هل مشروب البيريل يزيد الوزن

قبل تناول أي مشروب أو الحصول على أي طعام يحرص العديد من الأفراد على معرفة عدد السعرات الحرارية، وهل هذا المشروب يعمل على اكتساب وزن زائد، أما أنه آمن ويمكن الاعتماد عليه في الأنظمة الغذائية التي تستهدف خسارة الوزن الزائد، ولذلك يخطر سؤال هل مشروب البيريل يزيد الوزن، أم يساعد على فقدان الوزن الزائد ويساهم في التنحيف.

فلنتعرف على إجابة سؤال هل مشروب البيريل يزيد الوزن، بالإضافة إلى معرفة فوائد البريل للقضاء علي مشاكل الكلي، وذلك على النحو التالي في هذا التقرير.

هل مشروب البيريل يزيد الوزن

من المشروبات الشائع تناولها أثناء الرجيم هو مشروب البيريل حيث أنه يوجد به سعرات حرارية منخفضة، إذا تم مقارنته بأي مشروبات أخرى قد يوجد فيها سعرات حرارية عالية قد تزيد من الوزن.
كما يقوم مشروب  البريل بتفتيت الدهون وتحديًا  في منطقة الخصر وفي المناطق الموجودة حول الأحشاء الداخلية في البطن، فيخسر الفرد هذه الدهون التي تسبب له مظهر سمين وغير صحي.
 ولمشروب البريل فوائد في هذا الصدد حيث فهو يساعد في   تقليل الإحساس بالجوع، حيث يتحكم في  تقليل شهية الفرد تجاه تناول الطعام، ومن ثم خفض كمية السعرات الحرارية التي ينالها جسد الإنسان مع الوجبات المتعددة التي يحصل عليها على مدار اليوم.

وفي سياق متصل يعمل مشروب  البريل على تنظيم عملية الهضم، حيث أنه يقوم بمنع حدوث تلبك معوي، كما يمنح جسد الإنسان فرصة من أجل القضاء على الدهون الزائدة في الوجبات الغذائية.

منافع مشروب البريل لمشاكل الكلي

تعتبر  مشاكل الكلى من أكثر الأمراض انتشارًا وإزعاجًا لدى العديد من المصابين به،  وخاصة عند تكون الحصوات في الجهاز البولي نتيجة تركز الأملاح في جسد الإنسان، وإعاقة قدرة الكلى على معالجة الأملاح التي تعرف باسم اليوريا والنشادر، ويمكن أن يعتمد العديد من الأفراد على مشروب مستخلص الشعير ومنها مشروب االبريل محل الحديث في هذا التقرير.

حيث أن المكون الرئيسي  لمشروب البريل هو الشعير، والذي يعتبر مادة مدرة للبول، تعمل على تحفيز خلايا الكلى من أجل طرد المتبقيات من الأوعية تجاه الحالبين ثم تجاه المثانة حتى  تصل إلى مجرى البول، وهناك عدد من الفوائد في هذا الصدد يمكن توضيحها على النحو التالي:

• يوجد في مشروب البريل معدن المغنيسيوم بتركيزات جيدة، وهو الذي له تأثير على بلورات الكالسيوم ويقوم   بتفكيكها، ومن ثم يتصدى ويمنع تكون الحصوات في الكلى.

• كما أن مشروب  البريل يعمل على غسل الكلى كما يقوم بتطهيرها من العناصر السامة، وتحديدًا تراكمات الكالسيوم والنشادر واليوريا في الكلى، ومن ثم القيام بتطهير جسد الإنسان  من المخلفات.

• ويقوم مشروب البريل بالمساهمة في تدفق طبيعي للسوائل إلى المثانة، كما يحافظ البريل على النسب الطبيعية من ضغط المثانة، مما يساعد  أي حصوات صغيرة على المرور إلى الخارج من غير الإحساس بأي ألم.

• كما يساعد مشروب البريل المصنوع من الشعير كمكون رئيسي على ليونة جدران الحالبين، هذا بالإضافة إلى تدعيم الخلايا المعروفة باسم الخلايا الطلائية المبطنة لمنطقة المثانة ومجرى البول، مما يساهم على خفض فرص حصول جروح خلال خروج الحصوات التي يكون لها تأثير مزعج على صحة الإنسان.

وتجدر الإشارة إلى أن هناك عدد من الفوائد الأخرى التي يقدمها مشروب البريل لصحة الإنسان، ومنها أنه يحافظ على صحة الأمعاء ويعمل على تعزيز الهضم، كما أنه مفيد لعلاج عدد من مشاكل الجهاز الهضمي ومنها الإمساك، كما يمنع تصلب الشرايين، ويحافظ على صحة القلب.

اقرأ أيضًا

هل ماء الشعير ينحف

هل ماء الشعير يزيد الوزن

أضف تعليق