فوائد

فوائد عصير الجوافه للدوره الشهريه

تعرف على فوائد عصير الجوافه للدوره الشهريه ، حيث أنه بعد بلوغ  الفتاة عمر الـ 12 عاما يبدأ جسدها في التغير وظهور معالم الأنوثة عليها، تمهيدا لحلول الدورة الشهرية والتي تعتبر العلامة الكبرى لبلوغ الفتاة.

ومنذ حلول تلك العلامة فتعاني بعض الفتيات من آلالام الطمث والتي تأتيهم كل شهر، ويبحثن عن المسكنات وغيرها من الطرق من أجل إيقاف هذا الألم، فيما تلجأ بعض الأمهات إلى بعض الوصفات الطبيعية من أجل تخفيف الألم.

ومن بين أبرز ما يتم استخدامه من أجل تخفيف آلالام الدورة الشهرية (الطمث) لدى بعض الفتيات هي فاكهة الجوافة والتي يتم استخدامها كعصير أو حتى أوراقها المغلية في تلك الفترة، وهذا ما سوف نذكره تفصيليا خلال هذه المقالة.

فوائد عصير الجوافه للدوره الشهريه

كما ذكرنا سابق، فإن لعصير الجوافة العديد من الفوائد، ولفاكهة الجوافة بشكل عام العديد من الفوائد وبشكل خاص للفتيات في وقت الدورة الشهرية.

ومن بين أبرز فوائد الجوافة التي تمنحها للفتيات خلال الدورة الشهرية (الطمث) هو أنها تعمل على تحفيز نزول الطمث.

وكما ذكرنا فإن فاكهة الجوافة تحتوي على العديد من الفيتامينات وبشكل خاص فيتامين سي والذي له دور كبير في تحفيز نزول الدورة.

كذلك فإن الجوافة ليست وحدها هي من تعمل على تحفيز نزول الطمث ولكن أيضا تناولها كثمرة أو حتى أوراقها تقوم بالدور ذاته.

تعمل فاكهة الجوافة أيضا على تنظيم موعد نزل الدورة الشهرية، بالإضافة إلى أنها تساهم في تخفف ألم الدورة الشهرية وتقلصاتها.

وأيضا تعمل فاكهة الجوافة على زيادة نزول الدم الفاسد خلال فترة الدورة الشهرية، وبالتالي فهي تعمل على زيادة نشاط الدورة الدموية.

كيفية تحفيز نزول الطمث عبر الجوافة

فهناك العديد من الطرق والتي يلجأ إليها الفتيات من أجل تحفيز نزول الدورة الشهرية وانتظامها شهريا وذلك عبر ما يلي:

  • كل ما عليكي فعله عزيزتي المرأة هي أن تقومي بجلب كمية من أوراق الجوافة الطازجة وغليها في الماء لفترة بسيطة ومن ثم قومي بتحلية هذا المشروب عبر السكر أو عسل النحل الأمر الذي بدوره يعمل على تحفيز نزول الدورة الشهرية .
  • بالإضافة إلى مغلي ورق الجوافة، فهناك من يفضلون تناول ثمار الجوافة في حد ذاتها من أجل تحفيز نزول الطمث.

فتناول ثمرة جوافة واحدة شريطة أن يتم إخلائها من البذور أو عبر أن يتم نقع تلك الفاكهة الطازجة في الماء المحالة بالعسل فإنها تساعد بشكل أو بآخر على تحفيز نزول الدورة الشهرية.

اضرار الإفراط في تناول الجوافة

لكل شئ فوائده وأضراره، وعلى الرغم من الفوائد العديدة التي تمنحها فاكهة الجوافة لأجسامنا، إلا أن هناك العديد من الأضرار لها في حال إفراط بعض الأشخاص في تناولها.

فمن يفرطون في تناول فاكهة الجوافة فإنهم سوف يحصلون على كميات كبيرة من الألياف الغذائية والتي من الممكن أن تتسبب في الانتفاخ وحدوث الغازات.

اقرأ أيضا:

اضرار عصير الجوافه

فوائد الجوافه للرجيم

فوائد الجوافة للبشرة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى