوة الجهاز العصبي نتيجة زيادة نسبة الكافيين داخل الجسم بالإضافة إلى تأثيرها على الأمعاء، وهناك العديد من الطرق التي من الممكن اتباعها من أجل التخلص من الكافيين في الجسم.

ومن بين طرق التخلص من الكافيين في الجسم ما يلي:

  • تناول الماء

يعتبر كثرة تناول الماء أحد أكثر الطرق الناجعة من أجل التخلص من الكافيين داخل الجسم، حيث أن الماء يعتبر الوسيلة الأولى من أجل بقاء الجسم في حالة رطبة وكذلك التقليل من التوتر وجعل الجسم أكثر رطوبة على عكس الكافيين الذي يعتبر مدرا للبول وبالتالي يزيد الافراط من تناوله إلى حدوث الجفاف.

  • التمارين الرياضية

ثاني طرق التخلثص من الكافيين والتي تعتبر وسيلة رائعة هي عبر ممارسة الرياضة، حيث أن ممارسة هذه الرياضة تعمل على تقليل التوتر والضغط والضيق لدى الأشخاصص وبالتالي تعمل على تقليل احتياج جسده للكافيين نظرا لتهدئة الأعصاب وكذلك المشي وغيرها.

طرق التخلص من الكافيين في الجسم

  • الأطعمة الغنية بالألياف

لا تستغرب عزيزي لقارئ فطريقة تناولك الطعام غير الصحية هي من تزيد رغبتك في تناول الكافيين، فيمكنك بسهولة أن تتوقف عن كافة عاداتك الخاطئة وبالتالي تناول الأطعمة الغنية بالألياف.

فالأطعمة الغنية بالألياف من بين الأطعمة والتي تساعد على تحسين الهضم نتيجة غناها بالألياف وبالتالي الشعور بالراحة وعدم التوتر وبالتالي تقليل الضغط على الأعصاب وبناءا عليه عدم الاحتياج لشرب الكافيين الزائد.

  • مكملات الثيانين

من بين الطرق أيضا هو عبر تناول مكملات الثيانين والتي لها دور كبير في التقليل من التوتر والضغط وبالتالي تساعد على التخلص من أي آثار للكافيين في الجسم ولكن عليك الحذر بأن هذه المكملات يجب أخذها تحت إشراف طبيب.

  • النوم

تعتبر آخر طرق التخلص من الكافيين في الجسم هو عبر النوم وأخذ القسط الكافي من الراحة تعمل على التخلص بشكل فعال من هذه المادة وتكون عدد ساعات الراحة ما بين 7 وحتى 9 ساعات بالإضافة إلى أخذ  القيلولة في النهار تساعد على هذا الأمر.

إقرأ أيضا: كيفية التخلص من الغازات للحامل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى