فوائد عصير الجزر مع طريقة عمل عصير الجزر والبرتقال

عصير الجزر يحتوي على العديد من العناصر الغذائية الضرورية لصحة الجسم ويوفر العديد من الفوائد الصحية المفيدة للأجهزة مثل العين والبشرة والجهاز الهضمي والأسنان الى جانب مذاقه اللذيذ.

الجزر في الأساس من الخضروات الجذرية وهناك ألوان مختلفة للجزر منها الأحمر والأسود والأصفر والأبيض، ومعظمهم أرجواني اللون.

عصير الجزر يعتبر من المشوربات الهامة للحفاظ علي صحة البشرة، والوقاية من الإصابة بالعديد من الأمراض مما يجعل ضرورة تناول عصير الجزر بانتظام للحفاظ على نشاط الجسم وحيويته.

ويحافظ عصير الجزر علي البشرة حيث لعب دورا هاما في العناية بالبشرة فهو يحتوي على فيتامين A الذي يساعد علي الوقاية من بعض المشاكل الجلدية ويساعد علي تاخر ظهور التجاعيد بالبشرة.

كما يساعد فيتامين (A) الموجود في عصير الجزر في منع ظهور أمراض القلب والسكتات الدماغية ويحافظ على صحة بطانة الأعضاء الداخلية ومنعها من الإصابة بالكائنات الحية المسببة للأمراض.

فوائد عصير الجزر

تقوية البصر:

يعمل عصير الجزر علي تقوية البصر حيث يحتوي عصير الجزر على الكثير من المعادن والفيتامينات التي تُساعد على تقوية البصر، فيُنصح بشربه بانتظام للحفاظ على سلامة العينين.

خسارة الوزن:

يعتبر مشروب الجزر من افضل المشروبات الصحية للاشحاص الذين يحاولون انقاص الوزن لاحتوائه الكثير على السعرات الحرارية المنخفضة بالاضافة لانه مصدرا غنيا بالالياف فهو مكمل غذائي يُستخدم في الحميات الغذائيّة لخسارة الوزن.

معالجة الأمساك:

يحتوي عصير الجزر على زيوت ملينة للأغشية المخاطية للقولون والمعدة، فيستخدم كمحسن لعملية الهضم ويساعد علي علاج الامساك لذلم ينصح بشربه مرتين في اليوم للقضاء على مشاكل عسر الهضم.

تحسين فروة الرأس:

كما يحتوي عصير الجزرعلى فيتامين (C) وفيتامين (E) الموجودة المساعدة في تحسين الدورة الدموية لفروة الرأس والذي يزيد من نسبة الأكسجين في الدم، ويعمل علي تقوية الشعر ويمنعه من الجفاف مما يؤدي إلى الحصول على شعر صحي جميل.

اقراء ايضا : فوائد عصير الجوافه للحامل

معالجة الجروح:

ويعالج عصير الجزر الجروح ويساعد علي التخلص من الندبات والجروح، حيث يمكن وضعه على البشرة لتنظيفها وتطهيرها من الجروح.

مفيد للفترة الحمل:

يعمل عصير الجزر علي مساعدة النساء اثناء فترة الحمل حيث يساعد في التنمية السليمة للجنين ويقلل من خطر العدوى والاجهاض بالأضافة لشرب عصير الجزر بانتظام يساعد في إنتاج حليب الثدي وتحسين نوعيته.

يعذي الطفل:

يساعد عصير الجزر في امداد الطفل الرضيع بمحتوى عالي من فيتامين A  عند تناول الطفل عصير الجزر مع اللبن وهو يعتبر أفضل مصدر لفيتامينA، ولذلك يفضل الخبراء تناول الطفل لعصير الجزر باللبن عن طريق عمل هذا العصير عن طريق خلط عصير الجزر مع ماء معقم بنسبة متساوية.

الوقاية من أمراض القلب:

يقي من الإصابة بأمراض القلب حيث يحتوي عصير الجزر على مادة البولي إكتيلين، ومضادات للأكسدة، واللوتين، وهذه المواد تُقلّل خطر الإصابة بأمراض القلب.

تسوس الأسنان:

يعمل عصير الجزر علي منع تسوس الاسنان حيث يساعد على التخلص من البلاك وجزئيات الطعام، فهو يُحفز اللثة، ويُسهّل عمليّة إفراز اللعاب، ويمنع حدوث تسوس في الأسنان بالاضافة للقضاء علي الجراثيم الضارة في الفم.

آلالام الحيض:

يعد عصير الجزر من العصائر الطبيعية التي تخفف آلام الحيض، فهو يحتوي على الإستروجين النباتي، كما يُعتبر مفيداً جداً للنساء بعد انقطاع الحيض.

حيث يقضي على الهبّات الساخنة الناتجة عن هذا الانقطاع.

الوقاية من السرطان:

عصير الجزر لديه القدرة علي تقليل خطر الإصابة من أمراض السرطان مثل الرئة، والقولون، والبنكرياس، والفم، والثدي، والعظم، والجلد، والدم، والقولون، والبروستاتا، والمثانة ذلك لاحتوائه على البوتاسيوم.

تعزيز المناعة:

ويقوم عصير الجزر بتعزيز جهاز المناعة لاحتوائه على مضادات الأكسدة التي تقي الخلايا من الأضرار الناجمة عن الجذور الحرة، وتكافح العدوى.

فوائد عصير الجزر والبرتقال

–  الجزر والبرتقال غنيان بفيتامين C، وهو أحد مضادات الأكسدة القوية .
– عصير البرتقال والجزر يعمل علي تعزيز وظيفة الجهاز المناعي.
– تساعد الكاروتينات الموجودة في الجزر على الوقاية من أمراض العيون المختلفة.
– عصير البرتقال والجزر يساعد على التحكم في ارتفاع ضغط الدم.
– يساعد علي التخلص من الأرق ليلا ويساعد علي النوم باسترخاء .

اقراء ايضا : فوائد عصير عشبة القمح

طريقة عمل عصير الجزر

– قطعي الجزر الي مكعبات صغيرة بعد تقشيره جيدا .0
– رشي السكر فوق شرائح الجزر واتركيه جانباً لمدة 10 دقائق.
– ضعي مكعبات الجزر في الخلاط الكهربائي وصبي عليها الماء.
– تخلط المكونات علي اعلي سرعة بالخلاط حتى تصبح ناعمة وعصيرية.
– يتم تصفية العصير من اللب جيداً ومن ثم وضعه في أكواب التقديم.

طريقة عمل عصير برتقال بالجزر

– يتم غسيل الجزر والبرتقال جيداا بالماء الجاري
– بعدها يتم تقشير البرتقال وتقطيعه مع انزع البذور
– يقطع الجزر إلى مكعبات صغيرة بعد تقشيره
– يتم وضع  قطع البرتقال والجزر في الخلاط الكهربائي مع اضافة الماء .
– يتم خلط المكونات جيداا بالخلاط ثم نصفي عصير البرتقال بالجزر باستخدام مصفاة.
– نضيف السكر الي الخليط مع ضربه بالخلاط حتي يتساوى عصير البرتقال والجزر.
– بعدها يصبح العصير جاهز للتقديم .

أضف تعليق

Don`t copy text!