السعرات الحرارية في شوكولاته ماكنتوش

لا شك ان الجميع يعشق الشوكولاته بأنواعها؛ لمذاقها اللذيذ واحتوائه على نسبة من الكافيين الذي يحسن الحالة المزاجية، ومن بينها شوكولاته ماكنتوش الشهيرة المصنعة في انجلترا؛ والتي يتهافت عليها غالبية الناس في الكثير من الدول؛ ولكن يتساءل أصحاب الريجيم عن عدد السعرات الحرارية في شوكولاته ماكنتوش ومدى تأثيرها على الريجيم وهو ما نتعرف عليه في هذا المقال.

  • انواع شوكولاته ماكنتوش
  • السعرات الحرارية في شوكولاته ماكنتوش
  • القيمة الغذائية في شوكلاته ماكنتوش

انواع شوكولاته ماكنتوش

تعتبر شوكولاته ماكنتوش علامة تجارية فريدة اشتهرت في انجلترا؛ حيث تم افتتاح أول مصنع لها عام 1898.
ويرجع اسم الشوكولاته إلى صانعها الإنجليزي “جون ماكنتوش” وزوجته التي ابتكرت هذه الشوكولاته عن طريق خلط حلوى وكراميل وكاكاو وبندق وحليب وسكر؛ لتنتج شوكولاته ماكنتوش بأنواعها المختلفة.
وبعد وفاة جون ماكنتوش ورث ابنه المصنع واشترى العلامة التجارية كوالتي ستريت ليكمل مسيرة الأب.
وتصنع شوكولاته ماكنتوش من التوفي أو الكراميل أو الكاكاو؛ وكل نوع منها له غلاف بلون معين خاص بها.
وتوجد انواع عديدة من شوكولاته ماكنتوش؛ فهناك حبة الشوكولاته المكونة من حليب الشوكولاته بالبندق والكراميل وغلافها بنفسجي غامق.
وهناك أصبع الشوكولاته بالحليب بغلاف ذهبي اللون؛ ومنها مثلث الشوكولاته ذو الغلاف الاخضر، وشيكولاته بالفراولة بغلاف احمر؛ والكراميل الدوامة بغلاف اصفر.
ويتوفر منها أيضا لبن شوكو بلوك بغلاف اخضر، وبرتقال الكرانش والكريم البرتقالي بالغلاف البرتقالي؛ وحلوى الفانيليا بالغلاف الوردي، حلوى ديلوكس بالغلاف البني.

اقرأ أيضا: السعرات الحرارية في خبز البروتين

السعرات الحرارية في شوكولاته ماكنتوش

تحتوي الحبة الواحدة من شوكولاته ماكنتوش على 43 سعرا حراريا، اكلير جوز هند بغلاف أزرق، توفي على شكل دائري بغلاف ذهبي.

وتمتاز باحتوائها على الحليب والكراميل والكاكاو والزندقة والكافيين؛ وكل هذه المكونات تعطي الجسم طاقة عالية وتحافظ على نشاط الذهن والإدراك والتركيز.

القيمة الغذائية في شوكلاته ماكنتوش

تحتوي شوكولاته ماكنتوش على قيمة غذائية عالية؛ حيث تمد الجسم بالطاقة وتحسن الحالة المزاجية لاحتوائها على الكاكاو والكراميل ونسبة معتدلة من الكافيين؛ والذي ينشط الذاكرة ويساعد على التركيز.
وتقلل الشيكولاته من نسبة الكوليسترول الضار في الدم، كما أنها تقي من الاصابة بالزهايمر وتؤخر ظهور علامات الشيخوخة.
وتخفض الشوكولاته أيضا ضغط الدم المرتفع؛ وتقي من أشعة الشمس الضارة؛ بالإضافة إلى أنها تحسن صحة النظر، وتقلل من خطر الإصابة بالسرطان.

ويصنف شوكولاته ماكنتوش بأنها مصدر غني بالكالسيوم والفسفور والزنك والحديد والألياف والماغنسيوم والكربوهيدرات المفيدة واللازمة لصحة أعضاء الجسم وتحسين وظائفها.

وتحافظ الشوكولاته على صحة العظام والمفاصل وتقوي الأعصاب والغضاريف؛ وذلك لاحتوائها على نسبة كبيرة من الكالسيوم؛ وكذلك الحديد يعالج فقر الدم ويقويها يقضي على الأنيميا ويرفع نسبة الهيموجلوبين.

ويظن البعض أن تناول الشوكولاته يؤثر سلبيا على الريجيم ويفسده وأنها أيضا تزيد الوزن وتعمل على تراكم الدهون في الجسم؛ وهذا اعتقاد خاطئ؛ لأن هناك دراسات أجريت على الفئران أثبتت ارتباط الشوكولاته بإنقاص الوزن؛ لأنها تزيد الشعور بالشبع لفترة طويلة؛ كما أن الدهون التي تحتويها هناك هون أحادية ولا تتراكم في الجسم.

ولكن هذه الخصائص المميزة تنطبق على شوكولاته ماكنتوش وانواع الشوكولاته الداكنة؛ ولا تنطبق على باقي انواع الشوكولاته الأخرى المطعمة بالدهون والسكريات فإنها بالفعل ضارة وتزيد الوزن.

وكما عرفنا في السابق أن الشوكولاته الداكنة فقط هي المفيدة أي التى تعتمد على 60% من الكاكاو في مكوناتها؛ فإنها تنشط القلب والدورة الدموية وتقلل النسيان وتقوي العظام والمفاصل؛ وتحسن المزاج والذاكرة والتركيز؛ لذا فهي مفيدة جدا لمن يعتمدون على المجهود الذهني في عملهم.

أضف تعليق