صحة

افضل نوع لولب لمنع الحمل مع أسعار انواع اللولب 2022

تبحث الكثير من السيدات اللاتي تحرصن على عدم حدوث حمل غير مرغوب فيه عن افضل نوع لولب لمنع الحمل مع أسعار انواع اللولب 2022، حيث يعتبر اللولب من أكثر الوسائل الآمنة التي تستعمل على مستوى العالم كله، وهو عبارة  جهاز صغير الحجم، يتم إدخاله إلى داخل الرحم، وهو عبارة عن قطعة من البلاستيك المرن تكون على هيئة حرف T،  يتم تركيبها في المهبل من أجل التصدي لحدوث الحمل، ويتوفر نوعين مشهورين منه، وهما اللولب النحاسي، اللولب الهرموني، بالإضافة إلى نوع أخر وهو  اللولب البلاتيني.

وخلال السطور التالية من هذا التقرير نستعرض افضل نوع لولب لمنع الحمل مع أسعار انواع اللولب 2022، بالإضافة إلى توضيح العديد من المعلومات الطبية الهامة حول اللولب وما هي أنواعه، وما هي مزايا تلك الوسيلة في منع الحمل، وذلك على النحو التالي.

افضل نوع لولب لمنع الحمل

للباحثين عن افضل نوع لولب لمنع الحمل مع أسعار انواع اللولب 2022، يمكنهم متابعة السطور التالية:

  • أولا اللولب النحاسي

    هو أشهر أنواع اللولب على الإطلاق، وهو عبارة عن وسيبة بسيطة تستعمل من أجل منع الحمل، حيث أن هذه الوسبلة عبارة عن جسم بلاستيكي ملفوف بسلك من النحاس الرقيق، على شكل حرف T، يدخل هذا اللولب في الرحم، يقوم هذا السلك النحاسي الملفوف حول اللولب بانتاج تفاعل التهابي سام للحيوانات المنوية وأيضًا للبويضات، مما يعيق حدوث الحمل.

لهذا اللولب العديد من الفوائد والمزايا حيث أنه يساعد على  المعاشرة الجنسية، بكل سهولة ودون الحاجة إلى تجنبها من أجل حدوث حمل، من فوائده أنه يمكن أن يستقر في موضعه لفترة تصل إلى 10 سنين، تستطيع المراة إزالة في أي توقيت، وسيلة آمنة أثناء الرضاعة الطبيعية.

له بعض الآثار الجانبية التي يجب ذكرها وهي قد يسبب حدوث نزيف بين الدورات الشهرية، أو يسبب تقلصات مؤلمة، وقد ينتج عنه ألم حيض شديد ونزيف قوي في بعض الأحيان.

افضل نوع لولب لمنع الحمل مع أسعار انواع اللولب 2022

  • ثانيًا اللولب الهرموني

من أفضل الأنواع وأشهرها هذا النوع، وهو عبارة عن جهاز بإطار بلاستيكي على شكل حرف T، يتم إدخاله في الرحم، فكرة عمله هي إطلاق  هرمون البروجستين، من أجل تحقيق منع الحمل، عن طريق منع الحيوانات المنوية من أن تصل إلى البويضة أو القيام بتخصيبها، يخفف هذا اللولب من سمك بطانة الرحم، مما يساعد على منع التبويض بشكل جزئي.

يقدم اللولب الهرموني العديد من المزايا للسيدات حيث أنه لا داعي إلى انقطاع ممارسة الجنس بهدف منع الحمل، يبقى هذا النوع في مكانه لمدة قد تصل إلى خمس أعوام،  كما أنه يمكن  إزالته في أي وقت ترغب في السيدة، وتستعيد خصوبتها بعد إزاله سريعا، يمكن استعماله خلال الرضاعة الطبيعية.

لهذا النوع بعض الآثار الجانبية منها الإصابة بالصداع، الإصابة بحب الشباب، كما يسبب وجع في منطقة الثدي، ويسبب أيضًا نزيف غير المنتظم، يتم انتهاءه  بعد ستة شهور من الاستخدام، كما يسبب حدوث بعض التغيرات في الحالة المزاجية، وينتج عنه تقلصات مؤلمة أو الشعور بألم في منطقة الحوض.

 

  • ثالثا اللولب البلاتيني  

هو أحد وسائل منع الحمل التي تستخدمه العديد من السيدات على مستوى العالم، واللوب البلاتيني يقوم بمنع الحيوانات المنوية من أن تصل  إلى عنق الرحم، بالإضافة إلى أنه يمنع البويضة من الالتصاق بجدار الرحم، ولا يختلف هذا النوع عن النوع عن النحاسي.

ولهذا النوع بعض المميزات من أشهرها أن  فعاليته تستمر لمدة طويلة، كما أن حدوث الحمل بعد إزالة اللولب سريعة، لا يوجد بهذا اللولب  هرمونات  من شأنها الإضرار بصحة المرأة، ومن فوائده أيضًا أنه لا يؤدي إلى  اضطرابات في الدورة الشهرية.

