كيفية استخدام الهايلايتر

يزدحم عالم المكياج والتجميل بالعديد من المستحضرات التي تستعملها السيدات لإبراز جمالهن، وفي هذا العالم يوجد ما يسمى  بمكياج الإضاءة أو المعروف والمشهور باسم الهايلايتر، وهو الذي يعمل على  إبراز وتوضيح أماكن محددة في الوجه، منها على سبيل المثال جسر الأنف أي الجزء العلوي من الأنف، أو إبراز الذقن، ومنطقة الخدود،  إلى جانب منطقة الجبين، وتهتم الكثير من السيدات بوضع المكياج لنفسها دون الحاجة إلى متخصصة مثل الميكب ارتست، ولهذا يبحثن عن كيفية استخدام الهايلايتر بشكل احترافي.
وللباحثات عن كيفية استخدام الهايلايتر، نقدم لهم الطريقة الصحيحة لاستعمال هذا المستحضر، بالإضافة إلى توضيح أنواعه، ونصائح هامة عند شراء مكياج الإضاءة الهايلايتر، وذلك بالطريقة التالية.

كيفية استخدام الهايلايتر

بخصوص كيفية استخدام الهايلايتر، نوضح طريقة وضعه على كل مكان في الوجه من أجل إبراز وإضاءة عظام الوجه، وذلك عن طريقة الخطوات التالية:

  • في البداية يتم وضع فرشاة الهايلايتر بداخل علبة الهايلايتر، ثم القيام بوضعه بشكل مباشر على المنطقة التي ترغب السيدة في إضائتها.
  • عند وضعه تحت عظام الحاجبين، يتم وضعه خط رفيع من الهايلايتر تحت عظمة الحاجب، حيث أن هذا يعطي العينين اتساع أكبر من حجمها الطبيعي.
  • وفيما يخص وضعه فوق عظمة الخد، يتم  تطبيق الهايلايتر أعلى عظمتي الخدين، من أجل إعطاء الوجه إضاءة ملحوظة وجذابة، ويتم وضعه أعلى أحمر الخدود.
  • وعند تطبيق مكياج الإضارة عند جسر الأنف، يوضع على عظمة وحافة الأنف، من أجل  إعطاء الأنف تحديد بشكل طولي، ويتم خلطه مع بودرة الأساس على جوانب أنف المرأة على أن يتم وضعه بظل أو بظلين أدكن من لون البشرة الأساسي من أجل تنحيف الأنف، وإظهاره بشكل أصغر.
  • وفيما يخص وضع الهايلايتر عند زاوية العين الداخلية، يعمل على منح العين إضاءة ويجعل كل من ينظر إليها يشعر أن هناك نظرة مشرقة، كما يعمل عند تطبيقه في زاوية العين الداخلية على تفتيح الأماكن المظلمة.
  • وعند وضع الهايلايتر  طولي عظمتي الخد، يوضع  بشكل أفقي؛ من أجل القيام بإبراز جمال تلك العظام، وينصح بخلطه مع بودرة الأساس.
  • وبخصوص كيفية استخدام الهايلايتر عند قوسي الشفا العلوية، يتم وضعه من أجل إبراز الروج، عن طريق استخدام فرشاة بحجم صغير تستعمل لإخفاء العيوب.
  • وينصح بتطبيق الهايلايتر عند مركز الجفن، عن طريق وضع لمسة منه وسط الجفنين، من أجل إعطاء  العينين اتساع وإعطاء العين نظرة تمتلئ بالحياة.
  • وهناك نصيحة حول كيفية استخدام الهايلايتر وهي مزجه مع المرطب، ووضعه الوجه؛ وهو ما يعطي الوجه  توهج، وإضاءة وإشراق حيوي.
  • في النهاية يتم رش  مثبت للمكياج، والقيام بمسح الوجه عن طريق استعمال إسفنجة مكياج رطبة، فتعمل تلك الخطوة على تحسين توهج البشرة، والقضاء على  بقايا البودرة من على الوجه.

وتجدر الإشارة إلى أنه يجب مراعاة شكل الوجه عند وضع الهايلايت، حيث أن  الوجه المثلث، تكون المرأة بحاجة إلأى تطبيق الهايلايتر على منطقة طول خطي الفكين، وأيضًا أسفل العينين من أجل العمل على إبراز عظام الفك، وإعطاء الوجه مظهر بيضاوي ودائري.

وفي حالة كانت المرأة تمتلك الوجه المستدير، يفضل وضع الهايلايتر على منطقة الذقن، وعلى منتصف أسفل الجبهة، مع استخدام ظل  أدكن بطول عظام الخدين، وفي حالة  الوجه المربع ينصح بوضه الهايلايتر على منطقة الذقن مع استعمال وضع ظلال أدكن من لون البشرة على الأحرف الخارجية للوجه.

اقرأ أيضًا: أفضل نوع كريم أساس مع أسعار أنواع الفاونديشن 2022

كيفية استخدام الهايلايتر

أنواع الهايلايتر

بعد الحديث عن كيفية استخدام الهايلايتر، نذكر أنواع الهايلايتر على النحو التالي:

  • أولا الهايلايتر الكريمي، وهو من أشهر الأنواع حيث أنه سهل في استعماله، ويتم استخدامه من أجل إبراز علامات الوجه، منها الزواية الداخلية لمنطقة العينين، إلى جانب الاتجه الأسفل لعظام الحاجبين، كما أن هذا النوع من الهايلايتر يتم تطبيقه على الوجه من غير أن تحتاج السيدة إلى استعمال فرشاة.
  • ثانيا الهايلايتر السائل،  يستعمل هذا النوع  عن طريق استخدامه بقلة من أجل توضيح ملامح الوجه بصورة أفضل من النوع البودرة، أو من أجل تفتيح مناطق معينة من الوجه، وتستطيع المرأة استخدامه فوق كريم الأساس.
  • ثالثا الهايلايتر البودرة، وهو الذي يستعمل من أجل إعطاء لمسات جميلة للوجه، ويقدم لمسات لامعة للمكياج في مراحله الأخيرة، وتستطيع المرأة استعماله أعلى كريم الأساس، وفوق أحمر الخدود.
  • رابعا هايلايتر بودرة مضغوطة، وهو الذي يشبه بودرة الوجه في صورة مضغوط، ويمكن للمرأة استعماله بواسطة   فرشاة مروحة أو فرشاة مدببة، وهم من أنواع الفرش المخصصة للهايلايتر.

درجات الهايلايتر

تعرفنا عن كيفية استخدام الهايلايتر وأنواع، جاء الآن الوقت للتعرف على درجاته، وهي كالتالي:

  • أولا درجات الهايلايتر للبشرة البيضاء، وهذه البشرة يعتبر المناسب لها  اللون الفضي وأيضًا الدرجات الوردية، فتلك الدرجات تقدم لبشرة السيدات البيضاء مظهر طبيعي  وإطلالة جذابة.
  • أما درجات الهايلايتر للبشرة الداكنة، ينصح خبراء التجميل والمكياج باستعمال اللون البرونزي واللون الذهبي للسيدات من أصحاب للبشرة الداكنة، حيث أن تلك الدرجات تقوم بإعطاء الوجه إشراقة ولمعان بشكل طبيعي.
  • ثالثا درجات الهايلايتر للبشرة القمحية، وهي من أكثر ألوان البشرات انتشارًا على مستوى العالم، وهذه البشرة يلائمها معظم الألوان بالتحديد درجات اللون البيچ والألوان الوردية، وأيضًا يناسبها اللون الذهبي، وكل تلك الدرجات تقدم إضاءة ومظهر مشرق للوجه القمحي.

قد يهمك أيضًا

فرشاة الهايلايتر

إذا كنا نتحدث في هذا التقرير عن الهايلايتر فلا يمكن أن نغفل الحديث عن فرشاة الهايلايتر، والتي وفق مكان  وضع الهايلايتر، فإذا كانت المرأة تستعد لوضع الهايلايتر على منطقة الخدود فعليها استعمال فرشاة دمج الألوان الكبيرة، حيث أنها تعمل على  تعمل توزيع مكياج الإضاءة على الخدود بكل سهولة.

وعند تطبيق الهايلايتر على منطقة جسر الأنف ينصح باستعمال الفرشاة الصغيرة، من أجل المساعدة على تصغير حجم الأنف، وإظهاره بمظهر جذاب، وينصح باستخدام الفرشاة التي تكون على شكل مروحة من أجل تطبيق الهايلايتر على منطقة عظمة الجبين، ويذكر أن فرشاة المروحة تعتبر هي الفرشاة الرئيسية للهايلايتر.

وتجدر الإشارة أنه يمكن للمرأة أن تستعمل فرشاة ظلال العيون من أجل وضع الهايلايتر على منطقة عظمه الحاجب وتطبيقه أيضًا على زاوية العين الداخلية، كما ينصح باستعمال فرشاة كبيرة من أجل وضعه على منطقة عظمة الذقن، وينصح باستعمال فرشاة بحجم  صغير من أجل  تحديد الشفايف.

كيفية استخدام الهايلايتر

نصائح استخدام الهايلايتر

هناك مجموعة من الإرشادات والنصائح التي يجب الانتباه إليها عند استخدام الهايلايتر، وهي:

  •  ينصح باستعمال هايلايتر لونه أفتح من لون بشرة المرأة بنحو درجتين، من أجل الظهور بمكياج بسيط ومظهر طبيعي.
  • ومن النصائح الخاصة باستخدام الهايلايتر هي أنه يمكن وضعه على عظم الحاجب واستعمال ظلال عين أدكن من أجل تطبيق  كونتور للعيون.
  • يُفضل اختيار نوع الهايلايتر ملائم لنوع البشرة، ففي حالة كانت المرأة تمتلك بشرة  دهنية أو تمتلك بشرة عادية ينصح باستعمال هايلايتر البودرة، أما في حالة  كانت المرأة لديها بشرة جافة ينصح باستخدام نوع الهايلايتر الكريمي.
  • ينصح بمراعاة درجات الهايلايتر الملائمة للون كل بشرة كما سبق وأوضحنا.
  • ومن النصائح الهامة عند استخدام الهايلايتر أنه ينصح باستعمال فرشاة المروحة من أجل وضع الهايلايتر البودرة والفرشاة الصناعية من أجل المساعدة في توزيع نوع الهايلايتر الكريمي أو الهايلايتر السائل.

اقرأ أيضًا عبر قسم كيفية : كيفية ازالة الهالات السوداء تحت العين باسرع وقت

أضف تعليق

Don`t copy text!