الفرق بين مكواة الشعر السيراميك وبيبي ليس

الفرق بين مكواة الشعر السيراميك وبيبي ليس ، أصبحت مكواة الشعر من الأساسيات عند الفتيات خاصة العرائس؛ لكونها أهم أدوات التصفيف لتنعيم الشعر او عمل قصات مختلفة مثل الكيرلي والمموج وغيرها.

وتوجد أنواع وماركات مختلفة من مكواة الشعر السيراميك وكل ماركة لها مميزاتها وكفاءتها.. لذا نتعرف في هذا المقال على الفرق بين مكواة الشعر السيراميك وبيبي ليس وأيهما أفضل.

  • الفرق بين مكواة الشعر السيراميك وبيبي ليس
    مكواة الشعر براون
    مكواة الشعر بيبي ليس

 

الفرق بين مكواة الشعر السيراميك وبيبي ليس

هناك أنواع من مكواة الشعر السيراميك تعمل بالبخار ومنها ما تعمل بالأيونات، ومنها ما هو مخصص للشعر الجاف ومنها ما هو للمبلل.
ويعرض لك عزيزتي المرأة موقع الجواب، مميزات مكواة الشعر السيراميك وبيبي ليس التي يوجد منها ما هو أصلي والاخر مصنوع من طبقة السيراميك المطلي والتى يتم تقشيرها مع الاستعمال وتؤدي في النهاية إلى حرق الشعر.

وتوجد انواع من مكواة الشعر المصنوعة من الحديد ومنها ما هو من نانو تيتانيوم او التورمالين او من الماس.. وبالطبع هناك فرق بين الخامات من حيث الجودة والقدرة على تنعيم الشعر وفي نفس الوقت حمايته من الحرق.

أما بالنسبة لأفضل انواع مكواة الشعر السيراميك فإنه حسب غالبية آراء المستخدمين.. فهي جاءت بالترتيب كالتالي:

 

مكواة الشعر براون

جاءت ماركة براون في المقدمة لأنواع مكواة الشعر السيراميك؛ فحسب التجارب والآراء؛ أكدت أن براون أفضل كثيرا من بيبي ليس.. وذلك لأنها مكواة شعر سيراميك تعمل بالأيونات فهي ليست مثالية فقط بل هي أجود الأنواع الموجودة بالأسواق؛ لأنها تحافظ على درجة حرارتها وتوزع الحرارة على الشعر بشكل متساو.
وهناك موديلات مختلفة من مكواة الشعر السيراميك براون؛ لتناسب جميع انواع الشعر؛ فقد خصصت الشركة للشعر المصبوغ أيضا ماركة مخصصة له للحفاظ على لون الشعر وحمايته من الحرق.
والسؤال الذي تطرحه الفتيات: أيهما أفضل مكواة الشعر براون أم بيبي ليس ؟
والإجابة/ أن التجارب أثبتت أن ماركة براون أفضل كثيرا من بيبي ليس.

 

مكواة الشعر بيبي ليس

تتمتع مكواة الشعر بيبي ليس بالعديد من المميزات؛ مما يجعلها من أفضل أنواع مكواة الشعر السيراميك المطروحة بالأسواق بعد براون.
ومكواة الشعر بيبي ليس مصنوعة من طبقة سيراميك 100%، وبعضها يعمل بتيتانيوم والآخر يعمل بدايموند؛ مما يجعلها تحافظ على رطوبة الشعر وتوزع الحرارة على الشعر بشكل متساو؛ كما أنها تعيش سنوات طويلة.
ومن مميزات مكواة الشعر بيبي ليس أيضا أن منها انواع تناسب الشعر في جميع حالاته سواء كان مبللا أو جافا أو متقصفا أو مصبوغا أو كثيفا أو حتى خفيفا؛ حيث ان هناك من الفتيات من ترغب في استخدام مكواة الشعر بعد الاستحمام مباشرة ويكون الشعر مبللا؛ ومنهن من تفضل استخدامها بعد صبغ الشعر مباشرة وهكذا.
وهناك بعض الآراء التي ترى أن مكواة الشعر براون أفضل لانها تعمل بالأيونات النشطة التي من شأنها الحفاظ على رطوبة الشعر وحمايته من التلف؛ كما أنها تضيف لمعانا ونعومة ملحوظة، إلا أنهن يؤكدن انها مناسبة للشعر الناعم أكثر من الجاف الخشن المجعد.

وعند شراء مكواة الشعر السيراميك ؛ يجب الالتفات إلى:

خامة الصنع
يجب أن يكون السطحان أو اللوحان من السيراميك الأصلى وليس المطلي حتى لا يتقشر أو يجب أن تكون الألواح مصنوعة من نانو تيتانيوم؛ وهو الأفضل لجودته في سرعة التسخين وتنعيم الشعر كالحرير.
كذلك خامة البلاستيك المقوي الخارجي الذي يمنع وصول الحرارة إلى اليد.

المقاس والتصميم
يجب أن تكون مكواة الشعر السيراميك مقاسها من بوصة إلى 1.5 بوصة؛ إذا كان شعرك خفيفا وغير كثيف.
ويجب ان تكون عريضة إذا كان شعرك كثيفا ومجعدا أو إذا كنت في استعجال من أمرك.

درجة الحرارة
أهم ما في مكواة الشعر السيراميك هي درجة الحرارة؛ فمن الأفضل أو المناسب أن تتراوح درجة حرارتها بين 180 و450 درجة.
(الشعر الخفيف المقصف): يناسبك 180 درجة حرارة.
(الشعر الكثيف المجعد): من 200 إلى 240 درجة حرارة.
(الشعر الخشن المجعد جدا): 450 درجة حرارة.
والأفضل أن تتمتع مكواة الشعر السيراميك بشاشة رقمية وذلك لسهولة التحكم في درجة الحرارة المطلوبة التى تناسبك حسب نوع الشعر.. كما يمكنك وضع سيرم مخصص لحماية الشعر من الحرارة الزائدة ويكون السيرم حسب نوع شعرك.

اقرأ ايضا : الفرق بين الماء الطاهر والطهور

أضف تعليق