الفرق بين الغسالات العلوية والامامية
‫الرئيسية‬ الفرق بين الفرق بين الغسالات العلوية والامامية

الفرق بين الغسالات العلوية والامامية

الفرق بين الغسالات العلوية والامامية، كثرت في الآونة الأخيرة العديد من أنواع الأجهزة الكهربائية المختلفة والتي تساعد الإنسان أن يشعر بالرفاهية الكاملة من حيث الاحتياجات.

ومن بين أحد الأساسيات في الأجهزة الكهربائية هي شراء الغسالات سواء أن كانت اتوماتيك أو أي نوع من الغسالات الحديثة ولكن عليك معرفة الفرق في البداية.

فنجد أن كل عروس وهي تشتري الجهاز الخاص بها تحتار ما بين الغسالات الاتوماتيك العلوية ام الغسالات الامامية ام الغسالات النصف اتوماتيك وغيرها.

وهناك العديد من الفروق بين كل غسالة والأخرى والتي يجب القراءة عنهم جميعا قبل الشراء، لذا خلال هذه المقالة سوف نتعرف على الفرق بين الغسالات العلوية والامامية.

الفرق بين الغسالات العلوية والامامية

كما ذكرنا في السابق، فإن أي شقة لا تخلو من الأجهزة الكهربائية الأساسية وهي الغسالة والثلاجة والبوتجاز وغيرهم من الأجهزة الأخرى والتي تساعد في رفاهية الإنسان.

ومع التقدم التكنولوجي الحالي، نجد أن الغسالات أصبحت هناك العديد والعديد من الأنواع والتي من بينها الغسالات الاتوماتيك والنصف اتوماتيك والفوق اتوماتيك.

  • الشكل الخارجي والاستعمال

أول الفروق بين كل من الغسالات العلوية والأمامية هي الشكل، فالمعروف بأن الغسالات الأمامية هي عبارة عن الغسالات الاتوماتيك وهي تحتوي على حلة كبيرة داخلية ووجود مجاديف على جوانب الحلة من الداخل الأمر الذي يساعد في تحريك الملابس وتقليب الماء.

أما الغسالة العلوية أي المعروفة باسم الفوق اتوماتيك فتحتوي على سلة وبداخلها حلة مع وجود مروحة في المنتصف وهذه المروحة مسؤولة عن دورة الملابس والذي يساعد بدوره على تحريك الملابس ومن ثم يزيل الأوساخ من الملابس.

ويجب التنوية إلى أن المروحة الدائرية في الغسالات الفوق اتوماتيك تعمل على وجود احتكاك يؤذي الملابس بعد فتره، على عكس جوران الحلة الداخلية في الغسالات الفول اتوماتيك.

  • سعة السلة الداخلية

أما عن قدرة وسعة الحلة الداخلية فنجد أن الغسالات الاتوماتيك لديها سعة لإضافة غسيل على عكس الغسالات العلوية وذلك لأن الغسالة العلوية يوجد بها مروحة في الوسط وكذلك بدوره يقوم بتوفير عدد جولات الغسيل.

  • السعر

أما عن فرق السعر بين الغسالة الفول أتوماتيك أي الأمامية عن الغسالة الفوق اتوماتيك أي العلوية، فنجد أن سعر الغسالات الأمامية أغلى من العلوية ، فعلى الرغم من مميزات الغسالة الأمامية إلا أن الغسالات العلوية فعالة لأنها توفر الطقة وعلاوة على ذلك، يتم شراؤها مرة واحدة في 10-15 سنة أو أكثر.

 

إقرأ أيضا: الفرق بين الغلط والخطأ

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *