كيفية استخدام المورينجا للتخسيس

تشتهر المورينجا بالعديد من الفوائد الصحية وعلى رأسها إنقاص الوزن، لذلك يبحث العديد من الأشخاص الذين يعانون من الوزن الزائد عن كيفية استخدام المورينجا للتخسيس، وهو ما سنتناوله بالتفصيل خلال هذا المقال.

كيفية استخدام المورينجا للتخسيس:

أظهرت نتائج العديد من الأبحاث والدراسات أن المكملات التي تحتوي على المورينجا لها تأثير كبير في عملية حرق الدهون ومنع تشكلها، وذلك لاحتواء المورنيجا على نسبة عالية من فيتامينات ب التي لها دور كبير في تسهيل عملية الهضم وإنقاص الوزن.

وهناك طرق عديدة لاستخدام المورينجا للتخسيس، نذكر منها الطرق الآتية:

طريقة عمل شاي المورينجا:

يعتبر شاي المورينجا من أشهر الأعشاب المعروفة بفعاليتها الكبيرة في التخسيس وحرق السعرات الحرارية، حيث يحتوي على نسبة عالية من مضادات الأكسدة والفيتامينات والكالسيوم والحديد والزنك، وهو ما يساعد على تسهيل عميلة هضم الطعام وحرق الدهون الزائدة.

 

ويمكن تحضير شاي المورينجا بأكثر من طريقة، نذكر منها الآتي:

  • الطريقة الأولى : يمكن تحضير شاي المورينجا من خلال نقع أوراق المورينجا في الماء الساخن، وتناولها على معدة فارغة، ويمكن إضافة ملعقة من عسل النحل للتحلية.
  • الطريقة الثانية: يمكن تناول شاي المورينجا أيضًا عن طريق مزج بعض أوراق النعناع المجفف إلى أوراق المورنيجا، وتركهم في عاء به ماء طوال الليل، ثم يتم تناوله في الصباح بعد غليه على النار.
  • الطريقة الثالثة: تتمثل في إضافة كمية من القرفة المطحونة وأوراق المورينجا إلى الماء، ورفعه على النار حتى الغليان، ثم يتم تناول المشروب بعد أن يبرد قليلًا، وذلك على معدة فارغة في الصباح.
  • طريقة عمل شاي المورينجا

اقرأ أيضًا عبر قسم كيفية : كيفية استخدام المشاية الكهربائية للتخسيس

كبسولات المورينجا:

هناك طريقة أخرى لاستخدام المورينجا للتخسيس، وهي تناول كبسولات المورينجا التي تحتوي على نسبة عالية من البروتينات والفيتامينات والكالسيوم والحديد، وتساهم بشكل كبير في التخسيس وفقدان الوزن، وتمنح إحساسًا بالشبع وذلك في حالة تناولها قبل الطعام، كما أنها تمد الجسم بكافة العناصر التي يحتاج إليها.

وأظهرت العديد من الأبحاث أن كبسولات المورينجا للتخسيس تحفز عملية التمثيل الغذائي وهو ما يساعد الجسم على حرق السعرات الحرارية بشكل أسرع، ولكن يجب أن يتم اتباع نظام غذائي صحي وممارسة الرياضة جنبًا إلى جنب مع تناول كبسولات المورينجا للتخسيس.

-بذور المورينجا:

يمكن تناول بذور المورينجا التي تحتوي على نسبة عالية من البروتينات من خلال إضافتها إلى الطعام وطبخها، أو إضافتها إلى الطعام مثل المكسرات.

تجربتي مع المورينجا للتخسيس:

يتردد دائمًا في المثل الشعبي مقولة اسأل مجرب، لذلك استطلعت “الجواب” آراء البعض حول تجاربهم مع المورينجا للتخسيس، إذ يقول عمرو أحمد، 41 عامًا، أنه في السنوات الثلاث الماضية وتحديدًا بعد انتشار فيروس كورونا وكثرة الإجازات جعلته يكثر من تناول الطعام، ومن ثم تزايد وزنه بشكل كبير حتى تجاوز الـ100 كيلو.

ويضيف أنه بعد أن وصل إلى هذا الوزن أصبح غير راض تمامًا عن نفسه، لذلك أخذ يبحث عن طرق لإنقاص الوزن، وصادف أن قرأ عن فوائد المورينجا للتخسيس، وبالفعل قرر أن يخوض هذه التجربة، وقام بشراء شاي المورينجا للتخسيس، والذي كان له فضل في خسارة الكثير من الوزن والدهون الزائدة.

وأوضح عمرو أنه كان يتناول شاي المورينجا يوميًا في الصباح على الريق، ثم يتناول وجبة الإفطار بعد نحو نصف ساعة، ويمكن أن يتناول كوب آخر من شاي المورينجا في المساء قبل النوم.

تجربتي مع المورينجا للتخسيس

وتقول نيرمين خالد إنها كانت تتمتع بوزن مثالي، ولكنها تزوجت قبل عامين وتزايد وزنها مع الحمل والرضاعة، وقررت أن تتبع نظام غذائي لإنقاص الوزن ولكن لم يأت معها بنتيجة فعالة، حتى لجأت إلى تناول كبسولات المورينجا بعد استشارة الطبيبة التي تتابع معها، ونصحتها باستخدام بطريقة معينة، وبالفعل فقدت 3 كيلو من وزنها ولاتزال تستمر عليه حتى تصل إلى الوزن المناسب.

أضرار شاي المورينجا للتخسيس:

وبعد أن تعرفنا على كيفية استخدام المورينجا للتخسيس، وفوائدها المتعددة، تجدر الإشارة إلى أن هناك بعض الأضرار التي قد تحدث نتيجة تناول المورينجا، لذلك يجب أولًا استشارة الطبيب.

ومن أبرز الأضرار التي قد تنتج عن تناول شاي المورينجا للتخسيس، ما يلي:

  • انخفاض ضغط الدم واضطرابات فيم عدل نبضات القلب.
  • خفض مستويات السكر في الدم.
  • حدوث قصور في عمل الغدة الدرقية.
  • زيادة احتمالية الإجهاض في حالة تناوله أثناء الحمل.
  • قد يسبب تقلصات في الرحم.
  • حدوث اضطرابات في الجهاز الهضمي مثل الإسهال وحرقة المعدة والغازات، وذلك في حالة تناول كميات كبيرة.
  • قد تتفاعل مع بعض الأدوية مما يسبب آثار جانبية لهذه الأدوية على الجسم.

فوائد المورينجا للنساء والرجال:

لا تقتصر فوائد المورينجا على التخسيس فقط، ولكن هناك فوائد عديدة أخرى، سواء للنساء أو الرجال، ومن أهم فوائد المورينجا للنساء والرجال ما يلي:

  • زيادة حليب الأم المرضعة.
  • تساعد على تحفيز نمو وتغذية الشعر ويقلل من قشرة ومشاكل فروة الرأس.
  • تساعد على تقليل خطوط تجاعيد الوجه وتعزيز الدورة الدموية في الجسم.
  • حماية خلايا الجلد من التلف.
  • تقوية العظام وتخفيف آلام التهابات المفاصل.
  • تحتوي المورينجا على الفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة التي تجعلها تساعد في الوقاية من أنواع مختلفة من السرطانات، ومنها سرطان المبيض والكبد والرئة.
  • تساعد على خفض مستويات الكوليسترول في الدم.

قد يهمك أيضًا: فوائد عشبة المورينجا للبشرة

أضف تعليق

Don`t copy text!