الفرق بين انواع كريم بيبانثين

الفرق بين انواع كريم بيبانثين ، يعتبر كريم بيبانثين أحد منتجات شركة بايير لمستحضرات التجميل، فهو من كريمات ترطيب وتفتيح البشرة والعناية بالجلد.

ويتوفر كريم بيبانثين بنحو 13 نوعا لكل منه استخداماته لذا نتعرف في هذا المقال على الفرق بين أنواعه المختلفة.

  • الفرق بين انواع كريم بيبانثين

 

الفرق بين انواع كريم بيبانثين

يحتوي كريم بيبانثين في تركيبته الدوائية على فيتامين ب5؛ المفيد والمعالج لجميع انواع البشرة ومشاكل الجلد للأطفال والكبار.

ويعرف كريم بيبانثين في الصيدليات وشركات مستحضرات التجميل باسم Bepanthen Cream، وهو كريم مرطب ومضاد حيوي موضعى، يستخدم في ترطيب البشرة وتفتيحها وعلاج حب الشباب والحساسية والعدوى الجلدية؛ كما يستخدم أيضا كعلاج للالتهابات جلد الأطفال وعلاج تشققات القدم والطفح الجلدي والحروق والجروح.

انواع كريم بيبانثين

الأزرق
يستخدم كريم بيبانثين الأزرق في علاج اسمرار الجلد والهالات السوداء، ويوحد لون البشرة ويفتحها لاحتوائه على فيتامين ب5، ويصلح جدا لأصحاب البشرة الدهنية.

للوجه
يعمل على تنعيم ونضارة الجلد؛ ويناسب جميع أنواع البشرة سواء الدهنية أو الجافة أو المختلطة.. ويصلح جدا للقضاء على حب الشباب ويخفي البقع الداكنة في الجلد.

الوردي
يعالج كريم بيبانثين الوردي حساسية الجلد والأكزيما وحمو النيل عند الأطفال والكبار، ويعالج التهابات الحفاض ويعمل على ترطيب المنطقة الحساسة لدى الطفل، كما يمنع ظهور البكتيريا والفطريات والطفح الجلدي.

للأطفال
يعالج جلد الأطفال من الحساسية والأكزيما والالتهابات والاحمرار ويلطف البشرة في المناطق الحساسة للأطفال.

بلاس
يعالج التئام الجروح سواء بعد العلميات الجراحية أو الخدوش والحروق، فهو يعمل على تجديد الخلايا ويساهم في ظهورها مرة أخرى، حيث أنه يحتوي على مطهر يمنع من ظهور العدوى.

للحمل والرضاعة
يساهم في القضاء على علامات التمدد و يقضي على التشققات التي تظهر في الشفتين والكوعين والركب، كذلك يمكن أن يتم استخدامه من أجل ترطيب حلمة الثديين.

يعمل هذا الكريم على تجديد خلايا البشرة، ويساهم في علاج مشكلة الكلف والبقع وخشونة الجلد ويمنع جفاف البشرة.

للبشرة الدهنية
يعمل كريم بيبانثين للبشرة الدهنية على تجديد خلايا البشرة وطرد الدهون الزائدة في الجلد؛ بسبب تركيبته المائية؛ إلا أنه يجب عدم الإفراط في استخدامه إلا باستشارة الطبيب.

مرطب
يعمل على ترطيب البشرة وتفتيحها وتوحيد لون الجلد وإخفاء الهالات السوداء حول العينين ويترك البشرة نضرة وناعمة كالأطفال، ويستخدم في معالجة مشاكل البشرة الجافة.

قبل المكياج
يستخدم هذا النوع من كريم بيبانثين ككريم أساس قبل وضع أدوات المكياج على البشرة؛ حيث يحميها من تأثير البودرة وأشعة الشمس؛ فقد حرصت شركة بايير لمستحضرات التجميل على إنتاج نوع مخصص للسيدات لحماية بشرتهن من الآثار السيئة للمكياج؛ خاصة من تضع مكياجا يوميا؛ فإن هذا النوع يحمى البشرة من الإجهاد وعوامل الأتربة والشمس وتكرار وضع انواع البودرة المختلفة؛ وتستخدمه الفتيات كبديل آمن وفعال لكريم الأساس.

وقد نال هذا النوع المخصص لما قبل المكياج؛ استحسان العميلات فقد أثنى عليه الكثير من النساء؛ اللاتى أصبحن في استغناء تام عن شراء كريم الأساس والذي يتم وضعه قبل البودرة.

لوشن
يستخدم هذا النوع من كريم بيبانثين لترطيب الجلد والبشرة، حيث عمل على شد الجلد ويخفي الترهلات والتجاعيد؛ ويحمي البشرة من الجفاف والتشققات بجميع أماكن الجسم.

سيسيديرم
هذا النوع من كريم بيبانثين مخصص لترطيب الجلد الحساس؛ ومعالجة التهابات الحفاضات للأطفال؛ كما يستخدم للبشرة الجافة وعلاج البثور والرءوس السوداء، كما يساعد أيضا في غلق المسام الواسعة ومظهرها المزعج.

البرتقالي للجروح
يستخدم كريم بيبانثين للجروح حيث يعمل على تطهيرها من البكتيريا والفطريات؛ ويعمل كمضاد حيوي موضعي لإزالة آثار الحروق وتكوين طبقة جلدية جديدة سطحية.

الأصفر للوقاية من الشمس
ويخصص هذا النوع من كريم بيبانثين للأطفال فقط؛ حيث يعمل على ترطيب بشرة وجلد الأطفال ويقيهم من ضرر أشعة الشمس الحارقة؛ ويمكن استخدامه لوشن لجسم الطفل كله.

اقرأ ايضا : الفرق بين الماء الطاهر والطهور 

أضف تعليق