كما أن له عدد من الأضرار والآثار الجانبية أبرزها تكرار حدوث نزيف في المهبل، كما يسبب غزارة في الدورة الشهرية، ويسبب الشعور بآلام شديدة خلال فترة الدورة الشهرية، كما ينتج عنه عدد من الاضطرابات الهرمونية، التي تسبب شعور المرأة بالغثيان والرغبة الملحة في التقيؤ، والشعور بالاكتئاب والعصبية وبعض التقلبات المزاجية، والشعور بوجع في منطقة الثدي.

قد يهمك أيضًا

اسماء حبوب منع الحمل

 أسعار انواع اللولب 2022

بعد التعرف على أنواع اللولب وما هي مزايا كل نوع، بالإضافة إلى التعرف على الآثار الجانبية لكل نوع، جاء الآن الوقت للحديث عن أسعار أنواع اللولب لعام 2022، وذلك على النحو التالي:

  • للباحثات عن سعر اللولب النحاسي لعام 2022 في جمهورية مصر العربية، يمكنها العلم أن سعره في الوحدات الصحية التابعة لوزارة الصحة والسكان المصرية، هو  2 جنيه مصري، إلى جانب أنه يتم تركيبه بشكل مجاني في بعض الأماكن النائية،أما سعره في العيادات الخاصة لأطباء النساء والتوليد يتراوح ما بين 100 جنيه إلى 300 جنيه مصري.
  • أما سعر اللولب الهرموني يبلغ  سعره  لعام 2022 ما بين 200 جنيه إلى 500  جنيه مصري في العيادات الخاصة لأطباء النساء والتوليد، ومن المحتمل أن تجد السيدات ثمنه أعلى من ذلك في بعض  العيادات الخاصة.
  • وبخصوص اللولب البلاتيني فيتم تركيبه في بعض العيادات الخاصة بسعر  200، وفي عيادات أخرى بسعر 500 جنيه، ويذكر أن هذا النوع لا يتوفر في لوحدات الصحية التابعة لوزارة الصحة والسكان المصرية.

فوائد اللولب

يقدم اللولب العديد من الفوائد والمزايا للسيدات، نذكرها على النحو القادم:

  • من أبرز فوائد اللولب أنه يعمل لمدة زمنية طويلة للغاية، فهناك بعض الأنواع تستمر لمدة 12 عام، وأنواع أخرى تستمر حتى 3 سنوات، أو حتى خمس أعوام.
  • وتعتبر من مزايا تلك الوسيلة لمنع الحمل أنها لا يتطلب جهد إضافي من السيدة بعد تركيبه، كما أنه لا يتطلب القيام بأي أمر بعد تركيبه.
  • من ضمن مزايا اللولب أنه لا يحتاج مصاريف إضافية بعد تركيبه.
  • كما أنه يعتبر آمن للاستعمال من قبل المرأة المرضع.
  • من ضمن المزايا والفوائد الخاصة باللولب كوسيلة لمنع الحمل أنه يمكن الحمل بكل بسهولة بعد إزالته.
  • قد يكون من ضمن فوائده المحتملة أنه يعمل على تخفيف انقباضات الدورة الشهرية المؤلمة، وفي بعض الأحياني نهي مشكلة النزيف القوي خلالها.

افضل نوع لولب لمنع الحمل مع أسعار انواع اللولب 2022

أضرار اللولب

هناك بعض الأضرار والآثار الجانبية للولب، نذكر منها الآتي:

  • من أبرز أضرار اللولب أنه لا يحمي من الأمراض المنقولة عن طريق الجنس.
  • من ضمن أضرارها الإحساس بالألم خلال تركيب اللولب.
  • الإحساس بانقباضات، أو الشعور بألم في الظهر في الأيام  التي تلي تركيب اللولب في رحم المرأة.
  • كما يسبب اللولب في بعض الأحيان نزيف مهبلي ما بين الدورات الشهرية.
  • من أضراره أنه قد ينتج عن في بداية الأمر بعد عملية تركيب اللولب إحساس بالألم خلال العلاقة الجنسية، لمدة زمنية قصيرة.
  • يسبب اللولب في بعض الأحيان عدم انتظام في الدورة الشهرية.
  • من ضمن أضراره أنه في بعض الأحيان قد ينتج عنه   غزارة في دم الطمث، بالإضافة إلى زيادة الانقباضات.
  • ارتفاع احتمال حدوث حمل خارج الرحم عند استعمال اللوالب التي يوجد بها الهرمونات واحد من ضمن الأضرار التي يجب ذكرها.
  • من ضمن الأضرار الوارد حدوثها هي التهاب أنسجة الحوض.
  • قد يكون هناك احتمالية لسقوط اللولب من الرحم بشكل تلقائي عقب تركيبه وبالتحديد خلال الشهور الثلاثة الأولى من تركيبه.

اقرأ أيضًا

الفرق بين اللولب الهرموني والنحاسي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى